الإقتصاد الصينى استطاع غزو العالم فى كافة المنتجات وبالطبع الهواتف الصينية وصلت للكثير من البلدان فى العالم ومع أن هناك الكثير من الهواتف الصينية غالية الثمن إلا أن الهواتف الصينية معروفة لدى الكثير بأسعارها الرخيصة وسنتعرف فى هذا الموضوع على اسباب رخص الهواتف الصينية.

التسويق الرخيص

Social Media Logotype Background
الشركات الصينية المتخصصة فى الهواتف لا تصرف الكثير من الأموال فى الدعايا والإعلانات أو حتى جلب ممثلين مشهورين عكس أبل وسامسونج وغيرهما وتعتمد فقط على الشبكات الإجتماعية لذا نجد مثلا أبفون أبل يأتى غالى الثمن بسبب إضافة مصاريف التسويق على الهاتف أيضا.

العمالة الصينية رخيصة

MI Touring Nike's Factories
تجد الكثير من الشركات الكبيرة تتجه لإقامة مصانعها فى الصين بسبب تدنى أجور العاملين هناك لذا تقوم الشركات الصينية بدفع مبالغ اقل من الشركات الأخرى

بيع ملحقات الهاتف

412014-052146AM-1
قد تعتقد أن الشركات الصينية تعتمد فى أرباحها على بيع الهواتف فقط أنت مخطيء فبجانب الهواتف تقوم الشركات ببيع الإكسسوارات الخاصة بالهاتف وملحقاته ليس هذا فقط فشركة شاومى الصينية تحصل على ارباح أخرى من بيع الأحذية الرياضية وليس الهواتف فقط.

 

Summary
الإقتصاد الصينى استطاع غزو العالم فى كافة المنتجات وبالطبع الهواتف الصينية وصلت للكثير من البلدان فى العالم ومع أن هناك الكثير من الهواتف الصينية غالية الثمن إلا أن الهواتف الصينية معروفة لدى الكثير بأسعارها الرخيصة وسنتعرف فى هذا الموضوع على اسباب رخص الهواتف الصينية. التسويق الرخيص الشركات الصينية المتخصصة فى الهواتف لا تصرف الكثير من…