أفضل الهواتف الذكية والقوية لعام 2018 العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بإطلاق هواتف جديدة كل عام ولم يعد الأمر فقط أن تقوم أبل وسامسونج بكشف النقاب عن أجدد هواتفهما الذكية بأسعار عالية فأصبح هناك شركات منافسة أخرى مثل لينوفو وهواوي وشاومي وجوجل وإل جي وغيرهم وكل تلك الشركات باتت تقدم هواتف رائدة ببصمة أصبع وأعلى المواصفات والإمكانيات، ولهذا لا داعي للخوف والقلق من ميزانيتك وعدم كفايتها لأننا في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أفضل الهواتف الذكية لعام 2018 وبالتأكيد سوف تجد هاتف مناسب لميزانيتك، تابعونا للتعرفوا عليهم.

فاصل ازرق

1-هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus

Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus معلومات وواصفات وسعر هاتف Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus

الايجابيات : شاشة رائعة- سماعات مُحسنة- تصميم جذاب

السلبيات  : بطارية ليست ضخمة- بعض التهنيجات- مستشعر مزدوج في هاتف بلس فقط

هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus من هواتف سامسونج الجديدة والرائعة وإذا كنت تفكر في هاتف رائد وحديث فتستطيع اختيار احدهما وربما نوصي لك بالأخير لأنه يأتي بكاميرا مزدوجة والعدسة الاضافية تستخدم في التكبير مما يجعل الكاميرا أكثر تنوعا، مع بعض الاختلافات الأخرى ومنها أن هاتف سامسونج جالاكسي إس9 مزود برام 4 جيجابايت وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير عكس بلس والذي يضم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وبطارية بقوة 3500 مللي أمبير, فيما عدا ذلك فإن الهاتفين يتميزان ببنية وتصميم مماثل سواء من الخارج أو الداخل,

  المواصفات الأخرى لهاتف جالاكسي إس 9 كالتالي: شاشة قياس 5.8 بوصة – معالج سناب دراجون 845 – مساحة تخزينية 64/128 جيجابايت – الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل – كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل – رام 4 جيجابايت – بطارية 3000 مللي أمبير – السعر 800$.

مواصفات جالاكسي إس 9 بلس : شاشة 6.2 بوصة – معالج سناب دراجون 845 – مساحة تخزينية 64 / 128 جيجابايت – الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل – كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل – رام 6 جيجابايت – بطارية 3500 مللي أمبير – السعر 890$.

الاستنتاج : إذا كنت تبحث عن هاتف أكبر مع أحدث الميزات والمواصفات فهاتفي سامسونج هما الخيار الأمثل.

فاصل ازرق

2- هاتف Apple iPhone X

Apple iPhone X معلومات وموصفات وسعر جهاز Apple iPhone X

الايجابيات : كاميرا تصويرية رائعة ومحسنة- أفضل هاتف آيفون على الاطلاق- خاصية التعرف على الوجه أفضل بكثير من ميزة التعرف بالبصمة.

السلبيات  : تحتاج البرمجيات لمزيد من التحسين- لا يوفر الجهاز مكان للشحن السريع- غالي جدا.

هاتف أيفون إكس Apple iPhone X من ليس أفضل جهاز تم اصداره من أبل فقط بل ويعتبر الاغلى، حيث يمكن للمستخدم شراء آيفون إكس بنسخة 64 جيجابايت مقابل 1150$ ومع ذلك فإن الهاتف يستحق هذا السعر لما يقدمه من صور مميزة بالكاميرا المزدوجة وخاصية التعرف على الوجه Face ID والتي تم تقديمها لتحل محل تاتش آي دي أو خاصية البصمة.

مواصفات هاتف آيفون إكس : الشاشة 5.8 بوصة – المعالج A11 Bionic – ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجابايت – السعة التخزينية 64 / 256 جيجابايت – البطارية 2716 مللي أمبير – الكاميرا الخلفية المزودجة 12 ميجابيكسل – الكاميرا الأمامية 7 ميجابيكسل – نظام التشغيل IOS 11 – الوزن 174 جرام – السعر 1150$.

الاستنتاج : هاتف آيفون إكس iPhone X هو الجهاز الذي يمكنك شرائه إذا كنت تبحث عن هاتف متطور وأنيق بإمكانيات مذهلة أو إذا كنت من عشاق شركة أبل.

فاصل ازرق

3-هاتف Google Pixel 2 XL

Google Pixel 2 XL مواصفات و سعر و حجم جوال Google Pixel 2 XL

الايجابيات : كاميرا مذهلة- افضل نسخة من أندرويد- يشعر مالكه بالارتياح عند حمله.

السلبيات  : شاشة عادية- لا يوجد ميزة الشحن اللاسلكي.

لمن يبحث عن تجربة أندرويد فانيلا (نسخة غير معدلة من نظام التشغيل أندرويد) سوف يحبون هاتف Google Pixel 2 XL وهو أحد أفضل الهواتف الذكية التي ظهرت حتى الآن، مع تقييم  9 من عشرة في الكثير من مواقع التقنية المتخصصة، ومع ذلك فهناك عيب وهو شاشة الهاتف والتي تعتبر ضعيفة مقارنة بهواتف أخرى ولكن بالنسبة للتصميم والأداء والكاميرا فهاتف جوجل بيكسل 2 إكس إل مذهل وقوي.

مواصفات هاتف Google Pixel 2 XL : حجم الشاشة 6 بوصة – معالج سناب دراجون 835 – ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت – وسعة تخزينية من 64 وحتى 128 جيجابايت – البطارية بقوة 3520 مللي أمبير – كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل – كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل – السعر 830$.

الاستنتاج : يمكنك شراء هاتف جوجل بيكسل 2 إكس إل إذا كنت تفكر في تجربة نظام التشغيل أندرويد بشكل خاص مع أفضل كاميرا في السوق وشاشة كبيرة، ريما يكون هاتف باهظ الثمن ولكنه يستحق وفقا لإمكانياته وأدائه العالي.

فاصل ازرق

4-هاتف Huawei P20 Pro

Huawei P20 Pro مواصفات ومعلومات وسعر هاتف Huawei P20 Pro

الايجابيات : كاميرا ثلاثية عالية الجودة- أداء قوي- تصميم مذهل- وبطارية كبيرة.

السلبيات  : لا يوجد منفذ لسماعة الرأس- لا يدعم الشحن اللاسلكي- الشاشة تحتاج لبعض التعديلات.

هواوي الصينية استطاعت حجز مكان لها في سوق الهواتف العالمية مع هواتف رائدة ومنها Huawei P20 Pro وهو أول هاتف ذكي يحتوي على كاميرا ثلاثية تشمل العدسة الأساسية بدقة 40 ميجابيكسل والعدسة الثانية بدقة 8 ميجابيكسل والعدسة الأخيرة بدقة 20ميجابيكسل وكل هذا بجانب رامات بسعة 6 جيجابايت وبطارية كبيرة بقوة 4000 مللي أمبير، هذا يعني ان هاتف Huawei P20 Pro يعتبر جهاز جبار وقوي بمواصفات رهيبة ويمكن أن يعمل لمدة 48 ساعة قبل أن تقوم بشحنه مرة أخرى.

مواصفات Huawei P20 Pro : شاشة قياس 6.1 بوصة – معالج من نوع Kirin 970 ثماني النواة – ذاكرة الوصول العشوائي 6جيجابايت – مساحة داخلية 128 جيجابايت – بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بقوة 4000 مللي أمبير – سعر الهاتف 1200$.

الاستنتاج : قد يبدو السعر مبالغا فيه للوهلة الأولى ولكن مع عمر بطارية كبير ومواصفات مذهلة وكاميرا ثلاثية للمرة الأولى كل هذا يجعل هاتف Huawei P20 Pro من الهواتف الأكثر إثارة ويدفعنا لاقتناء هذا الهاتف المذهل.

فاصل ازرق

5-هاتف OnePlus 5T

الايجابيات OnePlus 5T مواصفات ومعلومات وسعر هاتف OnePlus 5T

الايجابيات : شاشة أوليد جيدة- برمجيات مرنة- قاريء بصمات الاصبع- جاك لسماعة الرأس

السلبيات  : العرض مازال FULL HD –لا يمكن توسيع المساحة التخزينية- غير مقاوم للمياه

يعتبر هاتف OnePlus 5T خيارا رائعا لمن يبحث عن هاتف متطور ورائد بميزانية محدودة، ويتميز الهاتف بتصميم معدني وشكل جذاب وبالطبع تم استعادة منفذ سماعة الرأس بعدما قررت معظم شركات الهواتف التخلص منه، وبالنسبة للأداء فهاتف OnePlus 5T يأتي في المقدمة مع معالج قوي وسريع ورامات رهيبة بحجم 6 جيجابايت.

مواصفات هاتف OnePlus 5T : شاشة قياس 5 بوصة – معالج سناب دراجون 835 – ذاكرة عشوائية سعة 6/8 جيجابايت – مساحة تخوين 64 / 128 جيجابايت – كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 + 16 ميجابيكسل – كاميرا أمامية 16 ميجابيكسل – بطارية 3300 مللي أمبيرالسعر 540$.

الاستنتاج : على الرغم من وجود شاشة QHD أو مكبرات صوت استريو أو كاميرا قوية إلا أن باقي مواصفات هاتف OnePlus 5T تجعله من الهواتف الرائدة والمذهلة التي يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ مناسب لن تجده في الهواتف التي تمتلك نفس الامكانيات.

فاصل ازرق

جمعنا لك أفضل الهواتف الذكية والقوية لعام 2018 وقد تكون لديك معلومات اضافية فنتنمنى ان تشاركنا بالمعلومات في تعليقك اسفل المقالة واخبارنا بما هو الافضل في عالم الجوالات لهذا العام او المميزات التي اضيفت لجهاز معين ليكون من افضل الاجهزة او المنافسة بين شركتين عموماً حاولنا توفير معلومات عن الاجهزة اعلاه مثل السعر والحجم والشاشة و القوة ومساحة ال تخزين وغيرها فتتمنى ان تحوز على رضاكم .. 

Summary
Reviewer
أفضل الهواتف الذكية والقوية لعام 2018
Review Date
Reviewed Item
أفضل الهواتف الذكية والقوية لعام 2018
Author Rating
5
أفضل الهواتف الذكية والقوية لعام 2018 العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بإطلاق هواتف جديدة كل عام ولم يعد الأمر فقط أن تقوم أبل وسامسونج بكشف النقاب عن أجدد هواتفهما الذكية بأسعار عالية فأصبح هناك شركات منافسة أخرى مثل لينوفو وهواوي وشاومي وجوجل وإل جي وغيرهم وكل تلك الشركات باتت تقدم هواتف رائدة ببصمة…