تحدث الكوارث والمشاكل الغير متوقعة وتضربنا دون سابق إنذار وأحد تلك المشاكل هي اختفاء أو إزالة كافة الملفات على هاتفك الأندرويد بدون قصد أو بسبب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ولتجنب تلك المشكلة الكبيرة سوف نستعرض معكم أفضل 5 تطبيقات للنسخ الإحتياطي والتي تساعدك على حفظ الصور والرسائل وبياناتك المهمة بكل سهولة.
 

تطبيق Titanium backup

Titanium backup

إذا كنت قادر على عمل روت لهاتفك الأندرويد فأفضل التطبيقات لعمل نسخ إحتياطية لهاتفك هو Titanium backup وهو يعد من أقوي وأشمل التطبيقات المتخصصة في مجال النسخ الإحتياطي حيث يستطيع إنقاذ كافة البيانات بالهاتف مثل التطبيقات والرسائل وإعدادات النظام والخلفيات والصور وملفات الملتيميديا وغيرها بواسطة أدوات إحترافية وبدون مشكلة.

تحميل تطبيق Titanium backup
google-play-install-en

 

تطبيق Super Backup

Super Backup

يستطيع برنامج Super Backup ليس فقط عمل نسخ إحتياطية للرسائل وبيانات المتصلين ولكنه قادر على نسخ سجل المكالمات والعناوين والتقويم الخاص بك كما أنه يتيح إرسالة النسخة الإحتياطية لحفظها على إيميل جيميل كما أنه بات يدعم الآن خدمة التخزين السحابي جوجل درايف، ولكن مشكلة برنامج Super Backup أنه لا يدعم النسخ لكافة صيغ ملفات الميديا ولكنه بسيط وسهل الاستخدام ويمكنه سريعا حفظ رسائلك وأسماء المتصلين لديك.

 

تحميل تطبيق Super Backup

google-play-install-en

تطبيق MyPhoneExplorer

MyPhoneExplorer

يساعدك هذا التطبيق على إنشاء نسخ إحتياطية كاملة لملفاتك الخاصة بالهاتف وحفظها على جهاز الكمبيوتر من خلال الإتصال بين الهاتف والجهاز عبر تقنية البلوتوث أو الشبكة اللاسلكية أو حتى كابل يو إس بي ولا تقتصر وظيفة التطبيق على هذه الميزات فقط بل يمكنه السماح لإرسال رسائل sms عبر الكمبيوتر وإدارة التطبيقات على الهاتف والتخلص من التطبيقات التي لا تريدها.
تحميل تطبيق MyPhoneExplorer

google-play-install-en

 

تطبيق MyBackup

MyBackup

يعتبر أحد التطبيقات المهمة والتي تتيح للمستخدم خيار إنشاء نسخ إحتياطية للتطبيقات وإعدادات الروت والبيانات الأخرى وحتى ملفات apk، بالإضافة لذلك يمكن عمل نسخ إحتياطية للبرمجيات والرسائل وقوائم المكالمات والإتصالات ويوفر التطبيق للمستخدم مساحة تخزينية بحجم 100 ميجابايت إذا أردت أكثر من هذا فتحتاج لدفع ثمنها.
 

تحميل تطبيق MyBackup

google-play-install-en

 
أخيرا نقدم التطبيق الرائع ذو الميزات المتعددة والتي تساعد المستخدم على إنشاء نسخ إحتياطية لكافة ملفات الهاتف الخاص به بكل سهولة بفضل الواجهة البديهية والبسيطة وبعد عمل النسخ يمكنك حفظها على خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس و جوجل درايف واستعادة البيانات في أى وقت ومن أى مكان.

 

تحميل تطبيق Ultimate Backup Lite

google-play-install-en

 

Summary
تحدث الكوارث والمشاكل الغير متوقعة وتضربنا دون سابق إنذار وأحد تلك المشاكل هي اختفاء أو إزالة كافة الملفات على هاتفك الأندرويد بدون قصد أو بسبب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ولتجنب تلك المشكلة الكبيرة سوف نستعرض معكم أفضل 5 تطبيقات للنسخ الإحتياطي والتي تساعدك على حفظ الصور والرسائل وبياناتك المهمة بكل سهولة.   تطبيق Titanium backup إذا…