كشفت تقارير أن الكثير من مستخدمي هواتف آيفون6 وجدوا أن هواتفهم لا تعمل وأصيبت بعطل بعد تثبيت النحديث الأخير والسبب أن التحديث يقوم بتعطيل الزر الرئيسي فى الآيفون في حالة قيام المستخدم باصلاح الأيفون لدي أحد المحلات أو متاجر الصيانة الغير تابعة لأبل.

 

عملية التعطيل أو الخطأ الذي يظهر بعرف بإسم error 53 وتقول أبل أن هذا العطل ليس ضررا بل ميزة للمستخدم وزيادة للآمان والخصوصية لأن في حالة عدم وجود توافق بين النظام والآيفون والمكونات الأخرى يقوم بتعطيل زر القائمة الرئيسية وبالطبع يتضمن ذلك البصمة الخاصة أي أن أيفونك يصبح خردة وليس له قيمة بعد الآن.

15813-12305-touchid-l

وقالت ابل ان فى حالة ظهور هذا الخطأ 53 وتم اصلاح الآيفون من قبل عند طرق ثالث وفي غير متاجرها الرسمية فإن الآيفون لن يعمل بعد الآن ولن تقوم الشركة باستبداله وبالطبع أثار هذا الكلام الكثير من السخط لأن هناك بلاد كثيرة لا تتواجد بها متاجر صيانة رسمية خاصة بأبل.

 

ننصحك بعدم تحديث نظم التشغيل لأيفونك إذا كنت من قام باصلاح الهاتف من قبل لأدى أحد مراكز الصيانة الغير تابعة لأبل وإلا سيكون الآاون قد قات واصبح الآيفون قطعة خردة لا تعمل.

Summary
كشفت تقارير أن الكثير من مستخدمي هواتف آيفون6 وجدوا أن هواتفهم لا تعمل وأصيبت بعطل بعد تثبيت النحديث الأخير والسبب أن التحديث يقوم بتعطيل الزر الرئيسي فى الآيفون في حالة قيام المستخدم باصلاح الأيفون لدي أحد المحلات أو متاجر الصيانة الغير تابعة لأبل.   عملية التعطيل أو الخطأ الذي يظهر بعرف بإسم error 53 وتقول…