كيف أشحن هاتفى ؟ الإجابة ستكون عبر توصيله بمقبس الكهرباء أو بالكمبيوتر عبر كابل يو إس بى , ولكن ماذا لو قلت لك أن ما تفعله ليس صحيحا ؟ لم يعد الأمر مقتصرا على تلك الطرق التقليدية فهناك طرق ذكية سمح لك بشحن هاتفك سواء كنت من مستخدمى الأيفون أو هواتف الأندرويد أو غيرها ولنتعرف عليها .

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

إذا كان لديك ماك بوك وأيفون وترغب فى شحنهم بنفس الوقت ولكن نظرا لأن الـكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يمتلك منافذ كثيرة والشحن من خلال كابل يو إس بى يعتبر بطىء , إذا ما الحل ؟ والإجابة تكمن فى شاحن PlugBug والمقدم من شركة الإكسسوارات المتخصصة فى منتجات ابل والمعروفة بإسم تويلف ساوث وتستطيع تلك القطعة الإضافية ربط أجهزة ماك جميعها فى نفس الوقت (يجمع شاحن الأيفون والأيباد والماك بوك فى شاحن واحد)  مع توصيلهم فى مقبس التيار الكهربائى بدون مشاكل ويمكن الحصول على تلك القطعة من موقع أمازون بمبلغ لا يتعدى 35$ .

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

أما الهاتف الخاص بك أو الجهاز اللوحى ليس صعبا شحنهم فى نفس الوقت ولكن إذا أردت ذلك فيمكنك إستخدام علبة مدمجة كما بالصورة موصلة بالشاحن أو إستخدام قطعة مثل السابق ذكرها فى الأعلى والخاصة بالماك , أما إذا أردت إستخدام الجهاز اللوحى أثناء الشحن فيمكنك شراء أداة تسمى  HiRise Stand عمل كحامل للهاتف أو التابليت وتمكنك من إستخدام الهاتف والتصفح وإجراء مكالمات الفيديو بكل سهولة .

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

أما مستخدمى الأندرويد فلديهم مجموعة واسعة من أدوات الشحن الى تساعدهم ويمكن شراءها من الإنترنت بأسعار رخيصة ويمكن اللجوء للشحن اللاسلكى الذى اصبح حلا شعبي متزايد واصبح هناك الكثير من المستخدمين يعتمدون عليه لإعادة شحن بطارية هاتفهم , ومن ضمن الهواتف الى إستعانت بالشحن اللاسلكى سلسلة هواتف نوكيا لوميا وهواتف سامسونج جالاكسى إس 4 و 5 ونوت 3 ونوت 4 وجالاكسى إس6 وعلى الرغم من أن الشحن اللاسلكى يتطلب عطاء خاص لتسهيل عملية الشحن للهواتف إلا أن تلك العملية تطلب دفع مبلغ عالى يص لحدود 85$.

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

أما إذا كنت تملك ولاعة سجائر بسيارتك , أو لديك ربما رابط يو إس بى فإن تلك المنافذ يمكن إستخدامها لإعادة شحن هاتفك أو جهازك اللوحى أو حتى تقديم ما يكفى من الطاقة ومنع إستهلاك شحن الهاتف ولإستخدام شاحن السيارة يجب إضافة كابل أو وضع حامل لمنع فقدانك تركيزك أثناء القيادة .

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

هل لديك شاحن دينامو ؟ بدءت تختفى الدراجات التى تعتمد على الدينامو فى إضاءة المصابيح ليلا وحل بديلا عنها منتجات أفضل من الدينامو مثل  ReeCharge أو  Tigra Sport Bike Charge Dynamo Light & USB Charger وتلك المنتجات مصممة من أجل أن تعمل بديلا عن محرك الدينامو وتوفر للشخص طاقة آمنة يمكن إستخدامها لشحن الهواتف الذكية أو أى أجهزة أخرى .

طرق ذكية وغريبة وجديدة لشحن هاتفك الذكى بعيدا عن الطرق التقليدية

هل سمعت عن منتجات إيكو صديقة البيئة والتى يمكن توصيلها بهاتفك وشحنه بدون حدوث أى مشاكل أو اضرار , وتستخدم الشواحن صديقة البيئة كما موضح بالصور الطاقة الطبيعية والمتجددة مثل الهواء والشمس والرياح  بجانب الحرارة والبرودة الناجة من عمل القهوه أو صنع العصير الطازج وغيرها من الطاقات لإعادة شحن الهواتف الذكية دون الحاجة أو الإعتماد على شبكة كهربا أو سيارات .

أخيرا فإن شحن الهاتف أو الجهاز اللوحى لم يعد قاصرا على المنزل أو المكتب بل أصبح هناك طرق كثيرة وحلول بسيطة من أجل شحن الهاتف فى أى مكان وفى كل وقت , إذا كنت إستخدمت أحد الطرق السابقة أو جربت طريقة أكثر غرابة فإخبرنا عنها فى التعليقات …

Summary
كيف أشحن هاتفى ؟ الإجابة ستكون عبر توصيله بمقبس الكهرباء أو بالكمبيوتر عبر كابل يو إس بى , ولكن ماذا لو قلت لك أن ما تفعله ليس صحيحا ؟ لم يعد الأمر مقتصرا على تلك الطرق التقليدية فهناك طرق ذكية سمح لك بشحن هاتفك سواء كنت من مستخدمى الأيفون أو هواتف الأندرويد أو غيرها ولنتعرف…