واتس اب يعد رقم 1 فى تطبيقات المحادثات والدردشة الفورية وبعد التحديث الذى تم له منذ فترة قريبة وأصبح بالإمكان إجراء إتصالات صوتية زاد من أهمية التطبيق ومن قوته وأصبح هناك أكثر مليار مستخدم ومليارات من الرسائل النصية التى يتم إستخدامها يوميا بواسطة واتس اب وفى موضوع اليوم سنتحدث عن كيفية الحفاظ على تاريخ المحادثات وعمل نسخة إحتياطية لها على الهاتف وجهاز الكمبيوتر أيضا .
whatsapp1
للقيام بحفظ المحادثات التى أجريتها مع الآخرين عليك أن تضغط فى البداية على المربعات الثلاث الصغيرة الموجودين فى أعلى الشاشة جهة اليسار ومن ثم بعدها تظهر لك قائمة إختر منها الإعدادات ثم تنتقل للخطوة التالية وهى النقر على إعدادات الدردشة وعمل نسخ لأرشيف المحادثات وحفظه على الهاتف .
Backup-WhatsApp-Messages
لكن ماذا يحدث لو حدث شىء ما للهاتف , هذه أحدى التسائلات التى قد يطرحها المستخدم , لهذا ومن أجل الحيطة تستطيع حفظ ملف المحادثات على الكمبيوتر أيضا وذلك بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل  usb وعمل حفظ للنسخة على أى مكان فى جهاز الكمبيوتر بدون مشاكل أو قد تلجأ لحفظ المحادثات على أحد حساباتك الموجودة أون لاين على الإنترنت والرجوع إليها فى إى وقت ومن أى مكان بكل سهولة . سؤال آخر قد يأتى على ذهنك , ماذا لو أردت إستعادة المحادثات وإرجاعها للتطبيق مرة أخرى , والإجابة على ذلك السؤال يتلخص فى النقر على ملف المحادثات وعمل نسخ له ومن ثم عمل باست للملف فى مجلد داتا بيس الخاص بالتطبيق وبهذا ستجد المحادثات القديمة عادت كما كانت .

Summary
واتس اب يعد رقم 1 فى تطبيقات المحادثات والدردشة الفورية وبعد التحديث الذى تم له منذ فترة قريبة وأصبح بالإمكان إجراء إتصالات صوتية زاد من أهمية التطبيق ومن قوته وأصبح هناك أكثر مليار مستخدم ومليارات من الرسائل النصية التى يتم إستخدامها يوميا بواسطة واتس اب وفى موضوع اليوم سنتحدث عن كيفية الحفاظ على تاريخ المحادثات…