كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

بدأت ظاهرة الرسائل الدعائية والروابط في الإنتشار عبر تطبيق واتساب ومعظم تلك الرسائل عبارة عن حيل وخدع وفيروسات يمكنها تهديدك وتهديد هاتفك، لذا سنتعرف في هذا الموضوع على تلك الرسائل الخطيرة وطريقة التخلص منها.. فتابعونا…

كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

خدعة المكالمات الفائتة على واتساب

كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

أحدث عمليات الاحتيال التي تتم على واتساب عبارة عن رسالة ستجدها لديك وتخبرك أن هناك مكالمة أو رسالة صوتية فائتة بإنتظارك من قبل أحد الأصدقاء وللوصول لها عليك بالنقر على هذا الرابط وبالطبع ستحصل على فيروس أو برمجية خبيثة تخترق هاتفك،ننصحك بعدم فتح الرابط والوقوع في هذه الخدعة لان واتساب لن يقوم بالاتثال بك خارج التطبيق نفسه لذا عندما ترى هذه الرسالة تأكد من حذفها وعدم فتحها.

خدعة الرسائل العشرة على واتساب

كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

من الخدع التي قد تصل للمستخدمين من فترة لأخرى حيث يطلب منك إعادة توجيه رسالة لعشرة أشخاص لديك على واتساب أو سيتم غلق الخدمة عنك وبالطبع الكثير يقع فى الخدعة حيث يجد بالرسالة من الرئيس التنفيذي لواتساب ” Jim Balsamic” وأن حسابك على التطبيق سيتم إيقافه خلال 48 ساعه لو تجاهلت الرساله أو قد يتم تغريمك مبلغ سيضاف على فاتورة الهاتف، جميع تلك الرسائل احتياليه إذا رايتها قم بعمل حظر لمن يرسلها لك وتأكد بان محتوى الرسالة غير صحيح بالمرة.

خدعة المستخدمين الغير نشطين على واتساب

كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

إليكم عملية خداع أخرى وتعتبر الأكثر شعبية حيث تصلك رسالة فيما معناها أن تطبيق واتساب سوف يقوم بفرض اشتراك على الأعضاء الغير نشطين ولإثبات أنك من الأعضاء النشطين ستقوم بإرسال رسالة لعشرة من الأصدقاء لديك، وبالطبع لأن الكثير لا يعرف من هو مؤسس تطبيق واتساب سترى فى الرسالة أسماء مزيفة مثل دايفيد سوريتش ولكن مؤسسب التطبيق الحقيقيين هما “جان كوم وبرايان أوكتون”، ثم بعد ذلك إذا لم ترسل الرسالة للعدد المطلوب سوف يتم اعتبارك غير نشط وتبدأعملية تغريمك للأموال وسيتم احتساب كل رسالة مقابل 0.37 سنت وبالطبع الرسالة ليست من واتساب كما أسلفنا وذكرنا اسم مؤسسى التطبيق الحقيقيين ولن يقوم واتساب بتغريمك سواء كنت نشط أم خامل على التطبيق.

كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟

رد إدارة واتساب على تلك الخدع الخاصة بالأموال كان كالتالي “يرجى من مستخدمينا أن يفهموا أن هذا الأمر مجرد خدعة وليس هناك حقيقة لهذه الأمور”، ومع ذلك يعتقد البعض أن واتساب مجاني لأنه يقوم بتحميله وتثبيته على هاتفه مجانا ولكنه لان هذه المرة الأولى لك فإن واتساب يعطيك السنة الأول مجانا ولكن بعد ذلك تدفع 0.99 ما يقرب من دولار فقط سنويا.

Summary
كيف تتجنب الرسائل الخادعة وعمليات الاحتيال على واتساب ؟ بدأت ظاهرة الرسائل الدعائية والروابط في الإنتشار عبر تطبيق واتساب ومعظم تلك الرسائل عبارة عن حيل وخدع وفيروسات يمكنها تهديدك وتهديد هاتفك، لذا سنتعرف في هذا الموضوع على تلك الرسائل الخطيرة وطريقة التخلص منها.. فتابعونا... خدعة المكالمات الفائتة على واتساب أحدث عمليات الاحتيال التي تتم على…