كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟

نجد في معظم الهواتف كلمة مرور سواء كانت رمز أو نمط ونستخدم كلمات المرور لحماية البيانات والملفات الموجودة بالهاتف من تطفل الآخرين ومنع الشخص الخطأ من الوصول إليها، ولكن ماذا ستفعل لو تمت سرقة هاتفك؟ في هذا الموضوع سنتعرف على كيف ستتعامل مع الموقف وكيف يمكنك معرفة السارق وأين مكانه بالتحديد؟

كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟

عبر متجر جوجل بلاي يمكنك الوصول لتطبيق احترافي أكثر من رائع يعرف بإسم “Lockwatch” عبارة عن أداة مراقبة يمكنه المساعدة بشكل فعال في حالة تمت سرقة هاتفك، ويعمل التطبيق Lockwatch عبر مراقبة المحاولات الغير صحيحة لإدخال كلمة السر للهاتف ( يمكنه أن يعمل بعد المحاولة الأولي أو الثانية أو الثالثه كما تشاء) كما أنه يعطي الشخص 10 ثواني لكتابة لكمة السر بشكل صحيح قبل الاعتقاد بأنه السارق.

كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟

كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟

وبعد أن يحاول السارق إدخال كلمة السر ويفشل بها سيبدأ التطبيق عمله حيث سيرسل لك رسالة على إيميلك بها صورة للسارق وهو يحاول فتح الهاتف من الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى إحداثيات طول وعرض لتحديد مكان السارق على الخريطة ومعرفة مكانه.

كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟

إذا كنت تخشى على هاتفك من السرقة أو الضياع ولا ترغب بفقدان الملفات المهمة عليه يمكنك شراء الأصدار البريميوم من تطبيق Lockwatch مقابل 5 دولار وسوف تحصل على أكثر من صورة بزوايا مختلفة للسارق على الإيميل بجانب مراقبة أدخال كلمة المرور للهاتف ورصد أى تغيير لبطاقة sim للإتصال كما أن التطبيق سوف يحاول تسجيل ملف صوتي للسارق مع تحديد مكانه بدقه للوصول إليه أو إبلاغ السلطات.

Summary
كيف تعرف من سرق الهاتف الخاص بك وأين مكانه؟ نجد في معظم الهواتف كلمة مرور سواء كانت رمز أو نمط ونستخدم كلمات المرور لحماية البيانات والملفات الموجودة بالهاتف من تطفل الآخرين ومنع الشخص الخطأ من الوصول إليها، ولكن ماذا ستفعل لو تمت سرقة هاتفك؟ في هذا الموضوع سنتعرف على كيف ستتعامل مع الموقف وكيف يمكنك…