كيف تعرف من يستخدم شبكة الواى فاى الخاصة بك شبكة الواى فاى الغير محمية بكلمة مرور تسمح لأى شخص داخل النطاق الخاص بالشبكة الإتصال بها وإستخدام الإنترنت ومشاركته معك بالمجان , قد تجد جارك أو شخص فى الشارع متصل بشبكة الواى فاى الخاصة بك ومستمتع بتلك الخدمة المجانية التى تقدمها له وإذا كنت لم تستخدم كلمة مرور فيجب عليك إنشاءها لمنع الآخرين من الوصول لشبكتك أما فى موضوعنا هذا سنخبرك بطريقة لتتعرف على من يستخدم شبكة الواى فاى الخاصة بك بدون علمك لذا تابعنا خلال التعليمات والخطوات القادمة.

الخطوات

  • قم بإغلاق كافة الأجهزة المرتبطة بشبكة الواى فاى سواء كانت كمبيوتر أو لابتوب أو حتى أجهزة المحمول مع إبقاء جهاز كمبيوتر واحد من أجل تنفيذ التعليمات والتعرف على الأجهزة الغريبة.
  • حمل أداة فحص شبكات الواى فاى والمعروفة بإسم  Zamzom Wireless Network  وهذه الآداة المجانية تعمل على نظام التشغيل ويندوز ( 2000 – إكس بى – فيستا – 7 ) .
  • ثبت الأداة وقم بتسطيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك ستخبرك الأداة بإسم وعنوان الآى بى الخاص بجهازك .

 zamzom wireless network

  •  قم بالسماح لأداة  Zamzom Wireless Network بعمل فحص شامل على شبكة الواى فاى عبر النقر على زر  Fast Scan لعمل فحص سريع أو زر  Deep Scan لإجراء فحص شامل .
  • إستعرض قائمة الآى بى التى قامت الآداة بإظهارها لك فى القائمة , إذا كنت أغلقت كافة الأجهزة الخاصة بك وإذا كان هناك أحد ما متصل بشبكتك فسترى الآى بى الخاص بك وآى بى آخر غريب .

 zamzom wireless network tool

لا تنسى إستخدام عملية الفحص لشبكة الواى فاى الخاصة بك بشكل متكرر من أجل التعرف على أى شخص غريب يحاول الإتصال بالشبكة وكما اسلفنا من قبل فإن الحل الوحيد لمنع الآخرين من الإتصال بشبكتك هو إنشاء كلمة سر لا يعرفها غير المتصلين معك فى نفس الشبكة .

Summary
كيف تعرف من يستخدم شبكة الواى فاى الخاصة بك شبكة الواى فاى الغير محمية بكلمة مرور تسمح لأى شخص داخل النطاق الخاص بالشبكة الإتصال بها وإستخدام الإنترنت ومشاركته معك بالمجان , قد تجد جارك أو شخص فى الشارع متصل بشبكة الواى فاى الخاصة بك ومستمتع بتلك الخدمة المجانية التى تقدمها له وإذا كنت لم تستخدم…