كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

بعد اطلاق أبل لنظامها الجديد iOS 9 والذي يمتلك العديد من الخصائص والمميزات الرائعة إلا أن هناك عيب يقلق المستخدمين وهو البطارية والتي تنخفض بشكل كبير كما أنها لا تدوم كثيرا لذا سوف نشرح عدة طرق بسيطة لحل تلك المشكلة , فتابعونا..

تمكين وضع الطاقة المنخفضة

كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

يمكنك عبر نظام Ios 9 تشغيل تلك الوضعية Low Power Mode أو وضع الطاقة المنخفض وهذه الوضعية تعمل على اغلاق التطبيقات والبرامج الغير ضرورية بجانب الخدمات الأخرى الموجودة في الخلفية والتي لا يستخدمها الشخص وتعمل على استهلاك البطارية وبهذا سوف يعمل الهاتف لأطول فترة ممكنة وسيصمد لفترات طويلة ولتفعيل وضع الطاقة المنخفضة يجب عليك الذهاب للإعدادات ثم البطارية وأخيرا وضع Low Power Mode.

تشغيل وضع الطائرة

كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

قد لا تكون التطبيقات من تؤثر على طاقة بطارية هاتفك وقد يكون هنالك سبب آخر يجعل الهاتف يستهلك الكثير من طاقة البطارية مثل محاولة البحث عن شبكة و الاتصال بالشبكات الأخرى لذا إذا كنت ترغب فى توفير بعضا من طاقة البطارية يمكنك تفعيل وضع الطيران ومع ذلك فطالما هذا الوضع فعال لن تستقبل أو تصلك رسائل أو مكالمات حتى تعطل الوضع.

التطبيقات الكثيرة والمتنوعة

كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

السبب الرئيسي لتدهور وضع البطارية واستهلاكها بشكل كبير هو التطبيقات والألعاب التي تعمل على تقليل عمر البطارية وإنتهائها في وقت قصير ولحل مشكلة التطبيقات المختلفة عليك مراقبة التطبيقات ومعرفة أى التطبيقات هي الأكثر استهلاكا للبطارية عبر الذهاب للإعدادات وبعدها البطارية ومن ثم اختيار التطبيقات وبعدها معدل الاستهلاك أو Battery Usage وبذلك ستكون قادر على استعراض التطبيقات ومعدل استهلاك كل تطبيق على حدا لطاقة البطارية وبعدها يمكنك اغلاق التطبيق أو إزالته.

تحديثات التطبيقات في الخلفية

كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

عند اتصال هاتفك بالإنترنت تبدأ التطبيقات سريعا في عمل التحديثات اللازمة وتلك التحديثات بالطبع تستهلك المزيد من طاقة البطارية وتجعلها تنتهى سريعا، ولحل تلك المشكلة عليك أن تقوم بتحديد عدد معين من التطبيقات التي يمكن لها التحديث وتعطيل التطبيقات الأخرى الغير مهمة وذلك عبر الإعدادات وبعدها إختيار العام ومن ثم تحديثات التطبيقات.

إعادة تشغيل الهاتف

كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9

قد يكون الأمر عادي أو ليس هناك مشاكل وكل ما يحتاجه الهاتف هو إعادة تشغيله من جديد حتى يعود إلى رشده مرة أخرى ويعيد نظام التشغيل ترتيب خطواته لذا قم بإغلاق هاتفك وقم بفتحه مرة أخرى وهذا الأمر سيفيد في استعادة هاتفك لبعض الطاقة والعمل بشكل رائع من جدبد.

Summary
كيف تقوم بتحسين أداء البطارية مع نظام iOS 9 بعد اطلاق أبل لنظامها الجديد iOS 9 والذي يمتلك العديد من الخصائص والمميزات الرائعة إلا أن هناك عيب يقلق المستخدمين وهو البطارية والتي تنخفض بشكل كبير كما أنها لا تدوم كثيرا لذا سوف نشرح عدة طرق بسيطة لحل تلك المشكلة , فتابعونا.. تمكين وضع الطاقة المنخفضة…