كيف تكتشف التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وكيف تمنعها؟

قد تجد أن بطارية هاتفك الآيفون تستهلك سريعا ولا تدوم للكثير من الوقت ولعل السبب الحقيقي لاستنزاف البطارية يرجع لتثبيت عدد من التطبيقات على الآيفون والتي تقوم باستهلاك طاقة بطارية الآيفون لذا سنتعرف على طريقة لمعرفة التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وما الحل لتلك المشكلة, فتابعونا…

كيف تكتشف التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وكيف تمنعها؟

الخطوة الأولى : قم بالوصول لاعدادات استخدام البطارية على نظام التشغيل Ios وبعدها إفتح إعدادات التطبيق على الآيفون .

الخطوة الثانية : من الاعدادات انقر على عام وبعدها خيارات الاستخدام للبطارية وسوف يستغرق الأمر ثوان لتحميل الاحصائيات الخاصة بالبطارية.

الخطوة الثالثة : سيظهر لك في القسم الأول استخدام البطارية وزمن الانتظار منذ اخر عملية شحن كامل وفي القسم الثاني ستجد استخدام البطارية وقائمة بالتطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية ويمكنك تحديد نتائج استخدام البطارية أخر 24 ساعة أو أخر 7 أيام.

كيف تكتشف التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وكيف تمنعها؟

الخطوة الرابعة : كما موضح بالصورة ستجد النسبة التي استهلكتها فيديوهات وصوتيات فيسبوك حوالي 31% من طاقة البطارية وسكايب استهلك 7% وتطبيق التراسل الفوري واتساب استهلك 6% وتطبيق الموسيقى ساوند كلاود استهلك 13% من البطارية وهكذا.

الخطوة الخامسة والاخيرة : للتحكم بطاقة ووضع البطارية بالآيفون عليك بإيقاف تشغيل التطبيقات التي تجدها تستهلك الكثير من طاقة البطارية لا نقول إزالة تثبيتها بل تعطيلها عبر النقر علي التطبيق واختيار أمر إيقاف للتطبيق.

كيف تكتشف التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وكيف تمنعها؟

في النهاية يمكنك تجربة الأمر على هاتفك الآيفون وتعطيل أى تطبيق تجده يستهلك البطارية الخاصة بك وبعد استخدام تلك الطريقة بالخطوات ستجد تحسن وزيادة ملحوظة في عمر البطارية الخاصة بالآيفون.

فاصل ازرق

Summary
قد تجد أن بطارية هاتفك الآيفون تستهلك سريعا ولا تدوم للكثير من الوقت ولعل السبب الحقيقي لاستنزاف البطارية يرجع لتثبيت عدد من التطبيقات على الآيفون والتي تقوم باستهلاك طاقة بطارية الآيفون لذا سنتعرف على طريقة لمعرفة التطبيقات التي تستنزف بطارية الآيفون وما الحل لتلك المشكلة, فتابعونا... الخطوة الأولى : قم بالوصول لاعدادات استخدام البطارية على…