إستطاعت الشركة العملاقة مايكروسوفت الإستحواذ على الشركة الإيرلندية محركها الخاص بالألعاب هافوك وتعد تلك الصفقة من الصفقات المهمة والكبيرة لمايكروسوفت وحتى الآن لم يتم الكشف عن المبلغ الذى دفعته الشركة لهافوك .
microsoftيي

ومحرك الألعاب هافوك هو الأكثر شهرة وقوة حيث يم إستخدامه فى تحديد حركات وأفعال الشخصيات والرسوم والمواد فى الألعاب الكبيرة بشكل أكثر واقعية لتبدو اللعبة مثل الحقيقة ولقد ساهم محرك هافوك فى الكثير من الألعاب المعروفة مثل call of duty و  halo و Assasins Creed كما شارك محرك الألعاب الفيزيائى فى أفلام مشهورة ومنها ذا ماتريكس .

وأعلنت مايكروسوفت بعد عملية الإستحواذ بأن الشركة ستحافظ على ما كانت تقدمه هافوك من تطوير تقنياها للألعاب والمنافسين كما كان الحال سابقا.

Summary
إستطاعت الشركة العملاقة مايكروسوفت الإستحواذ على الشركة الإيرلندية محركها الخاص بالألعاب هافوك وتعد تلك الصفقة من الصفقات المهمة والكبيرة لمايكروسوفت وحتى الآن لم يتم الكشف عن المبلغ الذى دفعته الشركة لهافوك . ومحرك الألعاب هافوك هو الأكثر شهرة وقوة حيث يم إستخدامه فى تحديد حركات وأفعال الشخصيات والرسوم والمواد فى الألعاب الكبيرة بشكل أكثر واقعية…