كما نعرف أن نظام التشغيل ويندوز الخاص بأجهزة الكمبيوتر يستخدم ملفات exe لتثبيت البرامج , وما يفعله ويندوز على الكمبيوتر يقوم به نظام التشغيل أندرويد على الهواتف حيث يستخدم ملفات APK والتى تساعد أيضا فى تسطيب التطبيقات والبرمجيات والألعاب على نظام التشغيل بكل سهولة .
apk-install-android
بعدما تعرفنا على ملفات APK لننتقل لنقطة أخرى وهى لماذا يجب علي تثبيتها على الهاتف ؟
عبر تسطيب ملفات APK على هاتفك فإنت تضمن إمكانية الوصول للتطبيقات والألعاب التى تم تسريبها على الإنترنت قبل موعدها الرسمى , وهناك الكثير من الألعاب المدفوعة التى لا تريد تحميلها من على متجر جوجل , يمكنك تحميلها مجانا من على الكثير من المواقع الأخرى ولكنها تكون بصيغة APK .
app-peligrosa-google-service
كيف تقوم بتثبيت ملفات APK  من جهاز الكمبيوتر
هناك العديد من المصادر على الإنترنت التى تستطيع الحصول من خلالها على تلك الملفات ولكن قبل التحميل تأكد من إختيار موقع يمكن الوثوق به فقد تحتوى ملفات APK  على برمجيات ضارة وخبيثة قد تضر هاتفك ونصيحة عامة عليك بالحذر عندما تقوم بتثبيت تطبيق بعيدا عن متجر جوجل بلاى ويمكن الوصول لملفات APK  وتنزيلها من موقع آمن مثل XDA  فهو أحد أفضل الأماكن للتحميل بطريقة آمنة .
mountains-now-google-play
ميزة أخرى لملفات APK فى توفير الحماية للهواتف
وتستطيع حماية هاتفك عبر أحد برامج مكافحة الفيروسات والتى أصبحت لا غنى عنها فى وقتنا الحالى ويمكن تحميل مضاد للفيروسات بصيغة  APK وتنزيله على جهاز الكمبيوتر قبل تثبيته على هاتفك الأندرويد لأن الهاتف لن يسمح بتحميل طرف ثالث مجهول المصدر ولذا عليك الذهاب للقائمة >>ومنها للإعدادات >> وبعدها إختر الحماية والأمان >>وقم بعمل check للمصادر المجهولة لكى تسمح لهاتفك بتثبيت تطبيقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاى .

Summary
كما نعرف أن نظام التشغيل ويندوز الخاص بأجهزة الكمبيوتر يستخدم ملفات exe لتثبيت البرامج , وما يفعله ويندوز على الكمبيوتر يقوم به نظام التشغيل أندرويد على الهواتف حيث يستخدم ملفات APK والتى تساعد أيضا فى تسطيب التطبيقات والبرمجيات والألعاب على نظام التشغيل بكل سهولة . بعدما تعرفنا على ملفات APK لننتقل لنقطة أخرى وهى لماذا…