تعد سلسلة هواتف جالاكسى الخاصة بشركة سامسونج من أكثر الهواتف الذكية مبيعا فى العالم ,وبفضل هذا إستمر الإبداع والتميز من الشركة حتى وصلت السلسلة لهاتف جالاكسى إس 5 ولهذا قررنا أن نتحدث عن مشكلة تواجه المستخدمين بعد إستعمال هاتف جالاكسى وهى الشعور ببطء الهاتف بعد فترة وهناك عدد من الحلول والنصائح التى سنذكرها الآن يجب عليك إتباعها من أجل تعزيز أداء هاتفك وزيادة سرعته فتابعونا.

Samsung_Galaxy_Collection1


الخطوة الأولى : إزالة الفوضى وتنظيم التطبيقات

ccleaner_apps

بعد بضع سنوات من إستخدامك للهاتف ستشعر ببط ء فى نظام التشغيل والسبب فى ذلك للفوضى العارمة والتى تكونت بتثبيتك العديد من التطبيقات والبرامج على هاتفك لذا تحتاج من وقت لآخر للتحكم فى التطبيقات على الهاتف وإزالة تسطيب التطبيقات الغير مهمة أو التى لا تحتاجها وهذا سيؤدى لتسريع الأمور بداخل هاتفك الذكى .


الخطوة الثانية : إستخدام تطبيق التحكم فى البرامج  والتطبيقات الأخرى

ccleaner_files

قد تجد نفسك أحيانا عاجز عن التخلص من جذور بعض البرامج أو لا تستطيع إزالة تثبيت تطبيقات أخرى لهذا يمكنك تحميل برنامج سى سى كلينر من هنا والذى يعمل على التحكم وإدارة التطبيقات بجانب إمكانية إزالة ما تريده من تطبيقات غير ضرورية بنقرة واحده بدل من محاولة حذف التطبيقات واحد تلو الآخر .


الخطوة الثالثة : تعطيل المؤثرات الخاصة

animations

الرسومات والصور المتحركة التى تصاحب إجراءات معينة مثل محاولة فتح تطبيق ما أو الإنتقال بين أكثر من شاشة ربما تعجب الكثير ولكنها تستهلك الكثير من الموارد الخاصة بهاتفك الذكى لهذا إذا كنت تفكر فى  توفير بعض الطاقة لتسريع هاتفك يجب عليك تعطيل بعض من تلك التأثيرات . ولعمل تلك الخطوة يجب على التأكد من تمكين خيارات المطور أولا , بعدها توجه للإعدادات من قسم إدارة الحماية وفعل عمل الإعدادات وبعدها إذهب لأسفل القائمة وإختر مقياس الرسوم والإطارات المتحركة وبعد هذه العملية ستجد تحسين ملحوظ فى سرعة الإستجابة بواسطة هاتفك .


الخطوة الرابعة : تخلص من تطبيق S Voice إس فويس

s_voice

تطبيق إس فويس أحد التطبيقات التى تصاحب أجهزة هواتف جالاكسى والذى تم تطويره بواسطة شركة سامسونج ويعمل بواسطة الأوامر الصوتية الإفتراضية مثل إمكانية التحدث بصوتك وقول إستيقظ وسيقوم الهاتف بتشغيل نفسه تلقائيا , ولكن هذا التطبيق يعد مصدر للإزعاج حيث يقوم بإبطاء الجهاز دون داع لهذا عن طريق تعطيله سيصبح أداء الهاتف أفضل وبإمكانك النقر مرتين على مفتاح الهوم للولوج إلى التطبيق إس فويس “S Voice” إضغط على زر القائمة ومنها الذهاب للإعدادات وبعدها عطل التطبيق  .


الخطوة الخامسة : الحصول على خدمات تطبيقات أخرى لتخصيص الواجهة

nova_launcher

هناك العديد من البرامج التى يمكن تحميلها وتقوم بوظيفة تخصيص الواجهة والتحكم بالأيقونات والأدوات فى الهاتف منها تطبيق نوفا لانشر والذى لا يسبب المتاعب ولا يستهلك موارد الهاتف على عكس التطبيق المثبت من قبل سامسونج على هواتف جالاكسى والذى يجعل عمل الهاتف أقل سرعة لهذا ننصحك بالتخلص منه وتحميل أى برنامج أخر يقوم بنفس المهمة .


الخطوة السادسة : إزالة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل

remove_knox

إذا كنت تريد تحكم أكبر وسرعة أكبر لهاتفك الذكى فإنت تحتاج بالتأكيد للتخلص من تطبيقات النظام التى لا تحتاجها والتى تسبب مشاكل كثير بوجودها وهى غير ضرورية عبر عملية الرووت يمكنك الوصول لقلب نظام التشغيل والإنتقال بين المعالج والذاكرة والشاشة وغيرها من الخيارات  وبعدها يمكنك التخلص من التطبيقات التى لا تريدها . وهناك طريقة أخرى وهى تحميل تطبيق يسمح بإزالة تطبيقات النظام مثل تطبيق سيستم آب والذى يمكنك تحميله من هنا

Summary
تعد سلسلة هواتف جالاكسى الخاصة بشركة سامسونج من أكثر الهواتف الذكية مبيعا فى العالم ,وبفضل هذا إستمر الإبداع والتميز من الشركة حتى وصلت السلسلة لهاتف جالاكسى إس 5 ولهذا قررنا أن نتحدث عن مشكلة تواجه المستخدمين بعد إستعمال هاتف جالاكسى وهى الشعور ببطء الهاتف بعد فترة وهناك عدد من الحلول والنصائح التى سنذكرها الآن يجب…