أحيانا يجد الكثير من مستخدمى هواتف الأندرويد بعض البطء عند إستخدام الهاتف على الرغم من إمكانياته العالية فمع مرور الوقت تبدء سرعة الهاتف بالنقص تدريجيا ولحل تلك المشكلة سنتعرف على 3 طرق لتسريع أداء الهاتف مرة أخرى.

التخلص من التطبيقات الغير ضرورية

maxresdefault (1)
ستجد على هاتفك تطبيقات غير مهمة تستهلك ذاكرة الهاتف والمساحة المتاحة أيضا عليك بالتخلص منها وتعطيلها أيضا حتى لا تؤثر على أداء وكفاءة هاتفك من الإعدادات ثم تطبيقات وإختر التى تريد مسحها.

حذف ملفات الكاش والملفات المؤقتة

طريقة-مسح-الملفات-المؤقتة-على-هواتف-اندرويد-3
بعد تثبيت التطبيقات وتصفح المواقع على الإنترنت تتكون ملفات مؤقتة وملفات كاش خاصة بالتطبيقات وتلك الملفات تؤثر على سرعة إستجابة الهاتف للأوامر وتقلل من أدائه لذا قم بالتخلص منها وحذفها من على هاتفك عن طريق الذهاب للإعدادات ثم تخزين وبعدها إختر cached data أو تستطيع إستخدام أحد التطبيقات المشهورة فى تنظيف الهاتف مثل سى كلينر .

تعطيل التطبيقات فى الخلفية

data
التطبيقات الموجودة في الخلفية مثل تويتر أو حتى فيسبوك وبريدك الإلكترونى على الرغم من عدم فتحها إلا أنها تستهلك من موارد الهاتف لذا يجب عليك تعطيل تلك البيانات حتى لا تؤثر على أداء وسرعة الهاتف عن طريق الإعدادات ومن ثم data usage.

Summary
أحيانا يجد الكثير من مستخدمى هواتف الأندرويد بعض البطء عند إستخدام الهاتف على الرغم من إمكانياته العالية فمع مرور الوقت تبدء سرعة الهاتف بالنقص تدريجيا ولحل تلك المشكلة سنتعرف على 3 طرق لتسريع أداء الهاتف مرة أخرى. التخلص من التطبيقات الغير ضرورية ستجد على هاتفك تطبيقات غير مهمة تستهلك ذاكرة الهاتف والمساحة المتاحة أيضا عليك…