3 معلومات غير صحيحة عن كلمات السر يصدقها الكثير كلمات المرور أصبحت اساسية فى حياتنا على الإنترنت يعد انتشار عمليات القرصنة والاختراق وأصبح الجميع بخطر من تلك الهجمات ولكننا هنا نرغب فى توضيح 3 أساطير عن كلمات المرور يعتقد الجميع بصحتها ويصدقها الكثير بشكل لا يعقل وسنذكرها مع تصحيح تلك المعلومات.

easy-password-644x373

1 – التوثيق الثنائي Two-factor authentication لا يمكن اختراقه

eytye
عملية التوثيق الثنائي والمعروفة بإسم “2FA” من أذكى الطرق لتأمين حسابك على الإنترنت وينبغي للكثير استخدام تلك الطريقة ومع ذلك هذه الطريقة لا تجعل حسابك محمي بنسبة 100% أما المخترقين والقراصنة، دعونا نتذكر ما حدث عندما تم اختراق لشركة آر إس أيه سكيوريتى المتخصصة في الحماية وأمن المعلومات وتحديد لنظامها الخاص بالمصادقة SecurID.

2 – الشركات الكبيرة آمنة

large_19cfc22d_63ff_0b38_b625_c29afb2a7e19

قد تقوم البراندات والشركات الكبيرة بإيهامك بأنها آمنة ولا يمكن اختراقها ولكن العكس صحيح فالشركات الكبيرة أكثر عرضة للهجمات، وقد تعتقد أنها توفر اجراءات لازمة لتشفير بياناتك ولكن العديد من تلك الشركات لا تستخدم تقنبات عادية لذا نسمع عن اختراق شركات معروفة وسرقة آلاف بل ملايين البيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين لذا عليك تقوية كلمة مرورك ولا تعتمد على الشركات الكبيرة لحمايتك.

3 – آداة فحص كلمة المرور دقيقة

my1login_2

عندما تقوم بإنشاء كلمة مرور لحسابك فتجد آداة الفحص تخبرك بأن كلمة المرور الخاصة بك قوية بنسبة 99% وهذا قد يجعل الكثير يشعر بالأمان ولكن هذه ليست طريقة يمكن الاعتماد عليها للحكم على قوة كلمة المرور لذا لا تعتمد بدرجة كبيرة على ما تقوله أداة الفحص وقم ببناء كلمة مرور معقدة قدر الأمكان.

Summary
3 معلومات غير صحيحة عن كلمات السر يصدقها الكثير كلمات المرور أصبحت اساسية فى حياتنا على الإنترنت يعد انتشار عمليات القرصنة والاختراق وأصبح الجميع بخطر من تلك الهجمات ولكننا هنا نرغب فى توضيح 3 أساطير عن كلمات المرور يعتقد الجميع بصحتها ويصدقها الكثير بشكل لا يعقل وسنذكرها مع تصحيح تلك المعلومات. 1 – التوثيق الثنائي…