ربما يكون لديك القليل من الوقت قبل الذهاب لمكان ما وتحتاج لشحن هاتفك سريعا ولكن فى كل مرة تجد أن الهاتف يستغرق وقتا أطول فى عملية الشحن ولا تعرف ما الحل , لماذا البطارية دائما بطيئة عن شحنها ؟ ربما أحد هنالك عدة أسباب سنأتى على ذكرها الآن تؤدى لبطء عملية الشحن لبطارية هاتفك فتابعنا وستتعرف على تلك الأسباب التى يغفل عنها الكثير …

السبب الأول كابل الشحن
nexus_5_cable
يعد أحد الأسباب الرئيسية والأولى عند محاولة معرفة سبب البطء هو كابل الشاحن المتصل بهاتفك وقد يكون هذا الكابل أو السلك ملتوى أو ملفوف بطريقة خاطئة أومهترء فيمنع الطاقة من الوصول للهاتف أو قد يكون الكابل مشدود لأن المسافة قصيرة من مقبس الكهرباء مثلا للهاتف , لهذا عليك أن تتحقق دائما من الكابل عند الشحن .

السبب الثانى مكان الطاقة
samrtphone-usb-laptop
السؤال الذى يطرح نفسه من أين تحصل على الطاقة لشحن هاتفك , الكثير يتمد على شحن هاتفه الآن عبر توصيل الكابل بجهاز اللابتوب الخاص به ولهذا السبب تجد هاتفك يشحن ببطء وربما أن تستحق ذلك , لكى تحصل على شحن سريع عليك بتوصيل هاتفك بمقبس للطاقة وهذا سيساعدك كثيرا فى شحن الهاتف فى وقت قليل .

السبب الثالث الشاحن نفسه
ZENS_Single_Wireless_Charger_3
إذا لم يكن الكابل ولا مصدر الطاقة هما السبب , فالإحتمال الآخر هو الشاحن نفسه والذى قد يكون السبب فى شحن البطارية ببطء ولهذا السبب فنحن ننصح بإستخدام الشاحن المخصص لهاتفك وكل شركة تعرف أهمية هذه النقطة وتوفر لكل هاتف شاحن خاص به , وقد تجد بعض الاشخاص يقومون بإستخدام شواحن غير مخصصة لهاتفهم ولأن كل شاحن له مقدار محدد من الجهد والقوة الكهربائية فيؤدى الخلط بين تلك الشواحن لتقليل عملية الشحن وجعلها تسير بشكل بطىء عن المعتاد.

السبب الرابع الهاتف الخاص بك
Micro-USB
ربما لم يفكر الكثير فى أن يكون الهاتف أحد الأسباب ولكنها الحقيقة , فهناك العديد من الهواتف التى تستهلك الكثير من الوقت عند شحنها ولعل هذا جعل الشركات المصنعة تقوم بإدخال خاصية الشحن التربو (السريع) إلى الهواتف الجديدة , وعلى سبيل المثال نجد هاتف سامسونج جالاكسى إس 6 يسمح لك بإستخدامه لمدة 4 ساعات فى حال قمت بشحنه لمدة 10 دقائق فقط  وربما حان الوقت لتغيير هاتفك والحصول على آخر أحدث .

السبب الخامس أنت المشكلة
AndroidPIT-Swing-Copters-teaser
هذا صحيح لا تستغرب فإنت من الأسباب التى تمنع الهاتف من الشحن بشكل سريع وكيف ذك؟ تجد الكثير من المستخدمين لا يستطيعون ترك هاتفهم ولو لبضع دقائق حتى لو كان يحتاج للشحن فتجده يقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن وتشغيل الألعاب والفيديوهات والقيام بفتح العديد من التطبيقات أثناء عملية الشحن وبعد كل هذا يتسائل المستخدم لماذا لا يتم شحن الهاتف بشكل بسرعة حتى الآن , من الأفضل لك إيقاف الهاتف أو تركه يقوم بعملية الشحن وستتم العملية بصورة أسرع .

Summary
ربما يكون لديك القليل من الوقت قبل الذهاب لمكان ما وتحتاج لشحن هاتفك سريعا ولكن فى كل مرة تجد أن الهاتف يستغرق وقتا أطول فى عملية الشحن ولا تعرف ما الحل , لماذا البطارية دائما بطيئة عن شحنها ؟ ربما أحد هنالك عدة أسباب سنأتى على ذكرها الآن تؤدى لبطء عملية الشحن لبطارية هاتفك فتابعنا…