فى التسعينيات أطلق بيل جيتس مؤسس الشركة العملاقة ميكروسوفت كتاب بعنوان ريادة الأعمال وسرعة الأفكار ولقد أعلن عن الكثير من الأفكار والتى تنبأ بحدوثها فى المستقبل ويبدو بالفعل أن كلامه كان صحيحا ففى وقتنا الآن ظهرت تلك التوقعات ولنتعرف على أهم 5 أفكار تنبأ بها بيل جيتس وأصبحت حقيقة ولتحكم بنفسك …
Chancellor Merkel Meets With Bill Gates

الأجهزة الذكية -
تنبأ بيل بأن فى المستقبل سيكون بمقدور الأشخاص متابعة أعمالهم والتعرف على أخر الأخبار ونشاط السوق وحجز التذاكر للسينما والطيران بواسطة أجهزة محمولة ذكية وبالفعل أصبح بالأمكان عمل ذلك بكل سهولة عبر الأجهزة الذكية مثل الهواتف والساعات .

الدفع بواسطة الإنترنت -
لم يكن يتصور البعض أن تصبح المعاملات المالية بتلك السهولة والأمان فأصبح بمقدور كل شخص دفع الفواتير وإتمام المعاملات البنكية والشراء والبيع من خلال الإنترنت بدون مشاكل بل ويمكنك حتى إقتراض الأموال ووضع أموالك فى بنوك إلكترونية وأشهرها باى بال .

المواقع الإجتماعية –
بيل جيتس لم يتوقف على الأجهزة بل توقع وجود مواقع للتواصل الإجتماعى بمقدورها تسهيل عملية المحادثة والتواصل مع الأصدقاء والآخرين بكل سهولة وبالفعل نحن لدينا حسابات على فيسبوك وتويتر وغيرها ونتواصل مع من نحب عبر تلك المواقع .

الإعلانات المدفوعة الذكية -
من منا لم يتعجب من وجود إعلانات تظهر فى كل مكان بالمواقع التى نتصفحها وتكون المنتجات أشياء نرغب فى شرائها , هذا ما توقع به بيل حيث تحدث فى كتابه عام 1999 عن أن هناك نوع جديد يسمى بالإعلانات الذكية سيظهر وسيتعرف على الأتجاء الشرائى للعميل وعلى ما يهتم به العميل ويفكر به .

التوظيف أونلاين -
مع تزايد موضوع الحصول على وظائف والبطالة فقد توقع بيل أن يبد الأشخاص فى البحث عن وظائف من خلال الإنترنت حيث ستظهر مواقع تقوم بذلك كما توجد مواقع إجتماعية مثل لينكد إن تعمل على تقريب المسافات بين اصحاب المهن والشركات عبر عرض السيرة الذاتية وكل المعلومات والخبرات الخاصة بك .

Summary
فى التسعينيات أطلق بيل جيتس مؤسس الشركة العملاقة ميكروسوفت كتاب بعنوان ريادة الأعمال وسرعة الأفكار ولقد أعلن عن الكثير من الأفكار والتى تنبأ بحدوثها فى المستقبل ويبدو بالفعل أن كلامه كان صحيحا ففى وقتنا الآن ظهرت تلك التوقعات ولنتعرف على أهم 5 أفكار تنبأ بها بيل جيتس وأصبحت حقيقة ولتحكم بنفسك ... الأجهزة الذكية -…