5 تطبيقات تقضي على بطارية جوالك يجب عليك حذفها

مشكلة أصبح الكثير يواجهها وهي تحميل وتثبيت التطبيقات الغير ضرورية عى الهاتف وهذا الأمر يعمل على استهلاك مساحة التخزين بالهاتف كما أنه قد يؤثر على عمر البطارية وأداء الجهاز بطريقة سلبية لذا أعتقد أنه حان الوقت لكى تقوم بتنظيف هاتفك الذكي من التطبيقات التي لا تحتاجها والتي تبطء من سرعة الهاتف.

تطبيق فيسبوك

5 تطبيقات يجب إزالتها من الهاتف لإستهلاكها طاقة البطارية بشكل مخيف

يعد فيسبوك من أهم وافضل مواقع التواصل الأجتماعي فى العالم ويبقيك على اتصال مع الأصدقاء وفراد العائلة ومع ذلك فإن تطبيق فيسبوك يعمل على استهلاك الكثير من طاقة بطارية الهاتف.
وكحل بديل يمكنك انشاء اختصار لموقع فيسبوك على الصفحة الرئيسية بمتصفحك وهذا سيتطلب استهلاك أقل فى موارد الهاتف كما أن طاقة البطارية ستدوم هكذا لفترات أطول.


قنوات وتطبيقات الطقس

5 تطبيقات يجب إزالتها من الهاتف لإستهلاكها طاقة البطارية بشكل مخيف

سنجد بهواتف الجميع تطبيقات خاصة بالاحوال الجوية والطقس لانها توفر درجات حرارة وتنبؤ بالطقس لبلدك وأقرب منطقة لك ولكن تلك التطبيقات من أكثر الأشياء استنزافا لبطارية الهاتف الخاص بك حيث أناه تقوم بعمل التحديثات كل مدة قصيرة من أجل توفير معلومات دقيقة عن الطقس وهذا يعمل على استهلاك الكثير من طاقة البطارية.
بدلا من ذلك يمكنك إزالة تطبيقات الطقس واستخدام خدمة أوك جوجل والتى تمكنك من استخدام الأوامر الصوتية ومنها للتحقق من الطقس.

تطبيقات مكافحة الفيروسات

5 تطبيقات يجب إزالتها من الهاتف لإستهلاكها طاقة البطارية بشكل مخيف

بالطبع لا يمكن للكثير الاستغناء عن تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات حتى تبقي هواتفهم بآمان عن البرمجيات الخبيثة والتهديدات التي قد تدمر بياناتهم ولكن هل تعلم أن نظام الأندرويد يحمى هاتفك ويقوم بتشفير البيانات تلقائيا كما أن التطبيقات الضارة بمتجر جوجل يتم التخلص منها بشكل دورى، لذا يمكنك التخلص من تطبيقات الحماية من الفيروسات والتى تعتبر أخطر أنواع التطبيقات على طافة البطارية.

تطبيقات تنظيف الهاتف

AndroidPIT-smartphone-clean-display-w782

تطبيقات تنظيف الهاتف مثل التطبيق الشهير Clean Master تدعى أنها قادرة على تعزيز آداء وسرعة هاتفك ومع ذلك فإنها تقوم بتخزين ملفات مؤقتة قد يؤدى تراكمها إلى استهلاك المساحة بالهاتف وإبطائه بعد فترة لذا يمكنك الذهاب إلى الاعدادات ومن ثم التخزين وبعدها البيانات المؤقتة وقم بإزالتها ثم انقر على موافق.
Settings > Storage > Cached data > Clear > OK
ويمكنك بدلا من ذلك التخلص من ذاكرة الهاتف المؤقته وإزالة تثبيت التطبيقات الاخرى التى لم تعد بحاجة إليها وهذا حل يغنيك عن استخدام تطبيقات التنظيف والتى تستهلك بطارية الهاتف بشكل مخيف.

المتصفح الإفتراضي

5 تطبيقات يجب إزالتها من الهاتف لإستهلاكها طاقة البطارية بشكل مخيف

هناك الكثير من المتصفحات الأفضل والأكثر أمانا كما أنها لا تستهلك بطارية الهاتف ولا تؤثر على أداء الهاتف مثل المتصفح الافتراضى ويمكنك تحميل أحد تلك المتصفحات الأكثر من رائعة وهم كالتالي :
أوبرا مميز فى توفير البيانات
أبوس أصغر المتصفحات حجما
بافين مميز بسرعته العالية
دولفين مميز بتصميمه السهل للجميع

هذه كانت بعض الحلول البديلة للتطبيقات التى تستخدمها وتعمل على استزاف بطارية هاتفك بشكل سريع.

Summary
5 تطبيقات تقضي على بطارية جوالك يجب عليك حذفها مشكلة أصبح الكثير يواجهها وهي تحميل وتثبيت التطبيقات الغير ضرورية عى الهاتف وهذا الأمر يعمل على استهلاك مساحة التخزين بالهاتف كما أنه قد يؤثر على عمر البطارية وأداء الجهاز بطريقة سلبية لذا أعتقد أنه حان الوقت لكى تقوم بتنظيف هاتفك الذكي من التطبيقات التي لا تحتاجها…