بعدما ذكرنا فى المواضيع السابقة عدد من إصدارات شركة أفيرا لمكافحة الفيروسات نأتى لنسخة متقدمة من البرنامج تحت إسم Avira Antivirus Pro وتلك النسخة الحديثة تضم عناصر أمنية قوية و غيرها من الأدوات الإضافية والتى تساعد المستخدم على إزالة التهديدات المختلفة مثل البرمجيات الخبيثة والفيروسات وغيرها بجانب حماية المستخدم أثناء تصفح الإنترنت وهناك عدة إختلافات بالطبع بين الإصدارات المختلفة لأفيرا وسنتحدث فى هذا الموضوع عن تلك الإختلافات بالإضافة لوظائف ومميزات برنامج Avira Antivirus Pro فتابعونا لتتعرفوا على تلك المقارنة الشاملة .

الإختلافات بين أفيرا Pro  وأفيرا Internet Security Suite وأخيرا Ultimate Protection Suite

النسخة Ultimate Protection Suite تأتى مع ثلاث أنواع مختلفة من الحماية  وأحد تلك الأنواع يوفر الحماية الأساسية بجانب إمكانية إستخدامها بدون حدود ومجانا.

النسخة Antivirus Pro مدعم بدرع للدفاع عن الشبكة وضمان توفير تصفح آمن للمواقع الإلكترونية بجانب حماية البريد الإلكترونى وفلترة الرسائل الواردة ومنع السبام والرسائل المزعجة من الوصول لبريدك , بالإضافة لكل هذا فهنالك الجدار النارى والذى يعمل جنبا إلى جنب مع الأدوات الأخرى المخصصة للحماية والقضاء على الفيروسات وإزالة الملفات الضارة من على أجهزة الكمبيوتر , ولا ننسى عملية الفحص السريعة والتى تتم بكفاء عالية للكشف عن أى تهديد محتمل .

النسخة Internet Security Suite تجعل نظام التشغيل يبدء بشكل أسرع مع عدم إستهلاك الكثير من موارد الجهاز مما يسمح بوجود مساحة فى الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر , وهناك أدوات تعمل على التخلص من الملفات الغير مرغوب بها وعملية التشفير المستخدمة فى أنظمة الحماية الخاصة بالبرنامج على درجة عالية من التعقيد لمواجهة أى خطر مهما كان نوعه وأخيرا فالبرنامج يمكن تحديثه بكل سهولة تلقائيا عبر جدول زمنى يقوم المستخدم بتحديده .

والآن لننتقل لبرنامجنا الرئيسى Avira Antivirus Pro حيث سنذكر كافة التفاصيل المتعلقة به .

عملية التثبيت والإعدادات
تعد مهمة تسطيب البرنامج بسيطة وتتم بسرعة كبيرة , ويتم تضمين كافة المكونات وتثبيتها وفى حالة رغبة المستخدم إزالة أحد تلك المكونات يمكنه عدم إختيارها ولن يتم تثبيتها وقبل الإنتهاء من عملية التثبيت يبحث البرنامج فى نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر من أجل منع أى تضارب بين البرامج المسطبة وبرنامج أفيرا الخاص مكافحة الفيروسات .

الواجهة والوظائف الأساسية
تعد الواجهة بديهية وغير مكتظة بالأيقونات مما يسهل على المستخدم العمل عليها بدون مشاكل كما أن الوظائف الأساسية بالواجهة يمكن تنشيطها إو إلغائها بنقرة واحدة ومن ضمن تلك الوظائف هناك التالى :

  • antivir guard : وبتفعيل تلك الخدمة فأنت قد فعلت نظام الحماية الدائم ضد الهجمات مثل الفيروسات والبرمجيات الضارة الأخرى .
  • online protection : بتشغيل تلك الخدمة يبدء البرنامج فى حماية المستخدم أثناء تصفحة للإنترنت وزيارة المواقع الإلكترونية .
  • update : عملية تحديث البرنامج تتم تلقائيا كل ما يجل على المستخدم فعله هو الدخول على الإنترنت وستتم عملية التحديث دون تدخل من أحد .
  • scan : وهناك أنواع مختلفة من عمليات الفحص ومنها الفحص الشامل لكافة ملفات الجهاز والفحص المحدد وفحص الأقراص المقترنة بالجهاز وتلك الخدمة تسمح بالكشف عن أى تهديد أو خطر .

التقييم والإستنتاج
برنامج Avira Antivirus Pro يقدم أداء جيدا جدا عندما يتعلق الأمر بنسبة إكتشاف البرمجيات الحبيثة والفيروسات وسرعة عملية الفحص عن تلك التهديدات , بجانب عدم إستهلاك موارد الجهاز وهنالك مستويات الحماية الأضافية والتى تعزز وتقوى من مستوى الآمان للبرنامج وتجعله مذهلا , كل هذه المميزات جعلته فى صدارة برامج الحماية ومكافحة الفيروسات …

شرح فيديو لعملية تنصيب برنامج أفيرا إنتي فيروس Installation Avira Antivirus Pro (English)

مواصفات البرنامج

الشركة المطورة : Avira GmbH

حجم البرنامج :167 ميجا بايت

نظام التشغيل : متوافق مع إكس بى , فيستا , 7 , 8

رابط تحميل البرنامج من هنا

Summary
بعدما ذكرنا فى المواضيع السابقة عدد من إصدارات شركة أفيرا لمكافحة الفيروسات نأتى لنسخة متقدمة من البرنامج تحت إسم Avira Antivirus Pro وتلك النسخة الحديثة تضم عناصر أمنية قوية و غيرها من الأدوات الإضافية والتى تساعد المستخدم على إزالة التهديدات المختلفة مثل البرمجيات الخبيثة والفيروسات وغيرها بجانب حماية المستخدم أثناء تصفح الإنترنت وهناك عدة إختلافات…