هاتف iPhone SE ايفون اس اي الصغير ذو المميزات الرائعه حيث يبلغ حجم شاشته 4 بوصة فقط ويسمى رسميا iPhone Special Edition ويبلغ سعرة 399 دولار وهنا سنقدم لك اخر الاخبار عن آيفون اس اي , وفي هذا الجوال قدمت الكثير من التقنيات والتطويرات التي ستجعله في مصاف اقوى الاجهزة وقد ينافس بقوة جهاز سامسونج جلاكسي اس 7 فيمكنك قرآة المواصفات هنا لتحصل على ما تريدة من معلومات ومن مصادر متعددة ايضاً بعد الشائعات التي تحدثت عن قيام ابل بتصنيع آيفون صغير الحجم يبدو أن الأمر صحيحا حيث تستعد شركة الآيفون اطلاق جهاز آيفون جديد يعرف بإسم (آيفون se).

آيفون إس إي iphone se

وتشير آخر الأخبار أن الآيفون الجديد سيكون نسخة شبيهة بآيفون إس6 ولكن بشكل مصغر وعن مواصفات الآيفون الجديد فسوف يأتي الجهاز بشاشة صغيرة حجمها يصل إلى 4 بوصة ملحق بها معالج قوي من نوع a9 وذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت.

iphone SE

وسوف يتواجد الآيفون الجديد بنسختين 16 و 64 جيجابايت وسوف يمتلك كاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجابيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع القدرة على التصوير والتسجيل الفيديوهات بدقة 4k.
أخيرا, التصميم سيكون مميز ومشابه لآيفون إس6 وقد ياتى الآيفون الجديد بعدة ألوان مثل الفضي والرمادي والذهبي وعن السعر فربما يصل سعره ما بين 400 و 500 دولار.

وقد نشر موقع صدى التقنية مقالة عن هذا الجهاز ننقلها لكم لمزيد من الفائدة .

أعلنت شركة آبل أمس الإثنين عن هاتفها الذكي الجديد iPhone SE ايفون اس اي وذلك خلال مؤتمر خاص أقامته في المقر الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقال تيم كوك أن المؤتمر المقبل سيكون في المقر الجديد لشركة آبل المصمم على هيئة سفينة فضاء، ويحمل iPhone SE ايفون اس اي شاشة صغيرة قياسها 4 بوصة فقط وتشير الحروف SE إلى “Special Edition” أي إصدار خاص، وقال تيم كوك المدير التنفيذي للشركة خلال المؤتمر أن عدد كبير من العملاء طلب العودة إلى إصدار آيفون بشاشة صغيرة حيث باعت الشركة 30 مليون هاتف بشاشة 4 بوصة في عام 2015.

يأتي iPhone SE بنفس تصميم ايفون 5 اس تماما

ويأتي iPhone SE ايفون اس اي بنفس تصميم ايفون 5 وايفون 5S الذي أطلقته آبل في عام 2013 حتى أن المستخدم لن يستطيع تمييز الهاتف الجديد عن كلا الهاتفين السابقين، حيث يحمل ايفون اس اي نفس السمك والأبعاد (7.6 × 58.6 × 123.8) ميلليمتر كما يبلغ وزنه 113 جراما أي نفس وزن ايفون 5S تقريبا مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع في زر “Home”، ويحمل iPhone SE نفس الشاشة الموجودة في ايفون 5S بدقة 1136×640 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة، ولا تدعم الشاشة ميزة 3D Touch التي كشفت عنها آبل مع إطلاق ايفون 6 اس و6 اس بلس.

 

يأتي iPhone SE بنفس تصميم ايفون 5 اس تماما

أما عن المواصفات الداخلية لايفون اس اي iPhone SE فقد زودت آبل هاتفها الجديد بنفس المعالج الذي يعمل به ايفون 6S وايفون 6S بلس برقاقة A9 والمعالج المساعد M9 والذي تقول آبل أنه أسرع مرتين من المعالج الموجود في ايفون 5 اس وأسرع 3 مرات منه في معالجة الرسوميات أي أنه سيكون مناسبا جدا لتشغيل الألعاب، وكالعادة لم تكشف آبل عن سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وعن البطارية قالت أنها تتيح للمستخدم تصفح الإنترنت لمدة 13 ساعة.

وزودت آبل iPhone SE ايفون اس اي بنفس الكاميرا الخلفية الموجودة في ايفون 6 اس بدقة 12 ميجابكسل مع وجود فلاش ثنائي ودعم ميزة Live Photos التي تتيح التقاط مقاطع فيديو قصيرة بالإضافة لدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K (أي أعلى 4 مرات من دقة 1080p)، وعن الكاميرا الأمامية، فيدعم iPhone SE ميزة الاستفادة من إضاءة الشاشة كفلاش لالتقاط صور سيلفي أفضل.

iPhone SE باللون الذهبي الوردي

ويعمل iPhone SE ايفون اس اي بنظام التشغيل iOS 9.3 مع دعم ميزة “Hey Siri” التي تتيح التفاعل مع المساعد الشخصي “سيري” مباشرة، كما يدعم ايفون الجديد خدمة الدفع Apple Pay التي تتيح الدفع مباشرة من خلال الهاتف، وقالت آبل أن ايفون اس اي يوفر سرعة واي فاي أكبر ودعم أوسع لشبكات الجيل الرابع LTE.

ألوان iPhone SE

وقالت آبل أن iPhone SE سيتوفر للطلب المسبق في 24 مارس الحالي بسعر 399 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 16 جيجابايت وبسعر 499 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وقالت أن الهاتف سيتوفر باللون الذهبي والذهبي الوردي بالإضافة إلى اللون الأسود واللون الفضي في أكثر من 100 دولة حول العالم بنهاية شهر مايو المقبل 2016.

 

وايضاً نشر موقع البيان في ركن التكنولوجيا مقالة عن ايفون iphone SE الجديد ننقل لك بعض ما جاء فيها .

قدمت “ابل” هاتفها الجديد الذي انتظره الكثير من المستخدمين حول العالم ولكن لننتظر لحظة، ما هو الشيء المميز في الهاتف الجديد من شركة “ابل”؟

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الهاتف لا يعني شيئا بالنسبة لسلسلة “آيفون” وأن الشركة الأميركية أخطأت بإطلاق هاتف صغير الحجم في عالم تتنافس فيه الأجهزة من أجل شاشة أكبر ولكن الحقيقة أن الهاتف موجه لمستخدمي “آيفون 5s” الذين يرغبون في الحصول على “آيفون 6″ ولكن بحجم أصغر وتلك الأسباب الأربعة ستدفعك للتخلص من هاتفك “5s” من أجل الوافد الجديد.

1- الشاشة والتصميم
لن يستطيع أي شخص التفرقة بين الهاتف الجديد وبين الهاتف الحالي “5s” عندما تقوم بإخراجه من جيبك فالتصميم واحد والشاشة أيضاً واحدة ولكن الألوان هي التي قد تفرق بينهما.

أحد ألوان الهاتف الجديد هو اللون الذهبي الوردي وهو لون مميز لسلسلة “آيفون” في السنوات الأخيرة ولكن هل التصميم المشابه أمر جيد؟

بالطبع هو كذلك إن نظرنا للإكسسوارات والملحقات التي حصلت عليها لهاتفك “آيفون 5s” منذ شرائه، فأنت تستطيع الاعتماد على تلك الملحقات نفسها أثناء استخدام الهاتف الجديد!

ورغم عدم حصول الهاتف على ميزة “3D Touch” إلا أنه يدعم ميزة “الصور الحية” بشكل جيد للغاية وتلك نقطة جيدة للكثير من المستخدمين بالطبع.

2- قوة آيفون 6s
هذا صحيح فبالرغم من أن شكل الهاتف وتصميمه يوحي بأنه من الجيل القديم لهواتف “آيفون” إلا أن مكونات الهاتف مختلفة تماما عن “آيفون 5s”.

الهاتف حصل على شاشة 4 بوصات ولكن معالج “iPhone 6s” الذي يأتي باسم Apple A9 مع المعالج الرسومي “Motion M9″ الجديد والذي يدعم العديد من المميزات والخصائص مثل ميزة “Hey, Siri” التي تجعلك قادرا على إيقاظ هاتفك في أي وقت كي يبدأ بالاستماع لتعليماتك.

ربما لم تعلن “ابل” كثيرا عن مواصفات الهاتف ولكن أداءه جعل الكثير من المحللين يصدقون أن الهاتف يمتلك ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

في الحقيقة لن تجد هاتفا واحدا من هواتف “أندرويد” بنفس تلك المميزات من حيث الشاشة الصغيرة والقوة الكبيرة في الأداء، فقط شركة “سوني” بهاتفها الصغير “Compact” من سلسلة “Z” ولكن لا يزال الهاتف بشاشة 4.6 بوصة أي ليس صغيرا على الإطلاق.

3- الكاميرا
تعد الكاميرا واحدة من نقاط القوة في الهاتف الجديد فقد قررت “ابل” الاستعانة بكاميرا “آيفون 6s” ذات القدرة على التصوير بدقة 12 ميجابكسل وهو الأمر الذي جعلها توفر الكثير والكثير من التفاصيل الرائعة في الصور الملتقطة وذلك بدلا من الاستعانة بكاميرا آيفون 5s التي رغم نقائها إلا أنها أصبحت من الماضي الآن.

على كل حال كاميرا “آيفون SE” يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وأيضاً التقاط مقاطع فيديو 120FPS وأيضاً 60FPS، أما عن الكاميرا الأمامي فتأتي بدقة 1.2 ميجابكسل ولا يوجد فارق كبير بينها وبين “iPhone 5s”.

4- البطارية وميزة NFC
ربما انزعج الكثير من مستخدمي “آيفون 5s” لعدم امتلاكهم ميزة NFC التي تسمح لهم بالدفع عبر خدمة “Apple Pay” الشهيرة وهذا ما قامت “ابل” بتوفيره في الهاتف الجديد.

أيضاً البطارية أصبحت أقوى وقريبة للغاية من أداء “iPhone 6s” الجديد متفوقة على “آيفون 5s” بشكل واضح وهو بالتأكيد الأمر الذي سيسعد الكثيرين.

الخلاصة أن هاتف “آيفون SE” ليس بالضرورة أن يكون هو الثورة القادمة في عالم هواتف “آيفون” ولكن بالنسبة لشركة “ابل” يكفي أن يكون هو بديل “آيفون 5s” الذي ضعف أداؤه نوعا ما مقارنة بالأجيال الجديدة “آيفون 6″ و”آيفون 6s”، وبالنسبة للكثير من المستخدمين الذين يعتقدون أن شاشات الهواتف ذات الحجم 4.7 بوصة كبيرة وغير مناسبة للاستخدام اليومي، نعتقد أن هاتف “آيفون SE” كاف للغاية.

 

Summary
هاتف iPhone SE ايفون اس اي الصغير ذو المميزات الرائعه حيث يبلغ حجم شاشته 4 بوصة فقط ويسمى رسميا iPhone Special Edition ويبلغ سعرة 399 دولار وهنا سنقدم لك اخر الاخبار عن آيفون اس اي , وفي هذا الجوال قدمت الكثير من التقنيات والتطويرات التي ستجعله في مصاف اقوى الاجهزة وقد ينافس بقوة جهاز سامسونج…