خلال الأيام القليلة الماضية إنتشرت الأخبار عن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go وأصبح هناك هوس بتلك اللعبة التي إنتشرت فى كل مكان بالعالم بشكل سريع، ولكن لماذا أصبحت تلك اللعبة الأكثر شعبية مع ملايين من اللاعبين المهوسيين بها؟، فى هذا الموضوع سنخبرك بكل ما تود معرفته عن لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو , فتابعونا…

تحميل لعبة بوكيمون جو

أولا، لعبة بوكيمون جو Pokemon Go من تطوير شركة نيانتيك Niantic, Inc. وهي مخصصة للهواتف والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد و IOS، واللعبة تدور قصتها عبر قيام اللاعب بالبحث عن البوكيمونات وإصطيادها بكرة البوكيمون، لاشىء جديد حتى الآن ولكن هذا ليس كل شىء فاللعبة تعتمد على العالم الحقيقى والإفتراضي، لأن اللاعب يقوم بتشغيل كاميرا الهاتف الخاصة به فى العالم الحقيقي لكي يستطيع إيجاد البوكيمونات والإمساك بها واللعبة تعتمد على نظام جي بي إس والخرائط وتحتاج لتوفر إتصال بالإنترنت ولهذا  لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو أصبح لديها ملايين المستخدمين خلال أيام قليلة.

فيديو شرح وافي لفكرة لعبة بوكيمون غو

ولان اللعبة Pokemon Go تعتمد على الواقع المعزز يجب عليك أن تتحرك في كل مكان من أجل الحصول على البوكيمونات لذا ستجد لاعبيين آخرين يمسكون بهواتفهم ويتحركون بشكل غريب فى الشارع أو فى مكان العمل أو حتى يحاولون التسلل لحديقتك، هم ليسوا مجانيين ولكنهم يحاولون الإمساك بأحد البوكيمونات المختبئة.

كيفية تحميل لعبة بوكميون جو 

اللعبة ليست متاحة للجميع حيث قامت الشركة المطورة بتوفيرها في بلدان معينة مثل أمريكا واليابان وإستراليا ونيوزيلاندا وسوف تتاح اللعبة خلال الأسابيع القادمة لباقي بلدان العالم لذا يمكنك تجربة اللعبة إذا كنت من أحد تلك البلدان عبر متجر جوجل بلاي و آي تيونز، أما إذا كنت من الذين ينتظرون اللعبة حتى تتوفر فلا داعي حيث يمكنك تحميلها عبر هذا Pokémon GO 0.29.2 الرابط إلا أن تتوفر رسميا فى المتاجر.

  وللبدء بتجربة اللعبة عليك أن تربط حساب جوجل الخاص بك باللعبة وبعد فتحها سيتحتم عليك تصميم واختيار شخصيتك والإسم الخاص بك باللعبة وعند بدء اللعب والتحرك في العالم الحقيقي ستجد شخصيتك فى اللعبة تتحرك أيضا ومن ثم ستقوم بأخذ جولات في كل مكان سواء في الغرفة الخاصة بك أو فى الحمام أو بالشارع أو بمنزل الجيران للبحث عن كائنات البوكيمون والإمساك بها.

 تصميم لعبة بوكيمون جو ..

واللعبة تضم واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وبها عدد من الأدوات التي يجب التعرف عليها اثناء اللعبة فمثلا سوف تجد البوصلة في أعلى الشاشة وتساعدك على معرفة الإتجاهات من أجل الوصول للبوكيمونات وهناك مكعبات باللون الأزرق وهى عبارة عن محطات يمكن للاعب الحصول من خلالها على كرات البوكيمون والبيض وتساعدك تلك المواد على تعزيز قدرات بوكيموناتك وهنالك أيضا صالة الجيم وبداخلها يمكن الدخول في قتال مع لاعبين آخريين عبر كائنات البوكيمون.

 كل بوكيمون ينتمي لبيئة مختلفة لذا ستجد البوكيمونات المائية بالقرب من الماء والأرضية في كل مكان وهكذا وفي حال إقترابك من بوكيمون سوف تقوم اللعبة بتنبيهك وعليك في الحال محاولة الإمساك بالبوكيمون وإلا سيهرب منك.

 بعض عيوب اللعبة بوكيمون جو ..

كل ما تريد معرفته عن لعبة بوكيمون جو What Is Pokémon Go

وعلى الرغم من شهرة وشعبية اللعبة Pokemon Go وقوتها وهوس الكثير بها إلا أن هناك بعض الحوادث التي ظهرت نتيجة تشغيل تلك اللعبة حيث قام لاعبين بالركض وراء البوكيمونات في الشوارع دون الإنتباه للسيارات وهناك من حاول التسلل لمنزل جيرانه للبحث عن البوكيمونات والعديد من الحوادث الأخري لذا يجب عليك الحذر أثناء تشغيل اللعبة وإصطياد البوكيمونات في الأماكن العامة.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا لاجهزة اندرويد تحميل تطبيقات اندرويدمن هنا لاجهزة ايفون و ايباد تحميل تطبيقات ايفون

Summary
خلال الأيام القليلة الماضية إنتشرت الأخبار عن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go وأصبح هناك هوس بتلك اللعبة التي إنتشرت فى كل مكان بالعالم بشكل سريع، ولكن لماذا أصبحت تلك اللعبة الأكثر شعبية مع ملايين من اللاعبين المهوسيين بها؟، فى هذا الموضوع سنخبرك بكل ما تود معرفته عن لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو , فتابعونا... أولا، لعبة…