مجاني

تحميل برنامج فيسبوك للاندرويد Facebook for Android 2022 (رابط اصلي اخر تحديث)

فيسبوك برنامج التواصل مع الاهل والاصحاب على هواتف اندرويد

فيسبوك للاندرويد . تطبيق يساعدك على التواصل مع كل اصحابك وعائلتك ، عن طريق كم هائل من المميزات التي يمتلكها كمنصة تواصل اجتماعي على اندرويد ، تستطيع نشر حالاتك و تحميل الصور واضافة التعليقات والمشاركات ، فقد ابدعت شركة ميت في تطوير برنامج Facebook for Android ، وصنعت منه شبكة مختلفة لمشاركة المحتوى مع اشخاص من جميع انحاء العالم ، وسنتطرق هنا لجميع المميزات التي يقدمها الفيسبوك على الهواتف والكمبيوتر.

فيسبوك للاندرويد

فقد اصبح موقع Facebook مجتمع متكامل من جميع انحاء العالم، ولكن قد تجد عدد قليل من الأشخاص لم يسمعوا عن هذا الاسم ، FB هو شبكة إعلامية عملاقة ، انتشرت في كل مكان فلم تعد فقط وسيلة تواصل مع الأصدقاء والعائلة ، ولكن جعلت من منصتها مشروع عمل وتواصل و وحياة عطافيه والكثير من الوظائف التي قد لا نستطيع حصرها.

تواصل مع أي مكان

عندما نتحد عن برنامج الفيسبوك المشهور جداً ، فنحن نتكلم عن مشروع تم انشائه في عام 2004 أي مشروع جديد ، ولكن اصبح وسيلة اتصال وتواصل بلغت كل مكان في العالم ، اذا كنت قد سجلت مسبقاً في موقع FB Android فقم بتسجيل الدخول ، ستذهل من الكم الهائل من المميزات التي يقدمها هذا التطبيق.

واذا كنت لم تقم بتجربة فيسبوك من قبل ابدأ عملية تنزيل التطبيق والتسجيل وانشاء حساب جديد فيه عن طريق النقر على الايقونة الخضراء في الأسفل (Create new account) يمكنك تنظيم حياتك على الفيس بوك ، والحصول على اخر المنشورات من اصحابك ، والاشتراك في الصفحات الإخبارية والمجموعات واستلام كل جديد هناك ، يجب عليك تنزيل Facebook for Android وستتغير كل افكارك المستقبلية.

ويعمل التطبيق على جميع المنصات اندرويد و ايفون و ايباد و ماك والنسخة الخاصة بنظام Windows تحتوي على مميزات اكثر بكثير من الموجودة على الهواتف المحمولة.

شاهد القصص و تابع مقاطع الفيديو المباشرة ، ويتم اشعارك بكل جديد عن طريق الاشعارات ، ستتنقل بين كل الحالات عن طريق سحب الشريط الزمني يميناً ويساراً ، وايضاً متابعة جميع الفيديوهات بالسحب للأعلى او للأسفل على الشريط ، يمتلك تطبيق FB For Android تصميم وواجهة منسقة وبسيطة تعرض كل المنشورات الجديدة والتي تم الاعجاب بها ، تختلف المنشورات بين منشورات كتابة وأخرى مع صور وفيديو وتصويت وغيرها ، يتم ايضاً عرض الإعلانات التي ستظهر لك بين الحين والأخر كمنصة بيع وشراء مشهورة جداً

ملاحظة : إذا كنت من أصحاب الأجهزة الضعيفة ، وسرعة الإنترنت البطيئة يمكنك تحميل نسخة فيسبوك لايت ، النسخة الخفيفة من برنامج FB فقد تم الغاء الكثير من الأركان الغير ضرورية، وجعل التصفح بها اكثر سرعة وسلاسة.

واجهة فيس بوك الجميلة

يمتلك التطبيق واجهة مصممة بشكل جميل وبسيط ايضاً ، سهلة للمستخدم المبتدئ والمحترف ، وتحوي شريط زمني يعرض اخر المنشورات والاخبار تم تصميمه بعنايه شديده ، اصبح من السهل ان تنشر افكارك وتتابع أفكار ومحتوى الاخرين .

تحوي واجهة Facebook على جميع المنشورات والاخبار والاعلانات التي يتم نشرها من قبل اشخاص انت مرتبط معهم اما عن طريق صداقه او اعجاب او اشتراك في مجموعات وصفحات، وفي الايقونات في الأعلى تأتي ايقونة قائمة الأصدقاء، والتي تعرض طلبات الصداقة واشخاص اخرين قد تعرفهم لتقم بأرسال لهم طلب صداقة، ومن ثم يأتي ركن المجموعات والذي يعرض المنشورات الجديدة في المجموعات التي اشتركت فيها.

و يأتي قسم الفيديو المليء بمقاطع الفيديو ذات التصنيفات المختلفة، يضم البث المباشر ، ويمكنك تحديد فيديوهات الأشخاص الذين تتابعهم فقط ، وبجانبه قسم الاشعارات ويحتوي المنشورات التي شاركت فيها والتي كتبتها وشارك فيها الاخرين ومنشورات قد تهمك لأشخاص تتابعهم .

تطبيق الفيسبوك

فيسبوك رجال الاعمال

يجمع الفيسبوك في اركانه ملايين من رجال الاعمال والشركات، يمكنك ان تبدأ تجارتك على الفيسبوك ، إما عن طريق تمويل إعلاني او عن طريق انشاء صفحة لتعرض عليها منتجاتك ، او عن طريق مراسلتهم او طلب عمال او طلب توظيف.

ومن ثم ياتيك ركن Facebook Marketplace البيع والشراء على فيسبوك ، يتم عرض الكثير من السلع مقسمة حسب فئات يمكنك تنظيمها بطريقتك ، ستجد عروض السيارات والمباني والأراضي والعقارات المختلفة والملابس والعطور وكل شيء ، يمكنك انشاء عربة تسوق تضيف لها ما تريد شراءه ، ايضاً يمكنك الدخول لقسم البيع او الشراء الذي تنشئاه انت او متابعة التصنيفات في الأسفل والتي تظم كلما يعرض في قسم Marketplace.

نشر ومشاركة الصور والفيديو

يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو من معرض الصور في هاتفك الاندرويد ، تستطيع جعلها حالة تظهر للجميع في اعلى المتصفح او حتى تضيفها كمنشور ، تستطيع اجراء الكثير من التعديلات والتحسينات والفلاتر على الصور وقص ما تريده منها.
وتستطيع رفع صور مجمعة عن طريق تركيب الصور بتحميل مجموعة من الصور دفعة واحدة، ستظهر وكأنها صممت عن طريق برنامج تركيب الصور المشهور ، وعند نشرها ستتلقى التعليقات والاعجابات ويمكنك الرد على الجميع .

ملاحظة : إذا كنت لا تمتلك هاتف اندرويد ، يمكنك تنزيل نسخة فيسبوك للايفون والذي يعمل على أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش ، او تحميل نخسة خاصة بالكمبيوتر Facebook for Windows.

بث مباشر Facebook Live

يمتلك FB mobile منصة للبث المباشر، يمكن ان تقوم ببث فيديو مباشر عن طريق هاتفك ، وعند قيامك بالبث ستلاحظ عدد المشاهدين والتعليقات وتتفاعل معهم بالصوت ، تظهر هذه الاحصائيات لك وللمتابعين في اعلى شاشة البث المباشر على الفيسبوك.

ويمكنك إضافة الفيديوهات ايضاً إلى قسم الحالات او القصص انشاء قصة من أي مقطع فيديو او صورة لديك عن أي حدث تريدها، يمكنك نشر صور العيد والمناسبات على الفيسبوك , ويمكنك إضافة حالة من النصوص او إضافة النصوص للفيديو والصور ، تستطيع إضافة الفلاتر والملصقات ، ومؤخراً تم إضافة قسم بالصوتيات والاغاني حيث تستطيع اختيار صورة واضافة لها شيلة او اغنية او انشودة وجعلها مثل الفيديو.

يتم عرض هذه الحالات لمدة 24 ساعة بعدها تختفي حالتك وحالة أي شخص ، يمكنك تكرارها وبطبيعة الحال سيتم تذكيرك بها سنوياً عن طريق ذكريات Facebook.

ختاما ماهو فيسبوك ؟

تطبيق فيسبوك للاندرويد هو منصة اجتماعية تجاوزت كل التوقعات ، جمعت بداخلها مليارات من الناس من جميع اقطار العالم ، يمكنك ان تنشاء الصداقات وتبني العلاقات، وتقوم بالتواصل مع عائلتك عن طريق التراسل او عن طريق ماسنجر فيسبوك ، منصة بيع وشراء تساعدك على عرض السلع التي تريد بيعها او شراء ما تعرضه الاخرين.

فيس بوك لتحصل على اخر الاخبار حول العالم باشتراكك في صفحات الاخبار العالمية المختلفة ، يمكنك متابعة ملايين الفيديوهات ومليارات الصور ، ومتابعة البث المباشر والكثير من الخدمات فيسبوك هو المنصة الأشهر حول العالم والتي تعمل على جميع أنظمة التشغيل.

المعلومات التقنية لـ Facebook for Android

اسم البرنامج

Facebook for Android

المطور

Meta Platforms, Inc

نظام التشغيل

يعمل مع اندرويد 5.0 فما فوق

إصدار البرنامج

2022-04-30

الترخيص

مجاني

الحجم

49.3 MB

النسخة

364.0.0.24.132 2022

اللغة

العربية

التعليقات

2

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.