اليوم نقدم  لكم مراجعة شاملة على هاتف سامسونج جالاكسى إس 5 حيث سنتناول كافة المواصفات والإمكانيات وجميع الجوانب التى يمتلكها الهاتف بالإضافة إلى المميزات والعيوب ويذكر أن هاتف جالاكسى إس 5 تم الإعلان عنه رسميا فى مؤتمر MWC لهذا العام وأصبح متاحا فى الأسواق فى شهر إبريل والآن دعونا نبدء بتقديم المعلومات التفصيلية عن الهاتف لنرى هل فعلا سامسونج أضافت جديدا للهاتف أم أنه كباقى السلسلة الأخرى لا يوجد إختلاف به.

جالاكسي اس 5

جالاكسي اس 5

التصميم
الهاتف مصنوع من البلاستيك ويعاب على شركة سامسونج إستخدام البلاستيك بكثرة فى العديد من هواتفها الجديدة على عكس الهواتف الذكية الأخرى المنافسة لجالاكسى مثل هاتف HTC One M8 و هاتف سونى إكسبريا Z2 المصنوع من الألومنيوم ,كما ان الهاتف يعد شبيها بهاتف جالاكسى إس 4 مع وجود بعض التحسينات التى أدخلتها الشركة عليه مثل خاصية قارىء بصمة الإصبع  بدلا من الزر المعتاد فى الشاشة وكل هذا من أجل توفير الحماية اللازمة للهاتف  بجانب قدرة الهاتف فى مقاومة المياه والأتربة , الجانب الأيسر من الهاتف نجد به مخرج السماعة بجانب إحتوائه على خاصية IR blaster والتى تسمح بإستخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد فى الأجهزة المنزلية.
فى الجهة الخلفية نجد الغطاء الخاص بالبطارية يتكون من مادتين البلاستيك والمطاط مما يوفر قبضة مميزة للمستخدم بجانب الشكل الذى أصبح أفضل من هاتف جالاكسى إس 4.

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

الشاشة والكاميرا
شاشة الهاتف تأتى  بحجم 5.1 بوصة سوبر أموليد فائقة الجودة ودقة عرض (1920 * 1080 بيكسل ) ومحمية بزجاج Corning Gorilla Glass مما يعنى مقاومة ضد الخدش والكسر , أما الكاميرا الخلفية فتصل دقتها إلى 16 ميجا بيكسل بجانب تدعيم الكاميرا بمستشعر من نوع  ISOCELL وخاصية التركيز التلقائى مما يوفر قدرة على إلتقاط الصور بشكل أسرع وبجودة عالية وبوضوح تام بجانب كل هذا هناك العديد من الأوضاع المختلفة التى يستطيع الهاتف العمل بها ويستطيع الهاتف تصوير الفيديو بجودة 4K  ( 2160 بيكسل ) ويدعم العديد من صيغ الفيديو المعروفة مثل MPEG4, H.264, H.263, DivX, Xvid, WMV .

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

نظام التشغيل والبرامج والتطبيقات
زودت سامسونج الهاتف بأحدث نظام تشغيل موجود وهو أندرويد كيت كات 4.4.2 بجانب واجهة مستخدم من نوع TouchWiz . ولقد أضافت سامسونج العديد من المميزات الجديدة جعلت هاتف جالاكسى متميز ومختلفا عن سلسلة جالاكسى الأخرى ويأتى مع الهاتف ميزة My Magazine والمدعومة من قبل Flipboard ( المعروف بمشاركة المقالات وتحديث الأخبار) . وواجهة المستخدم تم تصميمها لتبدو مسطحة ولتقدم أفضل أداء للمستخدم , ولا ننسى التطبيقات فهناك الكثير من البرامج والتطبيقات التى وضعت بالهاتف منها تطبيق الصحة و تسجيل الصوت بجانب مقياس رصد ضربات القلب . كما يوفر الهاتف خاصية إرسال الرسائل عبر كتابتها أو صوتيا وكل هذا بالتحدث عبر الهاتف وتفيد تلك الخاصية المستخدمين أثناء قيادة السيارة  . وهناك وضع الأطفال ومنها يصبح الوصول إلى وظائف الهاتف وتطبيقاته محدود من أجل عدم السماح للأطفال باللعب بالهاتف .

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

يأتى الهاتف بمعالج رباعى النواة من  نوع كوالكوم MSM8974AB Snapdragon 801 chip ويعمل المعالج بقوة 2.5 جيجا هيرتز بجانب معالج رسومى قوى من نوع Adreno 330 , والذاكرة العشوائية للهاتف يصل حجمها ل2 جيجا بايت كما هو الحال مع جالاكسى إس 4 . ويوفر جالاكسى إس 5 ذاكرة داخلية سعة 16 ميجا بيكسل أو 32 ميجا بيكسل ويمكن توسيعها إلى 128 ميجا بيكسل من خلال بطاقة الميمورى .

Samsung Galaxy S5 review

Samsung Galaxy S5 review

البطارية
على عكس جالاكسى إس 4 والذى يمتلك بطارية بقوة 2600 ميلى أمبير / ساعة فهاتف جالاكسى إس5 مزود ببطارية تعمل بحجم 2800 مللى أمبير / ساعة مما يعنى ساعات أطول عند إستخدام الهاتف .

Samsung Galaxy S5 review

مميزات الهاتف
من الصعب تسليط الضوء على جانب واحد مخصوص فقط فالهاتف فى الإجمال جيد ومميز بدئا من بصمة الإصبع لفتح الهاتف والكاميرا ذو 16 ميجا بيكسل وجودة الصوت والموسيقى , ولا ننسى البطارية والتى أصبحت أكثر عمرا عند إستخدام الهاتف بكامل قوته .

عيوب الهاتف
قد يعتبر البعض ان تصميم الهاتف هو العيب الرئيسى حيث تعد مكونات الهاتف من البلاستيك مقارنة بأجهزة وهواتف أخرى منافسة له .

Summary
اليوم نقدم  لكم مراجعة شاملة على هاتف سامسونج جالاكسى إس 5 حيث سنتناول كافة المواصفات والإمكانيات وجميع الجوانب التى يمتلكها الهاتف بالإضافة إلى المميزات والعيوب ويذكر أن هاتف جالاكسى إس 5 تم الإعلان عنه رسميا فى مؤتمر MWC لهذا العام وأصبح متاحا فى الأسواق فى شهر إبريل والآن دعونا نبدء بتقديم المعلومات التفصيلية عن الهاتف…