كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy Note 7 سامسونج جالاكسي نوت 7

أطلقت الشركة الكورية سامسونج رسميا هاتفها الفابلت جالاكسي نوت 7 (Samsung Galaxy Note 7) وفتحت الطلبات من أجل عملية الشراء المسبق للهاتف بأمريكا، ومع أن الجميع كان ينتظر كشف النقاب عن جالاكسي نوت 6 إلا أن الشركة الكورية أرادت ربط السلسلة ببعضها بمعني إطلاق جالاكسي إس 7 ومن ثم جالاكسي نوت 7 ولهذا تخلت عن الإسم جالاكسي نوت 6 كما أنه أرادت منافسة أجهزة أبل القادمة وهما آيفون 7 و iPhone 7 Plus.

Samsung Galaxy Note 7

موعد الإطلاق وسعر هاتف Samsung Galaxy Note 7 جالاكسي نوت 7

أعلنت سامسونج رسميا عن إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 7 يوم 2 أغسطس خلال الحدث التي أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية كما أتاحت الجهاز للشراء المسبق يوم 19 أغسطس في أمريكا وأستراليا وسوف يأتي فابلت جالاكسي نوت 7 باللون الأزرق المرجاني والذهبي والفضي والأسود.

ومن المقرر أن يتاح الهاتف ببريطانيا يوم 2 سبتمبر مع فتح طلبات الشراء المسبق هذا اليوم وسوف يتاح جالاكسي نوت 7 باللونين الأسود والأزرق فقط كبداية.

أما عن سعر الهاتف فسوف يتراوح ما بين 850 إلى 864 دولار في أمريكا أما في بريطانيا فسيصل سعر Samsung Galaxy Note 7 إلى 749 جنيه إسترليني أما في أستراليا فسيكون جالاكسي نوت7 متاح عبر شركات مثل Telstra, Optus, Vodafone, Virgin Mobile, JB Hi-Fi, Harvey Norman ومتاجر سامسونج مقابل 1.349 دولار أسترالي.

وسوف يكون هاتف جالاكسي نوت 7 متاحا فى السعودية مقابل 2900 ريال وفي مصر مقابل ما يقرب من 10 آلاف جنيه وفي الكويت مقابل 240 دينار وفي الإمارات مقابل 3000 درهم.

Samsung Galaxy Note 7-7-650-80

الشاشة والتصميم  لـSamsung Galaxy Note 7 لجالاكسي نوت 7

يأتي هاتف جالاكسي نوت 7 بشاشة منحنية سوبر أموليد قياس 5.7 بوصة وابعاد كالتالي 153.5 x 73.9 x 7.9mm، مع قلم رقمي يمتلك وظائف كثيرة ومميزة منها تكبير النصوص والترجمة والكتابة بكل سهولة والرسم كما أعلنت سامسونج أن القلم يمكنه العمل عندما تبتل الشاشة بدون مشكلة، كما أن الهاتف حصل على معيار IP68 مما يعنى أنه مقاوم للمياه والأتربة ويمكنه البقاء على قيد الحياة تحت الماء ولعمق 1.5 متر دون التعرض للضرر.

samsung-galaxy-note-7-review-design-650-80

قاريء قزحية العين بجالاكسي نوت 7 Samsung Galaxy Note 7

قاريء القزحية لا تزال تقنية جديدة ولكنها أنيقة وتبدو رائعة حيث يمكنك استخدامها لفتح الهاتف وحتى المجلدات والملفات المهمة لديك تستطيع فتحها أنت فقط من خلال قزحية عينيك، وتعمل تقنية قاريء القزحية عبر مسح ضوئي لعينك وخلال ثوان يتم فتح هاتف جالاكسي نوت 7 وبالطبع ماسح القزحية ليس بديلا عن قاريء بصمة الأصبع ولكنه يساعدك عندما تكون يديك مبتلة ولا تستطيع استخدامها لفتح الهاتف ولكن ليس هذا فقط الاستخدام الوحيد لقاريء القزحية حيث أشارت الشركة الكورية لعدة استخدامات يمكن تفعيلها عبر قاريء القزحية مثل تقنية قاريء قزحية العين تعمل فى الظلام وحتى لو كان المستخدم يرتدي نظارات، كما يمكنك إنشاء مجلد آمن لحفظ أشيائك الثمينة ولا يمكن الولوج لها إلا عبر قوحية العين، أيضا يمكنك تسجيل الدخول على المتصفح ومتجر التطبيقات وتشغيل الوضع السري في المتصفح عبر قزحية العين والاستخدام الأخير سيكون عبر الوصول لمواقع مثل باي بال وإيباي وفتح حساباتك المصرفية من خلال الهاتف عبر قزحية العين لأنها تعتبر التقنية الاكثر آمانا الآن.

samsung-galaxy-note-7-review-iris-scanner-650-80

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 7 جالاكسي نوت 7

كما قلنا فإنه يمتلك شاشة منحنية قياس 5.7 بوصة مع معالج من شركة كوالكوم من نوع سنابدراجون 820 (للنسخة الأمريكية) ومعالج إكسينوس 8890 ثماني النواة (لباقى بلدان العالم)، وسوف يزود الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت (مع ترقية الذاكرة ل 6 جيجابايت في وقت لاحق)، والمساحة التخزينية للهاتف ستكون بحجم 64 جيجابايت ويمكن توسيعها وحتى 256 جيجابايت، وسوف يعمل Samsung Galaxy Note 7 على نظام التشغيل أندرويد 6.0.1.

Samsung Galaxy Note 7 review (18)-650-80

كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 7 جالاكسي نوت 7

كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7  لتسمح بمرور الضوء وإلتقاط صور في الأماكن الخافتة والمظلمة أما الأمامية فتعمل بدقة 5 ميجابيكسل لإلتقاط صور السيلفي وتدعم كاميرا الهاتف تسجيل الفيديوهات بدقة 4K كما أنه تدعم ميزة التثبيت وتقليل الإهتزازات عند التصوير.

samsung-galaxy-note-7-review-screen-650-80

بطارية هاتف  Samsung Galaxy Note 7 جالاكسي نوت 7

تأتي بطارية الهاتف بقوة 3500 مللي أمبير وهي ضخمة لانها تدعم شاشة الهاتف الكبيرة والبطارية تم زيادتها بمقدار 17% عن الحجم الخاص ببطارية نوت 5 كما سيوفر هاتف جالاكسي نوت 7 منفذ لـUSB Type-C  من أجل ملحقات الهاتف وتجربة نظارة الواقع الإفتراضي المتزامنة مع الهاتف.

Summary
Reviewer
Samsung Galaxy Note 7 كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7
Reviewed Item
Samsung Galaxy Note 7 كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7
كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy Note 7 سامسونج جالاكسي نوت 7 أطلقت الشركة الكورية سامسونج رسميا هاتفها الفابلت جالاكسي نوت 7 (Samsung Galaxy Note 7) وفتحت الطلبات من أجل عملية الشراء المسبق للهاتف بأمريكا، ومع أن الجميع كان ينتظر كشف النقاب عن جالاكسي نوت 6 إلا أن الشركة الكورية أرادت ربط السلسلة ببعضها…