شبكات الواي فاي أصبحت أكثر شيوعا من أي وقت مضى، ومع ذلك ومن وقت لآخر نجد أنفسنا بحاجة لإتصال بالإنترنت ولكننا في مكان خارج النطاق ولا يمكننا العثور على أي شبكة واي فاي مجانية، الحل سهل جدا حيث يمكنه تحويل هاتفك الأندرويد إلى راوتر لاسلكي لمشاركة النت مع أجهزة أخرى بكل سهولة وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استخدام الهاتف الأندرويد كـ راوتر لاسلكي لمشاركة والنت مع الأجهزة الأخرى بالمجان.


كيفية تفعيل نقطة اتصال الهاتف واي فاي

راوتر تختلف أنواع الهواتف الذكية ما بين الأيفون والأندرويد و التي يمكن من خلالها توصيل الكمبيوتر بالواي فاي الخاص بها وتوفير الوقت والجهد، وتتم عملية الاتصال من خلال اتباع بعض التعليمات السهلة التي تتمثل فيما يلي:

  • الدخول إلى إعدادات الهاتف الذكي، ثم اختيار شبكة الهاتف الجوال، وتنطبق تلك الخطوة على جميع أجهزة الاندرويد.
  • يتم اختيار اتصال الهاتف كنقطة اتصال وأي فاي ويلزم تشغيل الخدمة.
  • بعد ذلك يلزم التأكد من أن بيانات اتصال الهاتف قيد التشغيل ثم الذهاب إلى قائمة الواي فاي باللاب توب أو الحاسب الآلي.
  • يتم اختيار اسم الجهاز الخاص بك ويفضل تحديد كلمة مرور سهلة لمنع اتصال الأجهزة الأخرى بنقطة الواي فاي الخاصة بك ويمكن اختيار الاتصال المباشر فيما بعد حيث يمكن اتصال الجهاز تلقائيا عند تشغيل نقطة الاتصال على الهاتف.
  • كما أنه من الجدير بالذكر أن الهواتف الذكية تمكنك من حجب الأجهزة الأخرى المتصلة لمنع سرقة الانترنت عند تشغيل بيانات الهاتف.

تغيير إعدادات نقطة اتصال واي فاي الهاتف

راوتر

من السهل الدخول إلى قائمة إعدادات نقطة اتصال الواي فاي الخاصة بالهاتف وذلك لتعديل اسم المستخدم وكلمة المرور لمنع اختراق الجهاز من قبل الأجهزة الأخرى ويتم ذلك من خلال إتباع ما يلي:

  • الدخول إلى إعدادات الهاتف والنقر على كلمة الشبكة والانترنت، ثم يتم اختيار نقطة اتصال وأي فاي محمولة من قائمة الإعدادات التي تظهر على شاشة الجوال.
  • بعد ذلك يظهر إعدادات نقطة الاتصال وبالنقر عليها يمكن تغيير اسم الجهاز كما تريد أو تركه كما هو وأيضا يمكنك وضع كلمة مرور خاصة بك أو إلغاء كلمات المرور ولكن اختيار كلمة مرور يوفر خدمة البيانات للهاتف ويمنع الأجهزة الأخرى من استخدام بيانات الهاتف أثناء تشغيل نقطة اتصال الواي فاي المحمولة.
  • بعد تغيير الإعدادات يسهل اختيار اسم الجهاز من اللاب توب أو الجهاز الأخر ويتم استخدام الانترنت بعد ذلك بسهولة، ولكن يلزم مراعاة أن استهلاك البيانات من خلال نقطة الاتصال المحمولة يكون بمثابة ضعف استهلاكها من الهاتف نفسه.

مشاركة بيانات الهاتف من خلال يو إس بي USB

راوتر

من الممكن استخدام فلاشة USB لتوصيل البيانات بالجهاز وذلك يساعد أيضا في شحن الهاتف أثناء اتصال البيانات المحمولة، وهذا يساعدك في استخدام هاتفك لوقت أطول أثناء استهلاك البيانات الخاصة به، وتلك الخاصية متاحة لجميع أجهزة الأندرويد، وتساعد في زيادة مدة استهلاك الهاتف وتجنب نفاذ شحنه.


مشاركة بيانات الهاتف عبر البلوتوث

راوتر

هناك بعض أنواع الهواتف الذكية التي تمكن صاحبها من الاتصال ببيانات الهاتف المحمولة من خلال البلوتوث وذلك يلزم أيضا وجود بلوتوث بالهاتف الأخر المراد ربطه بنقطة الاتصال المحمولة، وتعد تلك الميزة من أفضل مميزات الهاتف التي يمكن استخدام لنقل الملفات والصور من خلال اتصال البلوتوث أو وصلة USB وهذا الاتصال يعتبر مثالي لبعض مستخدمي الهواتف الذكية لمشاركة الملفات عند اتصال اللاب توب بنقطة الواي فاي.


Summary
شبكات الواي فاي أصبحت أكثر شيوعا من أي وقت مضى، ومع ذلك ومن وقت لآخر نجد أنفسنا بحاجة لإتصال بالإنترنت ولكننا في مكان خارج النطاق ولا يمكننا العثور على أي شبكة واي فاي مجانية، الحل سهل جدا حيث يمكنه تحويل هاتفك الأندرويد إلى راوتر لاسلكي لمشاركة النت مع أجهزة أخرى بكل سهولة وفي هذا المقال…