ليس سراً أن أجهزة الأندرويد اللوحية في وضع حرج أمام الآيباد والذي مازال يُشكل جزءاً مهماً من منتجات أبل، ومع تخلي جوجل عن معركة الأجهزة اللوحية إلا أن سامسونج لم تستسلم بعد حيث أعلنت أمس عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S6.

Galaxy Tab S6

ومن الواضح أن الجهاز اللوحي الجديد قد استلهم بعض الأشياء من جهاز آيباد برو الجديد مثل التصميم الجديد والذي يأتي بحواف أكثر حدة مع قلم S-Pen والذي يمكنه لصقه على التابلت لأنه ممغنط كما هو الحال مع قلم أبل الخاص بجهاز آيباد برو ومع ذلك فإن الجهاز اللوحي الجديد من سامسونج مازال لديه بعض الحيل الخاصة به.

ويتميز جهاز سامسونج Galaxy Tab S6 بشاشة سوبر أموليد قياس 10.5 بوصة ومعالج كوالكوم من نوع سناب دراجون 855 إلى جانب ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت والمساحة التخزينية تصل إلى 256 جيجابايت ويمكن زيادتها حتى 512 جيجابايت عبر بطاقة ذاكرة.

tab-s6-2-1

ويضم تابلت Galaxy Tab S6 كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرتين خلفيتين بدقة 13 + 5 ميجابيكسل وتم دعم الجهاز اللوحي ببطارية ضخمة تعمل بقوة 7040 مللي أمبير وهذا يعني أن تابلت Galaxy Tab S6 سوف يعمل لمدة 15 ساعة متواصلة كما يضم الجهاز قاريء لبصمة الأصبع لإلغاء قفل الشاشة بشكل سلس.

ومن بين التحسينات التي طرأت على جهاز سامسونج اللوحي الجديد، القلم الخاص بالشركة S-Pen والذي يتيح للمستخدم إمكانية إلتقاط الصور عن بعد والتمرير عبر الوسائط ويمكن شحن القلم لاسلكيا عبر وضعه أو إلصاقه بالجهاز اللوحي حيث يأتي بشكل ممغنط وشحن القلم لمدة 10 دقائق يضمن لك استخدامه باقي اليوم.

Galaxy Tab S6

تبدأ طلبات الحجز المسبق لجهاز جالاكسي إس 6 يوم 23 من هذا الشهر عبر موقع الشركة الرسمي وسوف يتوفر الجهاز اللوحي في المتاجر ابتداءا من يوم 6 سبتمبر بسعر يصل إلى 649 دولارا وهناك ألوان مختلفة يأتي بها التابلت مثل الرمادي والأزرق والأحمر.

Summary
ليس سراً أن أجهزة الأندرويد اللوحية في وضع حرج أمام الآيباد والذي مازال يُشكل جزءاً مهماً من منتجات أبل، ومع تخلي جوجل عن معركة الأجهزة اللوحية إلا أن سامسونج لم تستسلم بعد حيث أعلنت أمس عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S6. ومن الواضح أن الجهاز اللوحي الجديد قد استلهم بعض الأشياء من جهاز آيباد…