إذا كان لديك حساب على فيسبوك، فربما قرأت منشور يقول لك انقر هنا لتعرف من قام بزيارة صفحتك الشخصية، الحقيقة أنه لا يمكنك أن تعرف من قام بالبحث عنك أو من يراقبك على فيسبوك ولكن دائما ما يقوم شخص ما بالبحث عنك عبر الإنترنت، وللأسف يمكن للآخرين تعقبك بواسطة بياناتك الشخصية، وإذا كنت تعتقد أن شخص يراقبك أو يبحث عنك أونلاين، وترغب في معرفة من هو فإليك الطرق الأربعة الأكثر إحتمالا والتي تساعدك في التعرب على الأشخاص الذين يحاولون البحث عنك أونلاين على الويب.
hacker_gettyimages

فاصل ازرق

تنبيهات جوجل

تريد أن تعرف من قام بالبحث عنك في جوجل، أول شيء يجب عليك فعله هو إنشاء تنبيه على جوجل من خلال تسجيل الدخول على جوجل ثم إذهب إلى التنبيهات google.com/alerts، واكتب إسمك بمربع التنبيه في أعلى الصفحة وإنقر على إنشاء تنبيه.
muo-security-looking-online-google-alerts

الآن وعندما يحاول شخص ما أو يظهر إسمك على موقع ويب أو صفحة أخبار أو على أحد الشبكات الإجتماعية أو على مدونة فإن جوجل سيقوم سريعا بإرسال تنبيه لك على الإيميل الخاص بك لإخبارك بأن هناك شخص ما يحاول العثور عليك والبحث في معلومات عنك على الويب.

فاصل ازرق

التنويهات الإجتماعية

يحاول موقع منشن دوت كوم اخبارك بمن يقوم بكتابة إسمك ولكن على عكس تنبيهات جوجل، فإنه يركز على الشبكات الإجتماعية التي يتم البحث عنك فيها أو حتى ذكر أي شيء له علاقة بك وإخطارك من خلال البريد الإلكتروني.
muo-security-looking-online-mention-dashboard

وبمجرد إنشاء حساب بالموقع قم بتسجيل الدخول إليه وإنشاء تنبيه، ويمكنك مع موقع منشن إختيار ما يصل إلى أربعة تنبيهات إضافية وهذا يعني أن بإمكانك استخدامه للحصول على تنبيهات خاصة بباقي أفراد عائلتك أو المهمين لك، ويمكن للموقع البحث عنك في المدونات والمنتديات والشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.

فاصل ازرق

اعتمد على لينكد إن

لينكد إن LinkedIn منصة عمل معروفة ويستخدمها الكثير للعثور على وظيفة جديدة فهي تربط الباحثين عن عمل بالشركات، ومع ذلك يمكن الاستعانة بلينكد إن لمعرفة من يحاول البحث عنك.
muo-security-looking-online-linkedin

إذا كان هناك شخص ما يحاول تتبعك أو البحث عن واستخدام موقع لينكد إن فهناك فرصة أن يكون الأمر لأسباب تتعلق بالعمل ولكن من ناحية أخرى قد ترغب في معرفة من يبحث عنك ولهذا يوفر لينكد إن ميزة معرفة من قام بزيارة ملفك الشخصي، ولكن تلك الميزة يمكن الحصول عليها عبر حساب بريميوم ويمكنك الحصول على حساب مدفوع دون أن تدفع أي أموال من خلال تجربة مجانية لمدة شهر.

فاصل ازرق

انشاء ملف على موقع براند يورسيلف

يعتبر إنشاء ملف شخصي على موقع BrandYourself، طريقة رائعة للكشف عن الأشخاص الذين يبحثون عنك عبر الإنترنت، حيث يسمح لك الموقع الوصول لمجموعة من الأشياء المذهلة، وأحدها هي القدرة على إعداد ملف شخصي عام.
brandyourself-profile-who-searching-you-768x413

بعد الإنتهاء من اعداد الملف الشخصي سوف يصبح لديك فرصة قوية للظهور في محركات البحث وعندما يحاول أي شخص البحث عنك والتحقق منك، سوف تحصل على معلومات فورية تخص هذا الشخص الذي حاول البحث عنك أونلاين مثل الأسم وموقعه.

فاصل ازرق

Summary
إذا كان لديك حساب على فيسبوك، فربما قرأت منشور يقول لك انقر هنا لتعرف من قام بزيارة صفحتك الشخصية، الحقيقة أنه لا يمكنك أن تعرف من قام بالبحث عنك أو من يراقبك على فيسبوك ولكن دائما ما يقوم شخص ما بالبحث عنك عبر الإنترنت، وللأسف يمكن للآخرين تعقبك بواسطة بياناتك الشخصية، وإذا كنت تعتقد أن…