هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون شبكات الواى فاى بدون إذن أصحابها , لأنك وعند تركيب جهاز لاسلكى للإتصال بالإنترنت ستجده يبث إشارة فى المنطق المحيطة بك وقد تصل الإشارة للشوارع المجاورة إلى جانب جيرانك وبالطبع أنت لا تريد للغرباء بالإتصال بشبكة الواى فاى الخاصة بك لذا فى هذا الموضوع سنتحدث عن كيفية تحديد نطاق شبكة الواى فاى وجعل الإشارة لا تبعد أكثر من عدة أمتار من بيتك فقط , فتابعونا .
DAP-1520_Diagram

الخطوات

  1. وضع جهاز الراوتر فى وسط منزلك بقدر الإمكان حيث أن الأشارة تنطلق فى شكل دائرة وعند وضعه بمنتصف منزلك ستكون الإشارة مركزة على منزلك بشكل أكبر .
  2. حاول أن تحيط جهاز الراوتر الخاص بك بمواد مثل الخرسانة أو الحجر والأسمنت (يمكنك وضعه بين جدران) وتلك المواد تعمل على تثبيط إشارة الواى فاى ومنع إنتشارها فى جميع الأنحاء .
    wifi
     
  3. إفتح المتفصح الخاص بك وحاول الوصول لصفحة الراوتر ومنها للإعدادات المتعلقة بالواى فاى وقبل ذلك عليك الدخول بكلمة السر وإسم الولوج وبعد الوصول للإعدادات وحاول خفض مدخلات الطاقة لشبكة اللاسلكى وهذا يساعد كثيرا فى تقليل إشارة الواى فاى .
  4. الخطوة الأخيرة , بإمكانك شراء بعض الهوائيات الخاصة بالراوتر والتى تركز الإشارة فى إتجاه معين وإذا لم تستطع فيمكنك تنفيذ الخطوات السابقة وسوف تساعدك كثيرا فى منع الغرباء من الإتصال بشبكة الواى فاى الخاصة بك ومنع سرقة الإنترنت منك.

Summary
هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون شبكات الواى فاى بدون إذن أصحابها , لأنك وعند تركيب جهاز لاسلكى للإتصال بالإنترنت ستجده يبث إشارة فى المنطق المحيطة بك وقد تصل الإشارة للشوارع المجاورة إلى جانب جيرانك وبالطبع أنت لا تريد للغرباء بالإتصال بشبكة الواى فاى الخاصة بك لذا فى هذا الموضوع سنتحدث عن كيفية تحديد نطاق شبكة…