كيف تكتشف من يقوم بسرقة الواى فاي الخاص بك وكيف تمنعه؟ 

قد تجد بعض البطء عند استخدامك للواي فاي الخاص بك ومع ان هناك العديد من الأسباب إلا أننا ينركز على سبب إحتمالية قيام شخص باستخدام شبكة الواى فاي الخاصة بك دون علمك وسنتعرف على كيفية اكتشاف ذلك وكيف تقوم بالتخلص من هذا الشخص ومنعه من الدخول على الواى فاي الخاص بك…

كيف تكتشف من يقوم بسرقة الواى فاي الخاص بك وكيف تمنعه؟

الخطوة الأولى في شرح الطريقة يجب ان تقوم بتحميل وتثبيت تطبيق fing حيث يتيح لك تحليل اتصالك بالشبكة ويقوم بمراقبة الموجودين بالشبكة وسوفر لك قائمة بها كافة المتصلين وأسمائهم وحتى الأيبهات الخاصة بهم.

كيف تكتشف من يقوم بسرقة الواى فاي الخاص بك وكيف تمنعه؟

الخطوة الثانية ستجد في القائمة المتصلين بالشبكة وبجانب كل شخص رقم الأى بي والإسم والشخص الذي تجد بجانبه رقم الأي بي أرقام وحروف يعتبر الشحص الذي يسرق الواى فاي من شبكتك دون علمك.

18ixnj7vx5cw2jpg

الخطوة الثالثة وبعد تذكر رقم الآي بي للشخص المتطفل على شبكتك نبدء خطوات طرده من الشبكه ومنعه من استخدام الواي فاي كالتالى:

  • قم بالولوج لصفحة الراوتر
  • وابحث عن أيقونة خيارات الأمان أو سكيورتى أوبشنز
  • بعد النقر عليها سيظهر خيار عناوين الماك قم بنقرها وإضافة جهاز جديد
  • قم بكتابة عنوان الأى بى الخاص بالشخص المتطفل لمنعه من استخدام الشبكة ثم أوك

كيف تكتشف من يقوم بسرقة الواى فاي الخاص بك وكيف تمنعه؟

وهكذا تكون قمت بمعرفة من يسرق الواى فاى الخاص بك وطريقة التخلص منه ومن أجل حماية أفضل يرجى تغيير كلمة السر الخاصة بالشبكة حتى لا تجد آخرين على الشبكة.

Summary
كيف تكتشف من يقوم بسرقة الواى فاي الخاص بك وكيف تمنعه؟  قد تجد بعض البطء عند استخدامك للواي فاي الخاص بك ومع ان هناك العديد من الأسباب إلا أننا ينركز على سبب إحتمالية قيام شخص باستخدام شبكة الواى فاي الخاصة بك دون علمك وسنتعرف على كيفية اكتشاف ذلك وكيف تقوم بالتخلص من هذا الشخص ومنعه…