أصبحت أجهزة الأندرويد أداة لا يمكن الإستغناء عنها كما نجد أكثر من مليار مستخدم لهواتف الأندرويد فى العالم وبالطبع هناك أكاذيب يقوم بها الكثير ويعتقد أنها صحيحة أو حقيقية ويقوم بإستخدامها على الهاتف دون إدارك منه أنها قد تضر بالهاتف لذا فى هذا الموضوع سنتعرف على 4 أساطير أو أكاذيب غير حقيقية يصدقها الكثير وسنقوم بتصحيح مفهومنا لها.

خاصية NFC  تقتل البطارية وتستهلك شحن الهاتف

بعض الهواتف الحديثة تمتلك تقنية NFC ولمن لا يعرفها فهى خاصية تسمح للهاتف بالإتصال لاسلكى مع أجهزة أخرى بسرعات عالية لنقل البيانات وتبادل المعلومات والكثير يعتقد ان تلك التقنية تؤثر على عمر البطارية.

androidpit-enable-nfc-w782
الحقيقة: صرح مطور تقنية NFC جون بولارد بأن تلك التقنية ليس لها تأثير على الشحن أو عمر البطارية كما أنها تعمل تحت ظروف معينة بمعنى أنك لا تقوم بتشغيلها طوال اليوم ولكن عند تبادل أو نقل بيانات أو عند التعاملات المالية.

شحن الهاتف للمرة الأولى كاملا يطيل عمر البطارية

عند شراء هاتف وإستخدامه لأول مرة يجب شحنه بالكامل وإلا لن تعمل البطارية بشكل جيد ولن تدوم معك طويلا وهناك الكثير ممن يقوم بتلك الخطوة عند شراء هاتف جديد.
1

الحقيقة: أن هذا الأمر ليس صحيحا فهناك العديد من البطاريات تعمل بدون تلك الخطوة (الشحن الكامل) ولكن شحن الهاتف بالكامل ليس شيئا سيئا ولكننا نوضح بأن الموضوع ليس له صلة بالبطارية كما أنه لن يضر بالهاتف الذكى.

تطبيقات قتل المهام تعمل على زيادة أداء الهاتف

للاسف الكثير من المستخدمين يعتقد أن برامج وتطبيقات إنهاء أو قتل المهام تعمل على تحسين الأداء الخاص بالهاتف ويقوم الكثير بتثبيت تلك البرامج التى لا تساعد المستخدم بل تعمل على الإضرار بالهاتف.

18ixc2ilaoktppng
الحقيقة: أن تلك البرامج تقوم بالتأثير سلبا على أداء الهاتف وتعمل على الإضرار به وطبقا لما نشره موقع How-to Geek  فإن تلك البرامج ضررها أكثر من نفعها كما أن نظام الأندرويد يعمل بنظام رائع وذكى ويستطيع بمفرده إغلاق البرامج والتطبيقات الى تؤثر على الأداء الخاص بالهاتف لذا ننصحكم بعدم إسخدام برامج قتل المهام.

الخلفيات الحية والمتحركة تؤثر على عمر البطارية

الخلفيات المتحركة تستهلك بشكل كبير عمر بطارية الهاتف وتلك العبارة يسمعها الكثير وينصح بعضنا البعض بها ولكن هذا غير صحيح.

androidpit-smartphone-myths-battery-test-w782
الحقيقة: طبقا للكثير من التجارب والتى استخدمت هواتف وتثبيت الخلفيات المتحركة بها وظهرت النتيج بعدم وجود تأثر ملحوظ فى شحن الهاتف أو عمر البطارية وستجد فى الصورة النتيجة ويمكنك الحكم بنفسك.

Summary
أصبحت أجهزة الأندرويد أداة لا يمكن الإستغناء عنها كما نجد أكثر من مليار مستخدم لهواتف الأندرويد فى العالم وبالطبع هناك أكاذيب يقوم بها الكثير ويعتقد أنها صحيحة أو حقيقية ويقوم بإستخدامها على الهاتف دون إدارك منه أنها قد تضر بالهاتف لذا فى هذا الموضوع سنتعرف على 4 أساطير أو أكاذيب غير حقيقية يصدقها الكثير وسنقوم…