قد تشعر بأن عملية التصفح لديك على الويب بطيئة نوعا ما على الرغم من أنك مشترك في باقة عالية ولكن ما لا تعرفه أن جهاز الراوتر الجيد يمكنه أن يُحدث فرقا كبيرا في سرعة إتصالك بالإنترنت وإذا لم يكن لديك القدرة على شراء جهاز مميز فسوف نساعدك في هذا المقال من خلال بعض الطرق التي من شأنها تحسين أداء جهاز الراوتر وبالتالي تسريع الإنترنت لديك، ولنتعرف على تلك الطرق البسيطة.

الراوتر


إعادة تشغيل الراوتر بشكل منتظم

الراوتر

لا تحتاج معظم أجهزة الراوتر الجديدة لإعادة تشغيلها بشكل منتظم ولكن قد يصادف وتشعر أن إتصالك بالإنترنت أشبه بسرعة السلحفاة لذا يكون من الأفضل أن تقوم بإطفاء الراوتر وإعادة تشغيله مرة أخرى وتحتاج للقيام بذلك مرة قبل النوم وسوف تشعر بأن الراوتر بدأ يعمل بكفاءة أكبر وسرعة النت لديك قد تحسنت بشكل ملحوظ.


شراء هوائي Antenna

الراوتر

قد يشعر بعض المستخدمين بأن الراوتر يواجه مشكلة بسبب الجدران والعقبات مما يجعل الإشارة ضعيفة ولكن مع جلب هوائي بجانبه سوف يتم تحسين جودة الإشارة للراوتر وبالتالي تحسين سرعة إتصالك بالإنترنت ويمكن الحصول على هوائي مقابل مبلغ بسيط من المال وهذا يعتبر حلا رائعا مقابل شراء جهاز راوتر جديد.


تحديث الراوتر بإستمرار

الراوتر أحد الطرق البسيطة التي يتم تجاهلها هي عدم تحديث جهاز الراوتر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن تلك التحديثات عادة ما تكون إصلاحات أمنية وأحيانا لتحسين أداء وسرعة الجهاز، لذا تحتاج لتحديث جهاز الراوتر الخاص بك من فترة لأخرى سوف يساعدك هذا في تحسين سرعة الإنترنت لديك.


مكان جهاز الراوتر

الراوتر

لا يتعلق الأمر فقط بإيجاد أفضل إعدادت لجهاز الراوتر من أجل تسريع الإنترنت ولكن تحتاج أيضا للتفكير في مكان الراوتر والذي قد يؤدي لبطء إتصالك بالإنترنت، ونظرا لأن كل راوتر يتنافس مع راوتر آخر في المنطقة، فتجد أن أي حركة ولو بسيطة تُحدث فارقا كبيرة في الأداء وسرعة النت، كما أن الجدران الخرسانية ومواد البناء تعمل على حجب الإشارة وإتصال الواي فاي، لذا كلما كان مكان الراوتر أفضل، كلما كانت الإشارة أقوى والسرعة أعلى.


تغيير إسم وكلمة مرور الشبكة

الراوتر هناك العديد من المستخدمين الذين لا يزالون معتمدين على كلمة المرور وإسم المستخدم الإفتراضي على جهاز الراوتر مما يسمح لأي شخص بالتسلل على الجهاز وإختراق الشبكة بكل سهولة، ولهذا يعد إستخدام كلمة مرور قوية ومعقدة أمرا ضروريا لحماية جهازك وشبكة الواي فاي من المتطفلين الذين سوف يشاركونك النت.


Summary
قد تشعر بأن عملية التصفح لديك على الويب بطيئة نوعا ما على الرغم من أنك مشترك في باقة عالية ولكن ما لا تعرفه أن جهاز الراوتر الجيد يمكنه أن يُحدث فرقا كبيرا في سرعة إتصالك بالإنترنت وإذا لم يكن لديك القدرة على شراء جهاز مميز فسوف نساعدك في هذا المقال من خلال بعض الطرق التي…