خلال السنوات الماضية، كان سقوط الهاتف يعني كسر شاشته وهذا الأمر شكّل مصدر قلق كبير لكثير من الناس، ولكن تم تحسين متانة الهواتف الذكية إلى حد كبير منذ ذلك الحين ، لكن هذا لا يعني أنك يجب أن تكون مُهملًا، فإذا كنت ترغب في منع الخدوش أو أن يكون هاتفك آمناً ، فإليك بعض النصائح التي نقدمها حول كيفية حماية شاشة هاتف الأندرويد.

فاصل ازرق

الحماية من الممارسات الخاطئة

الأندرويد

قد يبدو الأمر واضحاً بشكل لا يصدق ، ولكن كيفية استخدام الهاتف الذكي وطريقة حمله على أساس يومي يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا في متانته، فعلى الرغم من أن معظم الأجهزة في الوقت الحاضر تأتي مع زجاج “كورنينج جوريلا 6″، الذي تم اختباره باستخدام سقوطه بمسافة ارتفاع الكتفين، كما من المفترض أنه مقاوم للخدش، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تتعرض الشاشة للتلف إذا لم تكن حذراً.

 الأندرويد

إن الطريقة الأكثر شيوعًا التي يخدش بها الأشخاص شاشتهم هي وضع هواتفهم في نفس جيب مفاتيحهم، وعند المشي سيكون هناك احتكاك بينهما، مما يؤدي إلى خدوش صغيرة – إلا إذا كان لديك واقي شاشة – إذا لم تُصدقنا ، فقم بإلقاء نظرة جيدة على شاشة هاتفك في المرة القادمة التي تضع بها الهاتف مع المفاتيح.

 الأندرويد

هناك نصيحة أخرى قد تبدو واضحة، ولكن لا يتبعها كثيرون، تتمثل في معرفة كيف سيكون هاتفك الذكي الجديد عندما تحميله بيديك قبل شرائه، ولكن المواد الزلقة على يديك أو إذا كان الهاتف كبيرا يمكن أن يؤدي لإسقاط الهاتف الجديد وربما تحطمه حتى قبل شرائه ودفع ثمنه، لذلك إذا كانت لديك الفرصة، فانتقل إلى المتجر واختبر هاتفك قبل أن تطلبه عبر الإنترنت.

كن حذرًا أيضًا عند ركوب الدراجات، فأنت لا ترغب في جعل هاتفك يفلت من جيبك ويقع على الأرض وبالتالي تتحطم شاشة الجهاز بكل سهولة.

فاصل ازرق

غطاء الشاشة

الأندرويد

إذا كنت قد اتخذت بالفعل الخطوات المذكورة أعلاه، لكنك لاتزال لديك الرغبة في أن تكون في الجانب الآمن (أو إذا كنت مُهملاً)، فستوفر لك واقيات الشاشة الحماية اللازمة، ومع ذلك، عند محاولة شراء واحدة منها عبر الإنترنت قد تحتار بين مجموعة متنوعة، ولهذا سوف نوضح ما يقدمه كل خيار.

فاصل ازرق

1-واقيات الشاشة من البلاستيك

الأندرويد

يعد الخيار الأرخص والأكثر تفضيلًا للعديد من الناس هو واقيات الشاشة البلاستيكية اللاصقة، فهي خفيفة، وليست ملحوظة للغاية وسهلة الإستعمال، ولكن على الرغم من ذلك فإنها توفر أيضا أقل حماية.

النوعان اللذان تجدهما غالبًا على الإنترنت هما البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) أو البولي يوريثين الحراري (TPU).
مادة (PET) توفر حماية قوية، ولكنها في الغالب لا تكون مناسبة للهواتف ذات الشاشات المنحنية، لكن من السهل جدا لصقها، أما مادة (TPUs) فإنها أكثر مرونة، ولكنها تتطلب مزيدًا من الجهد لتثبيتها وقد تُعطي الشاشة صبغة صفراء، كما أنه من المحتمل أيضًا ظهور فقاعات بين الواقي المصنوع من مادة الـ TPU والشاشة.

فاصل ازرق

2-واقيات الشاشة من الزجاج

الأندرويد

واقيات الزجاج المقسى هي طبقة فوق البلاستيك، ولكنها أكثر متانة وتحمي ليس فقط من الخدوش، وإنما من أضرار السقوط أيضًا.

واقيات الزجاج المقسى ليست بمقاس واحد يناسب الجميع مثل معظم واقيات البلاستيك، ولكن يجب أن تحرص على شراء واحدة مصنوعة خصيصًا لتناسب هاتفك الذكي.
لقد انخفضت أسعار هذه الواقيات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث يمكنك العثور على منتجات موثوق بها بأقل من 10 دولارات.

تتوفر أيضًا إصدارات أكثر تكلفة بنهايات غير لامعة وطبقات مضادة للأشعة فوق البنفسجية وخيارات أخرى مثيرة للاهتمام.

فاصل ازرق

Summary
خلال السنوات الماضية، كان سقوط الهاتف يعني كسر شاشته وهذا الأمر شكّل مصدر قلق كبير لكثير من الناس، ولكن تم تحسين متانة الهواتف الذكية إلى حد كبير منذ ذلك الحين ، لكن هذا لا يعني أنك يجب أن تكون مُهملًا، فإذا كنت ترغب في منع الخدوش أو أن يكون هاتفك آمناً ، فإليك بعض النصائح…