أحياناً تقوم بارسال رساله عبر البريد الإلكتروني وتنتظر الرد ومن الممكن أن تنظر طويلاً ولكن في نفس الوقت لاتستطيع أن تعرف إذا كانت الرسالة لم تصل أم تم استلامها ولكن المستلم لم يقم بالرد، هناك حالات عديدة وحيرة كبيرة ولكن اليوم سوف نخلصك من هذا تماماً لأنك سنخبرك في هذا المقال عن طريقة تُخبرك إذا قام الشخص الذي أرسلت له البريد الإلكتروني قام بفتح رسالتك أم لا، تابع معنا الموضوع للنهاية.


الطريقة التقليدية وهي إستخدام إيصالات القراءة

البريد الإلكتروني

تتم هذه الطريقة عن طريق إرسال إيصال القراءة إلى المستلم ،حيث يتم مطالبة المرسل إليه أن يقوم بالموافقة علي إيصال القراءة أو رفضها وبهذه الحالة سوف تتعرف إذا كان بريدك الإلكتروني المرسل قد تم استلامه ورؤيته أم لا ،ولكن المشكلة تتمثل في أن إيصال القراءة يعتبر من الأشياء الضارة والغير آمنة إطلاقا حيث تم تصنيفها على أساس ذلك ،لابد أن يتم فحص تلك الإيصالات بواسطة ماسح أمان البريد الإلكتروني ،وبهذا الوضع أصبحت هذه الوسيلة معقدة وصعبة نوعاً ما.

إقرأ أيضا : كيف تجعل رسائل البريد الإلكترونى تدمر ذاتيا بعد رؤيتها

هناك مشكلة أخرى وهي أن هناك الكثير من خدمات البريد الإلكتروني التي لا تقوم بتقديم هذه الميزة، خصوصاً إذا لم يكن لديك جيميل فلا يمكنك استخدام إيصالات القراءة ، وأيضاً نجد أن إصدار أوت لوك لأجهزة الماك لا يدعم هذه الميزة أيضاً، وتجد أيضاً أن العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني على الأندرويد والآيفون لا تدعم تلك الميزة.

البريد الإلكتروني

عند إستخدام Outlook على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، ففي هذه الحالة سوف تستطيع إستخدام ميزة إيصال القراءة ، في البداية قم بتشغيل تطبيق البريد الإلكتروني والقيام بعد ذلك بإنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة ، ثم الضغط فوق الخيارات المتواجدة على أعلى نافذة الرسالة.

سوف ترى كلمة tick boxesهذه الكلمة تعني طلب إيصال و طلب استلام مقروءة ومن ثم إختيار العلامة الأخيرة والقيام بإرسال البريد الإلكتروني وبعد ذلك سوف تنتظر إشعار لتأكيد إتمام إرسال الرسالة وأنه تم استلامها من قبل المرسل إليه .

لكن هذه الطريقة من الممكن أن تسبب قلق للمرسل إليه ،وقد يقوم حساب الجيميل بإرسال تحذير للمستلم. لذلك ،حقا هذه الطريقة أصبحت معقدة وغير مضمونة إطلاقا ولابد من إتباع طريقة أخرى .


طريقة أخرى وهي الـ Mailtrack

البريد الإلكتروني

هذه الإضافة من أجل تثبيتها تحتاج لفتح الجيميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على أيقونة الإعدادات في الجهة اليمنى من الأعلى، يتم تحديد الحصول على الوظائف الإضافية، ثم أبحث في المتجر عن Mailtrackثم تثبيته وسوف يصبح التطبيق جاهز للعمل .

إقرأ أيضا : كيف تتخلص من الرسائل المزعجة Spam التى تصل لبريدك الإلكترونى

الآن عليك القيام بإنشاء بريد إلكتروني جديد ،بعد ذلك سوف تجد ظهور سهمان يكونوا أسفل كلمة إرسال، انقر على السهم وسوف يظهر لك إعدادات Mailtrack عليك التأكد من تشغيله، ثم إغلاقه، قم باستكمال البريد الإلكتروني واختيار الشخص المرسل إليه وبعد ذلك قم بالنقر على إرسال.

البريد الإلكترونيبهذه الطريقة سوف تستطيع التعرف إذا كان المرسل إليه البريد الإلكتروني قد قام باستقبال الرسالة أم لا، وسوف يأتي إليك إشعار علي الفور بمجرد فتح الرسالة، ونجد أن المستلم لا يمكنه أن يلغي إرسال الإشعار إليك .

ويجب أن تعلم بأن الإصدار المجاني من Mailtrack يلزمك بأن توقع علي رسالتك من أجل أن يعلم الشخص المرسل إليه إنك تستخدم خدمة Mailtrack.


البريد الإلكتروني

أخيرا، في حالة أنك شخص تريد تفعيل هذه الميزة من أجل العمل، فسوف تجد أن هناك شركات كثيرة تقوم بتقديم خدمات البريد الإلكتروني، وتجعلك تستطيع أن تقوم بمشاركة المراسلات الداخلية عبر جيميل وأوتلوك، ونجد أنها تحتوي على عدة مميزات وهي إمكانية إنشاء الرسائل الإخبارية ،بالاضافة إلي أنه سوف يكون هناك خدمة تتبع قوية من أجل معرفة الوقت بالتحديد الذي قام فيه الموظفين والزملاء بفتح الرسائل المرسلة وأحد أشهر تلك الخدمات وأكثرها شعبية هما Bananatag و ContactMonkey.

في النهاية نتمني أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة لكم، تابعونا باستمرار للتعرف علي كل جديد واكتشاف المزيد في عالم التقنية مع موقع توب سوفت.

Summary
أحياناً تقوم بارسال رساله عبر البريد الإلكتروني وتنتظر الرد ومن الممكن أن تنظر طويلاً ولكن في نفس الوقت لاتستطيع أن تعرف إذا كانت الرسالة لم تصل أم تم استلامها ولكن المستلم لم يقم بالرد، هناك حالات عديدة وحيرة كبيرة ولكن اليوم سوف نخلصك من هذا تماماً لأنك سنخبرك في هذا المقال عن طريقة تُخبرك إذا…