تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp من أشهر التطبيقات وأكثر شعبية حيث يصل مستخدمي واتس اب شهرياً إلى أكثر من 1.6 مليار شخص من حول العالم وإذا كان لديك حساب على واتساب وترغب في الإنتقال من نظام تشغيل لآخر فإن الأمر بمثابة مشكلة كبيرة للمستخدم وخاصة إذا كنت تفكر في نقل كل ملفاتك ومحادثاتك على واتساب من الأندرويد لجهاز الآيفون الخاص بك ولكن لم يعد الأمر مشكلة وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم كيفية نقل الدردشات ومحادثات واتساب WhatsApp من هاتفك الأندرويد إلى الآيفون بكل سهولة.

فاصل ازرق

كيفية نقل الدردشات من الأندرويد إلى الآيفون

واتساب WhatsApp

تصبح ميزة استعادة النسخة الإحتياطية من رسائلك ومحادثات واتساب عديمة الفائدة عندما تحاول نقل الدردشات من الأندرويد إلى الآيفون والعكس حيث تنشأ المشكلة نتيجة عدم توافق عملية النسخ التي يوفرها جوجل مع أجهزة الآيفون وبالمثل عدم التوافق بين آي كلاود وهواتف الأندرويد.

فاصل ازرق

الطريقة الأولى عبر البريد الإلكتروني

واتساب WhatsApp

يوفر تطبيق واتساب ميزة E-mail Chat والتي تسمح للمستخدمين بإرسال محادثات واتساب بأكملها عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم ويمكن حفظ تلك الرسائل والمحادثات على الإيميل كمسودات بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. إذهب للإعدادات الخاصة على تطبيق واتساب ومن هناك لسجل الدردشة ثم دردشة البريد الإلكتروني settings > chat history > E-mail chat.
  2. اختر المحادثات والدردشة التي تريد نقلها وهل ترغب في نقل الصور والفيديوهات المتضمنة في المحادثات أم لا.
  3. يمكنك كتابة عنوان بريد إلكتروني أو إختيار تركه فارغا وسيؤدي تركه فارغا لحفظ البريد بالمحادثات كمسودة بشكل تلقائي.
  4. وعلى هاتفك سواء كان أندرويد أو آيفون، قم بفتح البريد الإلكتروني على جهازك الجديد وسوف تكون قادر على تحميل المحادثات والرسائل الخاصة بواتساب.

فاصل ازرق

الطريقة الثانية عبر dr.fone

واتساب WhatsApp

يوفر dr.fone العديد من برامج إستعادة البيانات ومن ضمن تلك البرامج يمكن إستخدام أداة تُعرف بإسم Restore Social وهي مخصصة لمساعدتك في نقل رسائل واتساب من جهاز لأي جهاز آخر بدون مشكلة والأهم من ذلك أن تلك الأداة تدعم تطبيقات مراسلة أخرى مثل لاين وكيك وفايبر ووي شات وإليك الخطوات:

  1. قم بتنزيل الأداة وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل هاتفك الأندرويد وجهاز الآيفون بالكمبيوتر.
  3. ومن خلال الشاشة الرئيسية للكمبيوتر اختر الأداة ثم واتساب ثم نقل رسائل ومحادثات واتساب “Restore Social App” > “WhatsApp” > “Transfer WhatsApp messages“.
  4. وبمجرد التعرف على الآيفون وهاتفك الأندرويد، إنقر فوق Transfer لنقل بيانات ومحادثات واتساب سريعا من هاتفك الأندرويد للآيفون.
  5. إنتظر حتى تكتمل عملية نقل رسائل واتساب ثم يمكنك استعراضها على جهاز الآيفون الخاص بك بكل سهولة.

فاصل ازرق

Summary
تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp من أشهر التطبيقات وأكثر شعبية حيث يصل مستخدمي واتس اب شهرياً إلى أكثر من 1.6 مليار شخص من حول العالم وإذا كان لديك حساب على واتساب وترغب في الإنتقال من نظام تشغيل لآخر فإن الأمر بمثابة مشكلة كبيرة للمستخدم وخاصة إذا كنت تفكر في نقل كل ملفاتك ومحادثاتك على واتساب…