الغش أحد أكبر المشكلات التي تواجه شركات الألعاب وحتى اللاعبين، حيث يؤدي الغش إلى التفوق على اللاعبين الآخرين بكل سهولة ويبدو أن الهاكرز اعتمدوا على طريقة جديدة تستهدف الغشاشين وكل شخص يبحث عن وسيلة للغش في الألعاب من أجل اصابتهم بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة وأحدث تلك الطرق هو اصطياد الغشاشين عبر فيروس يعرف بإسم “Baldr”.

وإذا كنت من محبي وعشاق لعبة المعركة الملكية فورتنايت Fortnite المنافسة للعبة بابجي وتبحث عن طرق للغش في اللعبة فسوف تجد العديد من الفيديوهات الموجودة على يوتيوب والتي تخبرك بكيفية الغش في اللعبة وكيف تتمكن من خداع لعبة فورتنايت للفوز على اللاعبين الآخرين ولكن المشكلة أن الكثير من تلك الفيديوهات المنتشرة على يوتيوب خادعة وليست حقيقية.

Fortnite

والأهم من ذلك أن تلك الفيديوهات تزعم أنها تمنح اللاعب أدوات وموارد وقدرات يمكن استخدامها في الألعاب المفضلة لديه ولكن كل ما سيحص عليه اللاعب هو فيروس يصيب سريعا جهازه ويستهدف فيروس Baldr الألعاب المتعددة والتي يتم لعبها أونلاين وأشهرها Apex Legends, Fortnite و Counter Strike Global Offensive.

إقرأ أيضا : كيف تفوز في لعبة فورت نايت Fortnite المنافسة للعبة بابجي دون بناء

وبمجرد تنزيل رابط أو النقر على رابط في الفيديو، يقوم الفيروس سريعا بإصابة جهاز اللاعب ومن ثم سرقة بياناته الشخصية والتي تشمل أرقام بطاقات الإئتمان وبيانات الدخول لحسابه البنكي على الإنترنت إلى جانب كلمات السر التي يستخدمها اللاعب في الدخول لألعابه المفضلة على الويب.

ووفقا لشركة الحماية Sophos فإن الفيروس يمكنه سرقة العملات من حسابك داخل الألعاب إلى جانب سرقة كلمات المرور وحسابات خاصة بموقع البث نتفليكس وغيرها من الحسابات المهمة ويقوم المخترق بعدها ببيع تلك الحسابات على الدارك ويب أو الإنترنت المظلم، لذا احذر من الوقوع فريسة للمخترقين عبر اتباع الطرق الرخيصة والبحث عن وسائل للغش في الألعاب لأنك أنت من ستتعرض للغش والخداع.

Summary
الغش أحد أكبر المشكلات التي تواجه شركات الألعاب وحتى اللاعبين، حيث يؤدي الغش إلى التفوق على اللاعبين الآخرين بكل سهولة ويبدو أن الهاكرز اعتمدوا على طريقة جديدة تستهدف الغشاشين وكل شخص يبحث عن وسيلة للغش في الألعاب من أجل اصابتهم بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة وأحدث تلك الطرق هو اصطياد الغشاشين عبر فيروس يعرف بإسم "Baldr". وإذا…