ساعات قليلة على موعد مؤتمر أبل والذي سوف يبدأ في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة وسوف تكشف فيه الشركة عن جهازها الجديد آيفون 11، ومع إقتراب الحدث يتوقع مصدران موثوق فيهما وهما المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo و الصحفي المعروف Mark Gurman أن الآيفون لن يدعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

وميزة الشحن اللاسلكي العكسي يمكنها أن تسمح للآيفون بشحن أجهزة أخرى مثل ساعة أبل الذكية وسماعات AirPods ولكن وفقا لمينج كو ومارك جورمان فإن تلك الميزة ليست قادمة هذا العام مع آيفون 11.

آيفون 11

ويقول مينج كو أن أبل لم تمحو تلك التقنية نهائيا أو تتخلص منها ولكن بحسب وصفه فإن أبل تجد أن كفاءة عملية الشحن اللاسلكي العكسي لا تُلبي متطلباتها، وسرعان ما أكد جورمان هو الآخر أنه سمع من مصادر داخلية بأن تقنية الشحن اللاسلكي العكسي قد تم إيقافها.

إذا كان الأمر كذلك، فلن تكون المرة الأولى التي تجد فيها أبل مشكلة مع عملية الشحن اللاسلكي التي لا تتناسب معها، حيث قامت أبل بإيقاف مشروع الشاحن اللاسلكي AirPower الذي كانت تعمل عليه بعد تأجيلات كثيرة والسبب يرجع إلى مشاكل في الجودة وعدم تلبية منصة الشحن لمعايير الشركة.

آيفون 11

وبشركة التفاحة كفاءة الشحن أمر مهم جدا لديها، وإذا قدمت أبل لمستخدميها تقنية مثل الشحن اللاسلكي العكسي للسماح لهم بشحن أجهزة أخرى في فترة ومنية قصيرة فيجب أن تكون كفاءة الشحن عالية.

ولعل التعزية الوحيدة لمستخدمي الآيفون هي تحسين سرعة الشحن العادية للآيفون من خلال منفذ USB – C والذي يعمل بقوة 18 واط لشحن أفضل وأسرع من أجهزة الآيفون السابقة التي كانت توفر شاحن بطيء بسرعة 5 واط.

آيفون 11

ومع ذلك فإن عدم دعم الآيفون الجديد لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي والتي يمكن العثور عليها بهواتف المنافسين الرئيسيين لأبل وهما هواوي وسامسونج يعني أن أبل تخلفت كثيرا في سباق تزويد الهاتف الذكي بالتقنيات المتداولة وربما هذا الأمر قد يؤدي لنتائج سلبية مثل المزيد من الإنخفاض في عملية مبيعات الآيفون إلى جانب تراجعها ليس فقط للمركز الثالث بل للرابع والخامس والسماح لشركات مثل أوبو وشاومي بتجاوزها.

Summary
ساعات قليلة على موعد مؤتمر أبل والذي سوف يبدأ في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة وسوف تكشف فيه الشركة عن جهازها الجديد آيفون 11، ومع إقتراب الحدث يتوقع مصدران موثوق فيهما وهما المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo و الصحفي المعروف Mark Gurman أن الآيفون لن يدعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي. وميزة الشحن اللاسلكي العكسي يمكنها أن…