منذ قليل قامت أبل بكشف النقاب عن أحدث أجهزتها وهما آيفون 11 وآيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس خلال مؤتمرها السنوي والذي انتهي منذ قليل وفي المؤتمر كشفت أبل عن الكثير من الأمور الرائعة والأجهزة التي طال إنتظارها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على المواصفات والميزات الجديدة التي سوف تمتلكها أجهزة الآيفون الجديدة 2019.


آيفون 11

آيفون 11

أطلقت أبل رسميا جهازها الجديد آيفون 11 والذي يأتي بشاشة قياس حجمها 6.1 بوصة من نوع ريتينا والتي تُقدم درجة وضوح عالية كما تم تزويد الآيفون بمعالج من نوع A13 Bionic وهو أحدث معالجات شركة أبل والذي يتفوق في الأداء والسرعة على أي معالج موجود في أي هاتف ذكي.

أيضا يمتلك آيفون 11 كاميرتين في الخلفية تعملان بدقة 12 + 12 ميجابيكسل وفي الجهة الأمامية هناك كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابيكسل قادرة على إلتقاط الصور الرائعة والتسجيل البطيء الذي تدعمه أجهزة الآيفون الجديدة لأول مرة.

بجانب ذلك، هناك عدد من الميزات الجديدة مثل الوضع الليلي لإلتقاط صور في ظروف الإضاءة المنخفضة وهناك بطارية يمكنها أن تدوم لفترة أطول (ساعة إضافية مقارنة بآيفون إكس أر) ويمكن تسجيل الفيديوها بدقة الـ 4K.

ومن المقرر أن يأتي آيفون 11 بستة ألوان مختلفة وهم الأحمر والأصفر والأبيض والأسود والأخضر والبنفسجي وسوف يكون متاحا للشراء مقابل 699دولارا.


آيفون 11 برو

آيفون 11

 

نأتي للنسخة الأعلى من آيفون 11 وهي آيفون 11 برو والذي يُعتبر خليفة جهاز آيفون إكس إس حيث يأتي الجهازين بنفس الحجم وهو 5.8 بوصة ولكن آيفون 11 برو يمتلك شاشة ريتينا بسطوع أعلى يصل إلى 1200 شمعة مع كفاءة أعلى بنسبة 15% واستهلاك أقل للطاقة.

أيضا تم تزويد آيفون 11 برو بمعالج أبل الجديد من نوع A13 Bionic الأسرع حتى الآن بحسب أبل، كما سيعمل آيفون 11 برو مع بطارية كبيرة يمكنها أن تدوم لأربع ساعات إضافية مقارنة بآيفون إكس إس وهناك شاحن سريع يعمل بقوة 18 واط لشحن الجهاز لمدة أقل وبسرعة أكبر.

وعن الكاميرا، فيمتلك آيفون 11 برو ثلاث كاميرات في الخلف تعمل بدقة 12+12+12 ميجابيكسل لإلتقاط صور مذهلة وتسجيل فيديوهات قوية مع ميزات للتقريب الصور والتصوير البعيد بجودة فائقة الدقة وفي الأمام كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابيكسل للتصوير الأفقي مع تقنية ديب فيوجن لتحسين التفاصيل بالصور من خلال ميزة التعلم الآلي.

وقالت أبل أن آيفون 11 برو سوف يأتي بألوان مختلفة مثل الذهبي والأسود والفضي والرمادي ويمكن الحصول عليه مقابل دفع 999 دولارا.


آيفون 11 برو ماكس

آيفون 11

يأتي آيفون 11 برو ماكس بنفس حجم آيفون أكس إس ماكس وهو 6.5 بوصة ولكن يختلف آيفون 11 برو ماكس في الشاشة والتي تأتي من نوع ريتينا وتتميز بسطوع قوي يصل إلى 1200 شمعة مع استهلاك منخفض لطاقة البطارية وكفاءة أعلى بنسبة 15%.

وعن المعالج فقامت أبل بإضافة الجيل الجديد من معالجاتها وهو A13 Bionic وهكذا يمتلك آيفون 11 برو ماكس معالجا يعد الأسرع مقارنة بمعالجات الهواتف الذكية الأخرى كما يتغلب آيفون 11 برو ماكس على آيفون إكس إس ماكس في عمر البطارية بفارق خمس ساعات إضافية للأول.

ولدى آيفون 11 برو ماكس شاحن جديد يعمل بسرعة 18 واط وتم زيادة صلابة أجهزة آيفون 11 وتحديث تقنية Face ID من أجل التعرف على الوجه بشكل أسرع ومن زوايا كثيرة ومختلفة دون مشاكل.

وفي الجهة الخلفية يمكننا ملاحظة امتلاك آيفون 11 برو ماكس لثلاث عدسات بدقة 12+12+12 ميجابيكسل لإلتقاط صور قريبة وبعيدة بنفس الدقة وبكافة التفاصيل الواضحة وهناك النايت مود لتصوير ليلي عالي الجودة مهما كان مستوى الإضاءة.

أخيرا، سوف يأتي جهاز آيفون 11 برو ماكس بمساحات تخزينية مختلفة 64 و 256 و 512 جيجابايت وسوف يبدأ سعر الجهاز من 1099 دولارا وسيكون متاحا في المتاجر من يوم 20 سبتمبر الجاري.


Summary
منذ قليل قامت أبل بكشف النقاب عن أحدث أجهزتها وهما آيفون 11 وآيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس خلال مؤتمرها السنوي والذي انتهي منذ قليل وفي المؤتمر كشفت أبل عن الكثير من الأمور الرائعة والأجهزة التي طال إنتظارها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على المواصفات والميزات الجديدة التي سوف تمتلكها أجهزة الآيفون الجديدة 2019.…