حذرت الشركة الأمريكية أبل مستخدميها ممن يمتلكون أجهزة آيفون قديمة من تعطل تلك الأجهزة وحدوث أخطاء بها في حال عدم تحديثهم لها قبل يوم 3 نوفمبر القادم، أي بعد أسبوعين من الآن سوف تجد مشاكل بجهاز الآيفون الخاص بك.

الآيفون

وقالت شركة التفاحة أن بعض أجهزة الآيفون القديمة سوف تتأثر بمشكلات مثل أخطاء في التاريخ والوقت كما أن بعض التطبيقات لن تعمل علي الجهاز وسوف يتم خسارة وظائف الجي بي إس على الآيفون ومن ضمن الآيفونات التي ستتأثر إذا لم يتم التحديث، آيفون 5 أو آيباد 4 و الإصدارات السابقة.


سبب تحديث أجهزة الآيفون القديمة

الآيفون

وأشارت أبل إلى أن مستخدمي الإصدارات القديمة من الآيفون بحاجة لتحديث أجهزتهم قبل يوم 3 من الشهر القادم نوفمبر حتى يضمنوا عدم تعطل أجهزة الآيفون الخاصة بهم والتأكد من عدم فقدان بعض الوظائف أو وجود مشاكل في تشغيل بعض التطبيقات.

ولعل السبب في تعطل تلك الأجهزة يرجع إلى خلل ومشكلة في نظام الجي بي إس والذي يؤثر تلقائيا على الأجهزة التي تعتمد عليه مما يؤدي لمشكلات بالوقت والتواريخ وهناك أجهزة قد تأثرت بهذا الخلل ولكن أجهزة الآيفون القديمة سوف تتأثر اعتبارا من يوم 3 نوفمبر.


الأجهزة التي تحتاج للتحديث قبل 3 نوفمبر :

الآيفون

- آيفون 5.

- آيباد (الجيل الرابع) WiFi + Cellular.

ولتجنب حدوث أخطاء يجب تحميل تحديث iOS 9.3.6 على هذه الأجهزة:

- آيفون 4S.

- آيباد ميني (الجيل الأول) WiFi + Cellular.

- آيباد 2 WiFi + Cellular (طراز CDMA فقط).

- آيباد (الجيل الثالث) WiFi + Cellular.

إذا كان جهاز الآيفون الخاص بك واحد من المذكور في الأعلى فتحتاج سريعا لتحديث جهازك قبل بداية الشهر المقبل حتى لا تواجه بعض الأخطاء وتفقد القدرة على تحديث جهازك عبر الواي فاي فيما بعد وحينها سوف تحتاج لربط جهازك بالكمبيوتر ومحاولة تحديثه بتلك الطريقة.


Summary
حذرت الشركة الأمريكية أبل مستخدميها ممن يمتلكون أجهزة آيفون قديمة من تعطل تلك الأجهزة وحدوث أخطاء بها في حال عدم تحديثهم لها قبل يوم 3 نوفمبر القادم، أي بعد أسبوعين من الآن سوف تجد مشاكل بجهاز الآيفون الخاص بك. وقالت شركة التفاحة أن بعض أجهزة الآيفون القديمة سوف تتأثر بمشكلات مثل أخطاء في التاريخ والوقت…