مجاني

تنزيل فيس بوك لايت للاندرويد Facebook Lite 2022 ( رابط اصلي اخر تحديث )

فيسبوك لايت للاندرويد. خفيف وسريع وخالي من الاضافات.

Facebook Lite APK تطبيق خفيف ومجاني للاندرويد ، تم تطويره لأصحاب الأجهزة القديمة وسرعات الإنترنت المحدودة من مستخدمي Facebook ، ويميز البرنامج إنه خفيف الحجم . وقادر على تحسين سرعة تصفح موقع الفيسبوك وتقليل استهلاك موارد الهاتف.

اتصال قليل لتشغيل فيس بوك لايت

قد تكون احد الأشخاص الذين يعيشون في أماكن الاتصالات فيها ضعيفة ، ولديك هاتف ذكي ، وتجد صعوبة في تصفح الموقع الاجتماعي فيس بوك ، لن تعاني بعد اليوم يمكنك تنزيل برنامج FB lite 305.0.0.11.106 على هاتف Android والذي سيقوم بحل مشكلة بطء الاتصال، يمكنك تسجيل الدخول للفيسبوك وتصفح ما يكتبه الاخرين والتعليق عليهم، ونشر منشورات على صفحتك وفي المجموعات حتى وإن كان هاتفك قديم ، او ان اتصالك بطيء. وتأكد إنه ليس بالضرورة وجود شبكات WiFi للتصفح بالإصدار الخفيف هذا.

فيسبوك لايت استهلاك اتصال اقل

حجم صغير وأداء كبير

يعتبر تطبيق Facebook Mobile احد اصغر التطبيقات وأكثرها شعبية ، حيث يبلغ حجم الملف اقل من 2 ميجا بايت ، ويتطلب FB Lite قدرات قليلة من موارد الهاتف والذاكرة ، ويقدم جميع المميزات التي تحتاجها كمستخدم عادي، ويعمل على الهاتف الجديد والقديم بنظام اندرويد وايفون.

تنزيل فيس بوك لايت

يقدم فيسبوك لايت أكثر من توقعتك

يحتوي التطبيق على مظهر مشابه للنسخة الرسمية Facebook Android ، باختلاف إزالة الرفاهيات من التطبيق لايت ، وتوفير كل الأدوات والمميزات التي تحتاجها للعمل على الفيسبوك ، باي نوع من أنواع الاتصالات واي فاي او حتى 3G.

ستجد نفس الأدوات لنشر أي منشور وتعديله والتعليق على منشورات الاخرين ، مع الابتسامات والملصقات ، وتصميم بسيط وجميل ويجعل التصفح اكثر سلاسة وسرعه.

يمكنك عن طريق واجهة FB Lite APK متابعة طلبات الصداقة والاشعارات والحصول على الاخبار ، والاشتراك في المجموعات والتعليق فيها ، تستطيع العمل في لايت وكأنك على النسخة الرسمية من Facebook APK .

كمستخدم عادي على الفيسبوك لن تشعر باي نقص في الأدوات او الخدمات على النسخة الخفيفة ، ستدير صفحتك وتكتب منشورات وترفع صور ، وتقم بالتعليق على اصحابك وافراد عائلتك بكل بساطة.

قم بنشر الحالة الخاصة بك ، اضف لها الصور والنصوص ، يمكنك مشاركة الصور مع اصحابك ، نسخة فيس Lite المخففة تغنيك عن النسخة الكبيرة من التطبيق.

لن يطلب منك وجود Messenger عندما تريد مراسلة اصحابك وجهات اتصالك الأخرى، ويمكنك إدارة المجموعات والصفحات والمتعلقات الأخرى التي تقوم بها عادة على حسابك في الموقع الاجتماعي فيسبوك.

لايت بسيط وبدون رسوم وملصقات

عندما قامت شركة ميتا بابتكار النسخة الخفيفة من Facebook for Android ، كانت تهيء لك امكانية تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الذي تملكه، كان تركيزها على المناطق البعيدة عن الاتصالات والتي تأتيها تغطية الاتصال ضعيفة و1X او 2G او 3G ، فتلك المناطق لن تهتم لشراء هاتف حديث لهذا ، اوجد برنامج FB Lite لأصحاب الأجهزة القديمة ليتناسب مع هواتفهم ، وأصحاب الاتصالات الضعيفة في المناطق الريفية والنائية والتي لا يوجد فيها اتصال WiFi .

فيسبوك لايت بدون رسوم وملصقحات وصور متحركة

فعندما تفكر في السفر لتلك المناطق . قم بتحميل فيسبوك لايت واصدارات لايت للبرامج الأخرى من لايكي وشير ات وغيرها، في هاتفك تحسباً لان تفقد سرعة الانترنت التي تستخدمها في حياتك اليومية.

تحتوي نسخة Facebook على جميع المميزات الأساسية والضرورية للعمل على الموقع وتصفحه ، عند تحميل FB lite ستحصل على الاشعارات ، والمراسلات والمنشورات ، كلما تم الغاءه هو الأشياء التي اساساً لن تشتغل على الاتصال البطيء ، وهذا ما جعل التطبيق سريع ومطلوب بشكل كبير.

تم الغاء قسم الفيديو وايضاً الرسوم المتحركة ، والتي تسبب ضغط كبير على وموارد الهاتف والذاكرة ، واستهلاك كم كبير من بيانات الهاتف ، وتجعل تصفح Facebook Lite سيء جداً ، لهذا تم إيقاف الحركة حتى وان وجدت رسوم متحركة عند النقر عليها لن تتحرك في الإصدار الخفيف والقديم.

يتم تقريبا إيقاف أي حركة في فيسبوك Lite ، فلن تفتح نافذة التعليقات بالطريقة السابقة بالانزلاق للأعلى ، ولن تتغير الرموز او تتحرك ، وسوف تتوقف حركة الرسوم المتحركة والملصقات ، قامت شركة ميت بالتضحية بهذه المميزات لأجل زيارة سرعة التصفح وتقليل حجم التطبيق.

استهلاك اقل من موارد الهاتف

بعكس النسخة الرسمية من فيسبوك ، أصدرت نسخة Lite خفيفة وسريعة ، ولا تستهلك موارد وقدرات هاتفك ، كل هذا بسبب تضحية فيسبوك لايت بالكثير من الخدمات التي قد تحتاجها، فمعظم الأدوات التي تم الغاءها كان الهدف منها تسريع تصفحك وتقليل الحمل على الاندرويد.

يتم تحديث صفحة اخبار الفيسبوك الأولى عن طريق التحديث اليدوي ، قم بسحب الشاشة للأسفل يدوياً بإبهامك ، وسيتم تحديث الصفحة باخر المنشورات التي كتبها اصحابك ، قد تكون بعض الخطوات بدائية ولكنها مفيدة لمن يعاني من مشاكل الاتصال والاصدارات القديمة من الهواتف.

في الإصدار الخفيف والقياسي من Facebook ستشاهد المحتوى الذي تم نشرة سابقاً في اسفل الشاشة ، وعند النزول للأسفل ستظهر لك جميع العناصر الجديدة فوراً ، قم بالتمرير لترى منشورات وعناصر جديدة .

وطبعاً لا يتم تحميل الصور في برنامج فيسبوك لايت مع المنشور مباشرة ، يختلف الإصدار الخفيف من النسخة الكاملة حيث سيظهر لك المنشور اولاً ، ويمكنك تحميل الصورة ان اردت يدوياً ، تفتح الصورة بشكل سريع ان كان اتصالك سريع والعكس ايضاً عند الاتصال البطيء، وهذه احد ميزات تنزيل فيس بوك يتناسب مع جهازك.

لا يعمل الفيديو في FB Lite APK

كما تحدثنا سابقاً يعتمد تطبيق فيس لايت على توفير تصفح أسرع للمستخدمين، لهذا تم إيقاف الرسوم المتحركة واي صور تتحرك، وايضاً تم إيقاف عرض وتشغيل الفيديو او الصوت، فلن تستطيع ارسال مقاطع او مشاهدة مقاطع بالتنسيقات المعروفة AVI او MP4 او 3GP او أي تنسيقات فيديو أخرى.

كما لن تستطيع في النسخة المخففة والقياسية ان تشارك حتى مقاطع فيديو يوتيوب او Vimeo او أي موقع فيديو اخر. فكلنا نعلم ان الفيديوهات تستهلك الكثير من بيانات الهاتف والتحميل، عندما تريد مشاركة أي مقطع فيديو لأصحابك فيمكنك استخدام النسخة الكبيرة من Facebook او عن طريق متصفح الويب في هاتفك.

عندما تكون مستخدم دائم للنسخة الكاملة من الفيسبوك FB ، وتقوم بالانتقال لنسخة الخفيفة fb lite ستلاحظ فرق كبير في التصفح والخدمات ، ستشعر بعودة الفيسبوك للزمن الجميل ، وكأنك تستخدم نسخة فيسبوك قديمة ، ستلاحظ الفرق ايضاً عند زيارة صفحات الأصدقاء ومتابعة رسائلهم واختفاء صورهم ،

في النسخة الكبيرة من فيس بوك ، عند زيارة أي رابط خارجي لموقع معين ، يتم فتح الوصلة في متصفح مدمج بداخل التطبيق ، لكن في النسخة الخفيفة fb lite تم التخلي عن المتصفح ، وعند نقرك على أي رابط سيتم فتحه عن طريق المتصفح الافتراضي في هاتفك.

قد تحتاج إلى بدائل

بدائل فيسبوك لايت للاندرويد

عندما تكون مستخدم نسخة لايت من الفيسبوك لنظامي اندرويد او ايفون ، تحتاج احياناً إلى الانتقال وتجربة المميزات الأخرى ، يمكنك البدء مع Facebook APK لنظام Android واختيار الإصدار الذي يتناسب مع قدرات جهازك ، والذي يحوي جميع مميزات الشبكة الاجتماعية هذه ، او Facebook Plus الإصدار المعدل مع مزيد من الإضافات ، او تنزيل برنامج فيسبوك لايت للايفون ، وبدائل أخرى سنقوم بإضافتها لهذه القائمة.

ماهو فيسبوك لايت ؟

تحدثنا كثيراً في هذه المقالة عن FB lite وتكلمنا بانه الإصدار الخفيف والبسيط من الموقع الاجتماعي فيسبوك ، يقدم معظم الخدمات التي تحتاجها ، مع إيقاف الصور المتحركة والملصقات ، وإيقاف حركة التعليقات ، وإلغاء اضافة فيديو او نشر حتى رابط فيديو من مواقع الفيديو الأخرى.

وايضاً يتم إيقاف تحميل الصور الا عن طريق النقر على تحميل الصورة لتخفيف الحمل على الانترنت لديك ، ولا يمتلك متصفح لفتح الروابط الخارجية وإنما يتم استخدام متصفح هاتفك او أي تطبيق اخر للتصفح.

ويعمل Facebook lite كتطبيق مستقل ، ويتم تحديث الفيسبوك لايت بشكل منظم بنفس المميزات البسيطة من الإصدار الكبير ، حيث تم دمج معظم المميزات بين الاصدارين ، يتميز باستخدامه لكم قليل من موارد الهاتف و بيانات الاتصال.

ماهو برنامج فيسبوك لايت؟ ولماذا لايت تحديداً ؟ لان التطبيق يمتلك واجهة بسيطة وخفيفة ايضاً ، تمثل الجيل القديم من تطبيق الفيسبوك ، الجميل فيها هي تلبيه كل ما تحتاجه لتصفح الشبكة وإدارة حسابك ومتابعة اصدقائك .

ماهو فيسبوك لايت

ملاحظة : اذا كنت تستخدم هاتف قديم فمن الضروري تحميلFacebook Lite APK فهو يعمل على الهواتف القديمة والجديدة والاتصالات البطيئة ، ويمتلك كم هائل من المميزات التي تحتاجها كمستخدم للفيسبوك .

حل مشكلة عدم تسجيل الدخول على الفيسبوك نسخة خفيفة لايت

الكثير في فترة من الفترات عانى من مشكلة تسجيل الدخول فيسبوك لايت ومشكلة كلمة السر وبعد بحث عثرت على فيديو يعرض حل للمشكلة وهو عن طريق استخدام تطبيق الترا سيرف ultrasurf وهو برنامج VPN يساعدك على تجاوز المشكلة وحل مشكلة تسجيل الدخول عن طريق الواي فاي wifi تابع الفيديو .

حل مشاكل توقف فيسبوك لايت الجديد :

حدثت مشاكل كثيرة في السابق وبعضها مازال يتكرر مثل فيسبوك لايت لايعمل او لا يستجيب او يواجه مشكلة مع الواي فاي وغالباً ما تكون بسبب التحديثات او التخزين في هاتفك تابع الفيديو يحل بعض مشاكل فيسبوك التي يشتكي منها الكثيرين .

ما الفرق بين Facebook و Facebook Lite؟

اذا تحدثنا عن الفرق بين فيسبوك العادي وفيسبوك لايت ، اول نقطة سنتحدث عنها هي حجم الإنترنت المطلوب، إذا كان لديك إنترنت بطيء وبيانات 1X و 3Gوهاتف قديم ، يفضل ان تستخدم برنامج فيسبوك لايت.

اما إذا كنت تمتلك هاتف حديث واتصال سريع ، فنصيحتنا لك ان تقوم بتنزيل فيسبوك العادي ، فلديه الشكل الحديث والامكانيات الكاملة ، والخيارات التي تغطي كل جوانب استخدم الفيسبوك للمستخدم العادي والمحترف.

تطبيقFacebook Lite هو تطبيق Androidمجاني ، تم تطويره لأصحاب الأجهزة ذات القدرات الضعيفة وسرعة الانترنت البسيطة والمتوسطة.

يبلغ وزن برنامج فيسبوك الأساسي 57 ميجا بايت على هاتف اندرويد، عند تنزيله من متجر التطبيقات جوجل بلاي ، بينما تبلغ مساحة برنامج فيسبوك لايت 1.59 ميجا على الهاتف أي اقل بما يعاد 96.5% من الإصدار الأساسي.

فيسبوك لايت لا يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي RAM ويستهلك اقل قدر من قدرات المعالج في هاتفك ، ستحصل على تجربة مريحة على أي هاتف قديم ، قم تجربة Fb Lite اخر اصدار على هاتفك القديم وانت مطمئن.

Facebook vs Facebook Lite

إضافة إلى تصميم Facebook Lite القديم ، فهو سلس للعمل مع اتصال الإنترنت البطيء والغير مستقر مثل شبكات 3G و 1X او ، او أي مكان التغطية فيه سيئة.

يتم فتح التطبيق مع إيقاف عرض الصور عالية الجودة ، وايضاً منع تشغيل الفيديوهات او أي صور متحركة على المتصفح الا بعد النقر عليها، لهذا سيفتح معك فيسبوك ليت بشكل سريع وسلس ايضاً مع استهلاك اقل لموارد الاتصال والهاتف.

لن تشعر بنقص أي خدمات عند استخدام Facebook Lite وخصوصاً عندما تكون مستخدم عادي ، حيث تستطيع الاعجاب بالمنشورات والتعليقات ، واضافة التعليقات على أي منشور تريد ومتابعة صفحات الاصحاب ، وكتابة منشورات والعمل بشكل طبيعي وكأنك في نسخة فيسبوك الاصلية.

حقيقة لن تلاحظ اختلاف كبير في الخدمات عند استخدام فيسبوك لايت ، ستلاحظ فقط واجهة بسيطة وقديمة نوعاً ما مع ازرار كبيرة وعناصر بمظهر قديم ، كل هذا ليظهر بشكل طبيعي في الأجهزة الصغيرة والقديمة.

تحتوي نسخة لايت على شريط تحميل لهذا ستشعر بان التطبيق فعلاً قديم جداً ، ولكن لن تجد مشكلة عندما يكون اتصالك بطيء ، وقدرات هاتفك متواضعة ابدأ تجربة تطبيق فيسبوك لايت للاندرويد.

المعلومات التقنية لـ Facebook Lite For Android 305.0.0.11.106

اسم البرنامج

Facebook Lite For Android 305.0.0.11.106

المطور

Facebook

نظام التشغيل

يتطلب اندرويد 5.0 فما فوق

إصدار البرنامج

2022-05-27

الترخيص

مجاني

الحجم

1.6 MB

النسخة

305.0.0.11.106

اللغة

اللغة العربية

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.