مجاني

تنزيل برنامج سيجنال للاندرويد 2022 Signal for Android بديل واتساب

برنامج سيجنال للاندرويد . تطبيق مراسلة مجاني يساعدك على ارسال الرسائل مشفرة ، وقابلة للحذف والاختفاء (ذاتي التدمير) خلال وقت تقوم بتحديده ، واجراء المكالمات الصوتية والفيديو عالي الجودة ، وتستطيع ايضاً مع Signal for Android ارسال الملفات من صور وصوت وفيديوهات ومستندات مختلفة ، والجيد ايضاً ان سيجنال لا يحتوي على أي إعلانات.

برنامج سيجنال للاندرويد

هل تطبيق سينجال للاندرويد امن ؟

يعتبر برنامج Signal for Android من التطبيقات الأكثر امانا ، بل أفضل من تطبيقات المراسلة الأخرى ، حيث يستخدم التشفير من طرف لطرف اخر ، فعند تواصلك مع شخص اخر تضمن ان لا يصل لمحادثتك أي شخص ولا حتى برنامج سينجال للايفون او للويندوز ولا الماك.

فكرته شبيهة بفكرة تطبيق تيليجرام ، إلا ان Telegram يقدم تشفير المحادثات من طرف إلى طرف اخر في المحادثات السرية فقط ، ولكن برنامج Signal للاندرويد قدمها كخدمة افتراضية ، وبهذا يتم التشفير تلقائي وبدون ان تقوم باي خطوات إضافية للحصول على مزيد من الخصوصية.

وقد تم فحص برنامج سيجنال عن طريق McAfee VP Antony Demetriades ، واظهر ان تطبيق Signal for Android امن وحامي للخصوصية ، ويرجع سبب نجاح الفحص هو انه يقوم بتشفير المحادثات من طرف لأخر ، وهذا يعني ان الرسائل التي ترسلها مؤمنة قبل حتى ان ترسلها ، ولا يتم فك تشفيرها إلا عند وصولها لجهاز المستلم .

Signal for Android

ملاحظة : يقوم سيجنال بإرسال الرسالة مشفرة تشفير قوي ، ولا يتم فتحها ابداً إلى عند وصولها لمحادثة الشخص الذي أرسلتها له ، ويمكنك ان تجعلها تتلاشى في أي وقت تحدده.

اما عن فكرة التسجيل برقم هاتفك او عن طريق iCloud ، يمكنك تجاوز هذه النقاط وإعداد هذا الامر عن طريق استخدام رقم Google Voice ، ولمستخدمي برنامج سيجنال للايفون يمكنهم إيقاف مزامنة سجلهم مع الخدمة السحابية عن طريق إيقاف تشغيل ، إظهار المكالمات من الإعدادات .

مقارنة برنامج Signal بتطبيقات المراسلة الأخرى

اصبح تطبيق سيجنال احد اهم تطبيقات المراسلة ، فعند مقارنته بتطبيقات أخرى مثل WhatsApp و Telegram، سنحتاج إلى رأي الكثير من خبراء الحماية .

حيث قال مدير قسم التكنولوجيا في Searchlight Security والمؤسس الدكتور Gareth Owenson عند فحص التطبيقات الثلاثة سيجنال و واتساب و تيليجرام ، امتلك برنامج Signal افضل سمعة في الأمان والخصوصية ، عن طريق فحص التشفير والتأكد من جودته ومصداقيته.

دعنا نتحدث عن ” WhatsApp”. تطبيق واتساب مملوك لشركة Facebook ميتا ، ومع ذلك يستخدم نفس تشفير سيجنال ، ولكن عندما أعلنت شركة فيسبوك انها ستقوم باشراك معلوماتك في واتساب للفيسبوك ، لانها شركة مهتمة للجانب الإعلاني اكثر ، تعرض القرار لانتقادات شديدة وخسر كثير من المستخدمين , وحصل برنامج Signal على شعبية اكبر.

اما عن برنامج تيليجرام ، فقد حصل Telegram على شعبية كبيرة وثقة افضل من تطبيق واتساب ، وقام بتوفير ميزات اكثر من برنامج سيجنال للاندرويد ، ولأنه محمي ومشفر استفاد منه الكثير من المخربين والعصابات والمستخدمين البغيضين.

وعندما نتحدث عن سمعة تيليغرام ، فقد تحدث الدكتور أوينسون ان Telegram يمتلك سمعة جيدة نتيجة لما يملكه من مستوى الأمان ، وما جعله يتميز هو كمية الخدمات التي يقدمها إضافة لمستوى التشفير.

تحميل تحديث برنامج سيجنال للاندرويد

واما عن Royal Holloway فقد اجرت بعض الأبحاث ، حول نقاط ضعف التشفير في تيليجرام ، ووضحت ان الكثير من مجرمي الإنترنت والويب المظلم ، وباقي الأشرار يستخدمون التطبيق بشراهة نظراً لمستوى الأمان فيه.

وفي الأخير يعتمد مستوى اهتمامك او استخدامك لتطبيق المراسلة ، حسب حاجتك للأمان او عدمه ، مثلاً مستخدمي واتساب العاديين لن يشعروا باي مشكلة في هذا الجانب ، فلا خصوصية لديهم ولا حاجة لوجود برنامج سيجنال للاندرويد او حتى سيجنال للكمبيوتر.

فمعظم المستخدمين العاديين سيختارون واتساب ، نظراً لسهولة العمل عليه بسبب الرقم وجهات الاتصال ووجود جميع الأصدقاء ايضاً فيه ، لهذا يمكنك استخدام واتساب اذا كنت لا تهتم للخصوصية كثيرا.

هل يجب علي نقل محادثات أي تطبيق إلى Signal؟

عندما افكر في استخدام تطبيق تواصل ومراسلة ، فأول ما يأتي في تفكيري هل أصدقائي وعائلتي يستخدمون هذا التطبيق ، لان مشكلة نقل المحادثات من تطبيق لتطبيق مختلف يعتبر شبه مستحيل ، الا عندما تقوم الشركات بتطوير تطبيق وسيط.
وعندما يكون هدفك الوصول لتطبيق يحافظ على خصوصيتك مثل سيجنال على الاندرويد ، فمؤكد انك ستختار هذا التطبيق المميز والأمن.

هل بياناتي في Signal معرضة للخطر؟

الجميل في برنامج سيجنال عدم مشاركة معلوماتك مع أي طرف اخر ، وهذه الميزة إضافة لبساطته جعلته الأفضل لدى ملايين الأشخاص حول العالم.

فقد تحدثنا سابقاً عن ان شركة فيسبوك (Meta) المالكة لتطبيق واتساب ، تهتم كثيراً لتحقيق الدخل المادي والربح عن طريق مشاركة معلوماتك الشخصية ، واستخدامها في الإعلانات وحصول طرف ثالث عليها.

تحدث تومي جافني ، المستشار الأمني في ” F-Secure” قائلاً علاقة تطبيقي WhatsApp و Telegram مع بيانات المستخدمين صعبة جداً.

فكلاهما أي واتساب و تيليجرام ، متورط في تسريب البيانات بل وكلاهما لم يقدما أي دليل على تدقيق الكود المستقل او التحليل الأمني ، فعلا سبيل المثال يستثمر فيسبوك معلومات تطبيق WhatsApp في جني المزيد من الأموال باستخدام بيانات المستخدمين في واتس اب ، لذلك واتساب غير امن بخلاف تطبيق سيجنال للماك .

signal apk

تقوم معظم الشركات المهتمة بالخصوصية بالتحذير من تطبيق واتساب وحتى Gaffney لم يوصي باستخدام أي من التطبيقين واتساب او تليجرام .

يتميز تطبيق سيجنال بشفافيته الواضحة حول العمليات المتعلقة بالأمان والخصوصية ، ولا يقوم بمشاركة أي معلومات عنك كمستخدم مع أي طرف ثالث ، ولا يستخدم بياناتك لجمع او كسب المال او لاي أغراض تجارية ، ويحظى هذا تطبيق Signal Private Messenger APK for Android باحترام كبير بين أوساط السياسيين والمشاهير.

تعليق شركة أوبن ويسبر سيستمز

تعتبر شركة أوبن ويسبر سيستمز احد الشركات الغير ربحية ، وكتبت في تعليقها لسنا مرتبطين باي من شركات التكنولوجيا الكبرى ، ولم تستحوذ أي شركة علينا ، حيث يتم عمل التطوير في الشركة عن طريق الحصول على منح وتبرعات من اشخاص ، وهذا تعليق كان للشركة على موقعهم في الانترنت.

مكان تخزين بيانات في تطبيق Signal للاندرويد

عندما تقوم باستخدام تطبيق سيجنال على أي هاتف او حاسوب ، يتم تخزين بياناتك مشفرة على اجهزتك التي تستخدمها ، فكلما يقوم تطبيق Signal بتخزينه هو رقم الهاتف عند التسجيل ، وتاريخ تسجيل الدخول وتاريخ اخر مره قمت فيها بتسجيل الدخول في التطبيق.

والاشياء التي لا يتم تخزينها في برنامج سيجنال اندرويد هي ، جهات الاتصال او أي معلومات تتعلق بالاتصالات ، ولا يقوم بتسجيل أي شيء عن المجموعات التي تشارك فيها، او قوائم العضويات او أي سجلات عن الأشخاص الذين تتواصل معهم.

جميع ما تقوم بكتابته انت والطرف الاخر مشفر بشكل كامل ، بتشفير من طرف إلى طرف اخر ، لذلك وكما تقول الشركة ليس لدينا أي معلومات عن المستخدمين.

ويعتبر هذا من اهم المميزات التي يبحث عنها عشاق الخصوصية ، حيث لا يستطيع أي شخص الوصول على أي معلومات عنك او عن أي شخص يستخدم التطبيق.

كيفية تثبيت وتسجيل الدخول في سيجنال Android؟

يعتبر التسجيل في تطبيق سيجنال امراً سهلاً ، فكلما ستقوم به بعد تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي ، وتثبيت التطبيق وفتحه كتابة رقم هاتفك مع هذا يعترض الكثير على طريقة اختيار الرقم وليس البريد الإلكتروني ، وقد شرحنا في الأعلى كيفية تجاوز هذه النقطة بالتسجيل برقم جوجل.

وقد تم اختيار التسجيل برقم الهاتف ، لتسهيل عملية الوصول لجهات الاتصال الخاصة بك والموجودة على هاتفك ، وايضاً مفيدة فكرة الاسم لاستبدال تطبيق Signal بالتطبيق المتخصص في المراسلة والمدمج على نظام اندرويد.

Signal Private Messenger APK for Android

يمكنك ايضاً تنزيل التطبيق من خلال زر Download الموجود اسفل المقالة ، وسيتم تنزيل Signal Private Messenger APK for Android كملف يمكنك تثبيته على هاتفك واستخدام نفس الطريقة في الأعلى للدخول.

بعد تثبيت التطبيق والدخول له مباشرة سيكون لديك إمكانية الاتصال والتواصل مع الاخرين ، يمكنك ارسال الصور والمستندات وارسال الرسائل النصية ومكالمات الفيديو ، وانشاء المجموعات والرسائل الجماعية ، مع النظام الأكثر اماناً على الإنترنت.

عند تغيير التطبيقات من تطبيق سيجنال إلى تطبيق اخر مثبت على الهاتف ، ويتم جلب جهات الاتصال قد تواجه مشكلة لان التطبيقات الأخرى لا تدعم ارسال رسائل نصية ، ولا وسائط متعددة ولأنها لا تكون مشفرة سيكون هناك خطر على خصوصيتك.

كيفية استخدام سيجنال على الاندرويد؟

عند فتح التطبيق لأول مرة ستعرض لك قائمة تحوي جهات الاتصال في هاتفك ، من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Signal اندرويد او أي منصة أخرى ، ستلاحظ ايضاً واجهة جميلة ونظيفة وتعرض الكثير من المعلومات ، حول جهات الاتصال لديك وإمكانية الاتصال بهم.

واذا كنت قد استخدمت التطبيق سابقاً سيفتح وتظهر لك جهات الاتصال ، يمكنك النقر على أي شخص تريده ومراسلته او الاتصال به، او يمكنك النقر على ايقونة القلم في اسفل يمين الشاشة ، ستفتح لك قائمة فيها جهات الاتصال الذين يمتلكون تطبيق سيجنال على هواتفهم واجهزتهم ، انقر على أي جهة اتصال تريده وسيتم فتح محادثة خاصة بينك وبينه لتتواصل معه.

يمكنك العمل على بعض الخيارات لتحسين الخصوصية اكثر أو تعديل ملفك الشخصي أ واضافة الملصقات المتحركة وتغيير اللغة ودعوة الأصدقاء ، والمجموعات , ومتابعة الأجهزة المرتبطة والتبرعات للتطبيق ، والاشعارات والمظهر وبيانات التخزين ، والكثير من الإمكانيات المهمة

كيفية تغيير اللغة إلى العربية ؟

تستطيع تغيير لغة تطبيق سيجنال للاندرويد ، عن طريق النقر على الثلاث النقاط في اعلى يمين الشاشة ، ثم اختيار اعدادات “SettIngs” ثم الانتقال إلى المظهر “Appearance” من ثم اختر اللغة “Language” بعدها اختر اللغة العربية من القائمة ، وسيتم تغيير اللغة بشكل تلقائي كما في الصورة.

هل يستخدم برنامج سيجنال رقم هاتفك ؟

يقوم تطبيق واتساب باستخدام بياناتك على موقع فيسبوك ، ولكن لا يقوم برنامج سيجنال للاندرويد بمشاركة معلوماتك مع أي جهة أخرى، وليس من ضمن اعمالها ان تحصل او تخزن ارقام الأشخاص لاي أغراض تجارية ، فالطريقة الوحيدة التي يمكن لاي شخص ان يحصل على رقمك ، هو عندما تقوم بمراسلته وهنا سيظهر رقمك ، والتطبيق لا يقوم بمشاركة رقمك دون اذنك مطلقاً.

سيجنال بديل واتساب

ماهي إيجابيات سيجنال للاندرويد؟

  1. تشفير من طرف إلى طرف اخر (E2E) .
  2. يمكنك ارسال رسائل نصية و صوتية ومكالمات فيديو.
  3. برنامج مفتوح المصدر.
  4. اختفاء الرسائل “يمكنك ارسال رسائل التدمير الذاتي وتحديد وقت اختفاءها”
  5. سهل الاستخدام ومرن جداً.
  6. لا يخزن أي معلومات عن خصوصيتك.
  7. لا يقوم بتسجيل رقم IP هاتفك.
  8. تطبيق مجاني بالكامل.
  9. لا يعرض أي إعلانات
  10. دعم جميع المنصات ايفون وايباد واندرويد وويندوز وماك ولينكس.
  11. يمتلك ابتسامات وملصقات جميلة ثابته ومتحركة.

ماهي عيوب وسلبيات Signal for Android؟

  1. يتطلب استخدام رقم الهاتف للتسجيل.
  2. تواجه احياناً بعض المشاكل العرضية.

 

ماهو برنامج سيجنال للاندرويد؟

يوفر تطبيق سيجنال Signal . كافة الميزات التي يوفرها تطبيق واتس اب WhatsApp ، ويستخدم اتصال بيانات هاتفك لإرسال رسائل مشفرة من طرف إلى طرف أو ملاحظات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو ، إلى الأفراد والمجموعات وكما هو الحال مع واتساب، يتيح لك سيجنال أيضًا إجراء مكالمات فيديو وصوت بجودة عالية وصوت واضح.

ويعني التشفير من طرف إلى طرف للتطبيق سيجنال Signal أن أي رسالة يتم إرسالها يتم تحويلها إلى رمز مشفر وغير قابل للقراءة ، حتى تصل إلى هاتف المستلم مما يلغي فرصة اعتراض طرف ثالث لها في الطريق ، ونظرًا لأن الكود الأساسي لتطبيق Signal مفتوح المصدر فقد تم فحصه من قبل خبراء الأمان والخصوصية في العالم .

ولهذا أصبح سيجنال Signal إلى حد كبير معيار التشفير الرئيسي للويب ، ويستخدم كلا من فيسبوك وجوجل تقنيته أيضًا في تطبيقات المراسلة الخاصة بهما ، كما تم تفضيل برنامج المراسلة المشفر سيجنال بشكل متكرر من قبل رجل المخابرات الأمريكية الشهير إدوارد سنودن ، بجانب الملياردير الأمريكي ومؤسس تيسلا إيلون ماسك.

والذين حذروا من واتساب وأشادوا بتطبيق سيجنال وأنه البديل الأمثل والأفضل من واتساب بالنسبة للخصوصية وحماية وتشفير الدردشات والمحادثات ومنع الوصول إليها من قبل أطراف أخرى.

لماذا سيجنال Signal؟

سيجنال signal

يستخدم ملايين الأشخاص تطبيق سيجنال Signal يوميًا للتواصل المجاني والفوري في أي مكان في العالم. أرسل واستقبل رسائل عالية الدقة وشارك في مكالمات الصوت والفيديو عالية الدقة واستكشف مجموعة متزايدة من الميزات الجديدة التي تساعدك على البقاء على اتصال. يتم دائمًا تمكين تقنية الحفاظ على الخصوصية المتقدمة من Signal بحيث يمكنك التركيز على مشاركة اللحظات المهمة مع الأشخاص الذين تهتم بهم.

ميزات تطبيق سيجنال Signal التراسل الفوري سيجنال

تنزيل برنامج سيجنال Signal

  • أحدث التشفير من طرف إلى طرف مدعوم من بروتوكول Signal Protocol مفتوح المصدر والذي حافظ على أمان محادثاتك.
  • الخصوصية ليست شيئا اختياريًا ولكنها الطريقة التي يعمل بها تطبيق سيجنال ويوفرها مع كل رسالة كل مكالمة صوت وفيديو وفي كل مرة تستخدم تطبيق الدردشة الأكثر أماناً في العالم.
  • يتم تسليم الرسائل بسرعة وموثوقية حتى على الشبكات البطيئة كما تم تحسين الإشارة للعمل في أكثر البيئات تقييدًا قدر الإمكان.
  • مطور سيجنال هي مؤسسة غير ربحية مستقلة تمامًا والتطوير مدعوم من قبل مستخدمين مثلك هذا يعني لا إعلانات ولا تعقب لا جهات خارجية.
  • يمكنك استخدام رقم هاتفك الحالي ودفتر العناوين للتواصل بأمان مع أصدقائك.
  • يمكنك التواصل مع الآخرين سواء كانوا يعيشون في جميع أنحاء المدينة أو عبر المحيط فإن جودة الصوت والفيديو المحسّنة في Signal ستجعل أصدقاءك وعائلتك يشعرون بأنهم أقرب.
  • استخدم ميزات تحرير الصور المضمنة لرسم صورك الصادرة واقتصاصها وقلبها وهناك أداة نصوص بحيث يمكنك إضافة المزيد من الكلمات إلى 1000 كلمة تستحقها صورتك بالفعل.

برنامج سيجنال Signal اخر اصدار

وبخلاف الميزات العادية التي تجدها في أي تطبيق دردشة فورية ، مثل المكالمات الصوتية والفيديو وارسال واستلام الملفات المختلفة، تشمل الميزات الأخرى مسؤولي المجموعة ورسالة التدمير الذاتي والمصادقة الثنائية أيضا ، يمكنك قفل التطبيق سيجنال Signal عن طريق تمكين مسح رمز المرور أو بصمة الإصبع ، حتى لا يتمكن من لديهم إمكانية الوصول إلى هاتفك من الوصول إلى التطبيق. إذا كانت لديك مجموعة فيمكنك استخدام هذه الميزات لتسهيل الدردشة. يمكن أن تضم مجموعة دردشة في تطبيق سيجنال على 150 مستخدم.ت

كما يمكنك في سيجنال Signal مزامنة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق ، لمعرفة من يستخدم التطبيق بالفعل. إذا كنت ترغب أنت أو زملائك في الحفاظ على خصوصية رقم هاتفهم ، فيمكنهم التسجيل للحصول على رقم هاتف من جوجل فويس وتسجيل الدخول باستخدام ذلك.

أما مستخدمي الآيفون فقد يرغبون في إيقاف سيجنال من مزامنة مكالماتهم ورسائلهم النصية إلى آيكلاود ويمكن القيام بذلك إما من خلال تطبيق سيغنال للأجهزة المحمولة أو تطبيق سطح المكتب.

علاة على ذلك، سيجنال Signal هو التطبيق التراسل الفوري المناسب لك ، إذا كنت مهتمًا بالشبكات الإجتماعية وتطبيقات المراسلة ومواقع التجارة الإلكترونية من تخزين معلوماتك، إنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يتعاملون مع المعلومات السرية ويريدون حماية بياناتهم من أي جهات خارجية .

وعلى الرغم من أن سيجنال Signal لا يحتوي على حزم وسمات ملصقات إلا أنه يقوم بعمل جيد في حماية خصوصية المستخدمين ويعتبر من أفضل وأشهر تطبيقات التراسل الفوري التي توفر حماية للمستخدمين بالمجان.

المعلومات التقنية لـ

اسم البرنامج

Signal for Android 5.48.0

المطور

Signal Foundation

نظام التشغيل

اندرويد 5.0 فما فوق

إصدار البرنامج

2022-08-25

الترخيص

مجاني

الحجم

50.23 MB

النسخة

5.48.0

اللغة

اللغة العربية

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.