تحميل برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر 2016 Microsoft Word اخر اصدار برابط مباشر مجانا 2022

 برنامج معالجة الكلمات والنصوص مايكروسوفت وورد Microsoft Word

يعد برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر. أحد أكثر المنتجات شهرة والأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بالكتابة ومعالجة النصوص والكلمات ، وهو من تطوير وانتاج شركة مايكروسوفت ويأتي ضمن حزمة مايكروسوفت أوفيس ويتكامل أحدث إصدار من Microsoft Word للكمبيوتر بشكل جيد مع حزمة Microsoft Office 365 .

برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر

ويعمل الوورد كبرنامج متكامل لمعالجة المستندات. ومن خلاله يمكنك كتابة المستندات ونشرها وتحريرها في الوقت الفعلي، كما يأتي MS Word بميزات محسّنة وواجهة مليئة بالوظائف المفيدة لكنها سهلة في الاستخدام ، ويمكن لأي شخص التعامل معها دون مشكلة ويعمل برنامج مايكروسوفت وورد على نظام التشغيل ويندوز 7 و 8 و 10 والإصدارات الأحدث ، كما توجد نسخة وورد للماك ومايكروسوفت وورد للاندرويد وهناك اصدار من برنامج الوورد للايفون رابط مباشر ومجاني.

ملاحظة:
يمكنك تنزيل برنامج مايكروسوفت وورد للاندرويد لتحرير وتعديل ومعالجة المستندات والملفات على هاتفك الذكي، والذي يتزامن مع برنامج الوورد على الكمبيوتر والايفون والماك وباقي الاجهزة.

إنشاء مستندات عالية الجودة بسهولة مع برنامج الوورد

تستطيع انشاء المستندات التي تحلم بها ، حيث يقوم برنامج وورد بإمدادك بالعديد من أدوات التنسيق وتحسين المحتوى ، بل تسهيل إضافة الملفات لتدمجها بداخل مقالتك او منشورك، وتستطيع إضافة صور عالية الجودة إلى عملك وتحديد مكانها ضمن المقالة ، وإضافة رسوم بيانية وتوضيحية وعمل مخططات وادراج صورة من جهاز الكمبيوتر او عن طريق رابط من الإنترنت كما في الأسفل.

مايكروسوفت وورد للكمبيوتر انشاء مستند عالي الجودة

وعندما تقرر انشاء ملف وورد مميز، يمكنك استخدام اشرطة التنسيقات وهو الشريط الرئيسي في مايكروسوفت اوفيس وورد والذي يقدم لك أدوات التنسيق على طبق من ذهب، سهلة الوصول ولتحكم والتوزيع، يمكنك تنسيق سطر وبعدها استخدام فرشات التنسيق التي تقوم بنسخ التنسيق واضافته لاي مكان اخر تريده.

وضافة روابط (ارتباط تشعبي) لاي نص لتنسيق المستند كصفحة ويب ، تستطيع رفعها على الإنترنت وارسالها لاي مكان ، يمكنك تنسيق الارتباط واضافة الوصف له ، وتحديد طريقة الفتح ، يعتبر برنامج MS Word منصة متخصصة في كتابة وتنسيق النصوص وصناعة الكتاب المحترفين.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فمن المحتمل أنك معتاد بالفعل على برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر للكتابة ومعالجة المستندات وتحريرها وتعديلها ونشرها وكان Word هو البرنامج القياسي لأجهزة الكمبيوتر إلا أن ظهرت بعض المنافسة في السنوات الأخيرة من قبل محرر مستندات جوجل أو جوجل دوكس ومع ذلك.

لا يزال مايكروسوفت وورد هو الافضل والأحسن مع الكثير من المستخدمين بسبب الواجهة البسيطة والكثير من الميزات والتكامل السلس مع منتجات الأوفيس الأخرى وهذا يجعل برنامج الوورد الخيار الأول لمعالجة النصوص والكلمات على الكمبيوتر.

هل Microsoft Word سهل الاستخدام؟

تحميل برنامج وورد جميع الاصدارات مجانا Microsoft Word حيث يحظى وورد بشعبية كبيرة بين مستخدمي ويندوز على الرغم من وجود بدائل أخرى ومنها حزمة WPS OFFICE التي تأتي بواجهة بسيطة إلا أن مايكروسوفت وورد كان قادرا على التطور وجلب أدوات وميزات جديدة وفي نفس الوقت الابقاء على واجهة شريط الأدوات سهلة وسلسة ليحتفظ بمكانته بين المستخدمين، العيب الوحيد هو أن بعض التصنيفات والأيقونات قد تربك المستخدمين الذين ليسوا على دراية بـ Microsoft Office أو وان درايف أو المنتجات المماثلة. ولكن إذا كنت دائمًا من مستخدمي ويندوز ، فستجد أنه من السهل التنقل عبر البرنامج. مع أحدث إصدار من الوورد ، تظل الواجهة نظيفة ومرتبة ورائعة.

أيضا، يأتي برنامج وورد مع ميزة “أخبرني ماذا تريد أن تفعل”، وهي مفيدة جدًا للمبتدئين ومن يحاول البدء في استخدام برنامج مايكروسوفت لمعالجة النصوص والكلمات والميزة بمثابة مساعد شخصي يتيح لك توفير قدر كبير من الوقت. في حين أنه لن يكون من الخطأ القول إن الواجهة يمكن أن تحقق بعض التحسينات إلا أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت قامت بعمل جيد في تقديم مجموعة من الميزات دون الكثير من التعقيد.

هل يمكن العمل في الوقت الفعلي باستخدام الوورد؟

باستخدام برنامج وورد، يمكنك متابعة العمل في الوقت الفعلي ، عندما تمتلك الإصدار الكامل من مايكروسوفت اوفيس والذي نوفره بالمجان عبر رابط مباشر ونظرًا للاعتماد المتزايد على برامج وأدوات معالجة الكلمات عبر الإنترنت، حاولت مايكروسوفت إدخال بعض التحسينات المهمة على البرنامج. باستخدام التخطيط الأصلي، تحصل على تكامل أفضل مع Microsoft Office 365 ، والذي يتيح لك العمل عبر السحابة.

ولأنك قادر على العمل في الوقت الفعلي، فإن التحرير أسهل بكثير باستخدام Word. يسهل البرنامج التعاون مع عدة أشخاص في وقت واحد ويتيح لك عرض التعديلات أو التغييرات في الوقت الفعلي. يواصل Microsoft Word تخزين وحفظ أي تغييرات تطرأ على المستندات ويقوم بتحديث المستندات تلقائيًا بسلاسة وكفاءة.

هل يمتلك مايكروسوفت وورد مترجم؟

مايكروسوفت وورد معالجة النصوص والكلمات

باستخدام أداة الترجمة الجديدة تمامًا، يمكنك كسر مجموعة واسعة من حواجز اللغة. تتيح لك هذه الميزة ترجمة عدة عبارات أو حتى الصفحة بأكملها إلى لغة مختلفة وهذا يوفر عليك عناء استخدام برامج الترجمة التابعة لجهات خارجية وعبر نقرات قليلة، يمكنك ضبط اللغة على أي من اللغات المتوفرة في حزمة الملحقات الضخمة للبرنامج. يتيح لك ذلك مشاركة مستند مصقول دون أي أخطاء نحوية أو إملائية.

هل يقدم Microsoft Word أي ميزات إضافية؟

بالنسبة للكثير من المستخدمين، قد تكون قراءة نص طويل مرهقة ومملة. باستخدام برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر، يمكنك استخدام العديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل تعديل التباعد وتغيير لون الصفحة وهذا يعمل على اراحة عينيك كما يمكن لبرنامج Word قراءة النص صوتيا، وهذا يساعد كثيرا بدلا من جلسات القراءة الطويلة والمملة والمتعبة.

ملاحظة:
يمكنك  تنزيل برنامج مايكروسوفت اوفيس للكمبيوترMicrosoft Office 2021 / 2022 اخر اصدار برابط مباشر للحصول على الوورد والاكسيل والبوربوينت وباقي حزمة الاوفيس مجانا.

بالإضافة لذلك، يتكامل برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر بشكل مثالي مع حزمة مايكروسوفت أوفيس 2019 ويستفيد من ميزات مثل حفلات الصور ثلاثية الأبعاد و LaTex التي تحول البرنامج إلى أداة تعليمية قوية وباستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد، يمكنك إضفاء الحيوية على مشروعاتك ومحتوياتك بل ويمكنك كتابة الصيغ والمعادلات المتقدمة. على الرغم من أن هذه الميزات قد تكون معقدة بالنسبة للمبتدئين إلا أنها مفيدة جدًا للمستخدمين الذين يمتلكون خبرة لا بأس بها في برنامج الوورد.

هل يجب عليك تنزيل برنامج الوورد؟

الإجابة هي نعم، مايكروسوفت وورد Word هو الخيار الأمثل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. مع الحد الأدنى من استهلاك مواد النظام والواجهة البسيطة، يمكنك استخدام مجموعة واسعة من الميزات للاستفادة من التحرير والترجمة والتحديثات التلقائية في الوقت الفعلي. البرنامج متاح أيضًا لأنظمة التشغيل الأخرى.

يعتبر برنامج الوورد هو الخيار المفضل لدى معظم مستخدمي الكمبيوتر ، حيث يساعدك على بناء التقارير النصية الاحترافية ، وانشاء الكتب الإلكترونية والقيام بالتنسيقات التي لن تتخيل يومياً انك تستطيع ان تقوم بها ، يعتمد MS Word على ابداعك فيقدم لك الادوات المميزة لجعل المستند مليء بالحيوية والجمال ، يمكنك تحويله لمجموعة من الجداول واضافة الصور لها والتنسيقات والارتباطات التي ترسلك إلى بعض مواقع الويب ، وهناك اطنان من الخيارات والمميزات لن نستطيع الحديث عنها في مقالة واحدة.

تحميل قوالب جاهزة لبرنامج Ms Word

قوالب جاهزة للوورد

هل ترغب في قوالب Ms Word جاهزة للكتابة عليها والتعديل عليها واستخدامها بسهولة حيث تساعدك قوالب مايكروسوفت وورد في تسهيل العمل الذي تقوم به على البرنامج وهناك العديد من القوالب المجانية الجاهزة للإستخدام على مايكروسوفت وورد للحاسوب مثل شهادة الإنجازات ودبلوم الحضانة وموظف الشهر والصحيفة وخطط حدث وفاتورة خدمة ونشرة مبيعات اعلانية وبحث موجز وتقويم شعار وورقة واجبات وبطاقة عيد ميلاد وتقرير طالب وجدول أعمال والعديد من قوالب الوورد التي يمكنك تنزيلها واستخدامها على ميكروسوفت اوفيس وورد مجانا.

ماهي مميزات مايكروسوفت وورد؟

ميكروسوفت اوفيس وورد

يستخدم برنامج الوورد عدد كبير من الأشخاص ولعل ذلك ليس فقط بسبب بساطته ولكن ميزاته الأخرى الرائعة والتي تشمل:

    • يمكن تعيين لون الخط وحجم الخط ونمط الخط والمحاذاة والتعداد النقطي وتباعد الأسطر دون أي مشكلة.
    • تتوفر جميع العناصر الأساسية التي قد يحتاجها المستخدم لتحرير المستند الخاص به بشكل سهل وواضح.
    • تستطيع إدخال الجداول والأشكال والصور والمخططات والرسوم البيانية والرأس والتذييل ورقم الصفحة وما إلى ذلك في المستند.
    • يمكن تحديد القالب أو التصميم الذي تريد إنشاء المستند به ضمن علامة التبويب تصميم وسيؤدي اختيار علامة تبويب مناسبة إلى تحسين مظهر المستند.
    • ضمن تخطيط الصفحة توجد خيارات مثل الهوامش والاتجاه والأعمدة والخطوط والمسافة البادئة والتباعد.
    • يمكن اضافة مراجع وهي مفيدة للغاية لمن يقومون بإنشاء أطروحة أو كتابة كتب أو مستندات مطولة.
    • يمكن مراجعة كل ما يتم كتابته على مايكروسوفت وورد عبر التدقيق الإملائي والقواعد النحوية وقاموس المرادفات وعدد الكلمات واللغة والترجمة والتعليقات.
    • يمكن تعيين الصفحة في طرق عرض وتخطيطات مختلفة والتي يمكن إضافتها وتحسينها باستخدام علامة التبويب عرض في مستند Word.
    • امكانية دمج أي مستند مع الوسائط الأخرى المتاحة داخل مجموعة الاوفيس حيث من السهل دمج الرسوم البيانية ومواد العرض التقديمي وأوراق العمل وأي وسائط أخرى تم إنشاؤها في الحزمة.
    • يجعل Word من السهل جدًا إنشاء مستندات مخصصة باستخدام قائمة قاعدة بيانات بالأسماء والعناوين ودمجها في مستندك.
    • إحدى الميزات البارزة في Word هي القدرة على ترميز المستند للتغييرات حيث يتيح ذلك تعديل المستند وتحديثه والسماح لجميع المشاركين برؤية التغييرات التي تم إجراؤها على المستند.
    • الشيء الجيد في برنامج Word هو أن هناك الآلاف من القوالب المتاحة وهي سهلة الاستخدام للغاية وقابلة للتخصيص.
    • الملفات والمستندات التي يقوم الوورد بإنشائها صغيرة الحجم ولا تستهلك مساحة على الكمبيوتر.
ملاحظة:
يمكنك تحميل برنامج بوربوينت للكمبيوتر يساعدك باوربوينت على انشاء العروض التقديمية الرائعة، ومشاركتها ومزامنتها ايضاً بين الاجهزة التي تستخدمها ، وتعديلها من اي مكان في العالم .

ماهي عيوب برنامج Ms word؟

مستندات وورد

ربما يمتلك برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر مميزات كثيرة ورائعة استعرضناها منذ قليل إلا أن هناك عيوب يمكن أن يجدها المستخدم في برنامج Ms word وهي كالتالي:

  • أحد أهم عيوب برنامج Microsoft Word هي التكلفة حيث يأتي برنامج معالجة النصوص في حزمة مايكروسوفت أوفيس بمبلغ باهظ (ومع ذلك سوف نوفره بالمجان في هذا المقال).
  • مع العديد من الأدوات والوظائف والميزات في مايكروسوفت وورد، يشعر بعض المستخدمين بالحيرة وأنه البرنامج معقد قليلا.
  • بعض الوظائف ليست دائمًا بديهية وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم استيعابها.
  • تمت إزالة بعض الميزات المألوفة في برنامج Word في الماضي مثل شريط الأدوات الأيقوني وأيضا ميزة التعرف على الكلام.

حفظ وتصدير الملفات في وورد:

عندما تقوم بكتابة أي مستند على برنامج الوورد . قد لا تريد حفظه كملف Doc لهذا يمكنك تصديره بصيغة كتاب إلكتروني PDF، يستخدم هذه الميزة الكثير من منشئي الكتب الإلكترونية على الإنترنت وايضاً لكتابة التقارير ، حيث تستطيع تنسيق أي ملف واضافة الصور والجداول والفقرات والتنسيقات المختلفة ، ورأس وتذييل الصفحة واضافة التاريخ وعدد الصفحات وفهرس للملف والكثير.

تصدير ملفات مايكروسوفت وورد

يخدمك هذا العمل بالحفاظ على محتوى الملف تنسيق موحد ، يجمع الصفحات التي تريدها دون الحاجة لوجود برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر ، فقط تحتاج لتشغيلها عن طريق أي برنامج من برامج قراءة ملفات PDF ، او حتى فتحها عن طريق متصفح الويب الذي تستخدمه، ويمكنك ارسالها لاي مكان في العالم كملف واحد ، تستطيع ضغط الملف لتقليل حجمه والعديد من المميزات.

ايضاً يمكنك تحويل وتصدير الملف بصيغ أخرى كثيرة كما تشاهد في الصورة في الأسفل، تستطيع حفظه كاي مستند نصي مختلف، حتى على إصدارات اوفيس وورد القديمة، وتحويله مستند نصي TXT، وستلاحظ صيغ أخرى يمكنك اختيار وتجربة ما تريده من أنواع الملفات، والمفيد في الامر أنك تستطيع تحويله لصيغة ملف ليعمل عند صديقك إذا كان لا يمتلك برنامج الوورد في كمبيوتره.

مايكروسوفت وورد تصدير المستندات

في النهاية، يمكن القول بأن برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر Microsoft Word هو برنامج ممتاز لمعالجة المستندات وميزاته ووظائفه القوية تجعله يتجاوز البرامج المنافسة والمتاحة عبر الإنترنت ولا ننسى تكامله ودعمه لبرامج حزمة الأوفيس وهذه الميزة تجعله الأنسب لمعالجة الكلمات والنصوص وتحرير وتعديل ومشاركة المستندات بكل سهولة.

ويعتبر برنامج وورد للكمبيوتر . هو أفضل وأشهر برامج الاوفيس والذي يقدم خدمات كبيرة للكثير من كتاب المحتوى ، والمثقفين والمحاميين وغيرهم ، يسهل عليهم كتابة التقارير واضافة الصور والجداول وتنسيقها حسب الهدف منها ، تستطيع تسطير الملفات بعد ذلك إلى ملفات PDF ومستندات نصية مختلفة ، وحفظ نسخة من ملف الوورد على الكمبيوتر في حالة الاحتياج للتعديل مستقبلاً.

 

كيف يمكنني استبدال كلمة في في مستند متعدد الصفحات؟

يمكنك البحث عن كلمة في المستند واستبدالها بشكل تلقائي بكلمة أخرى، فأحياناً تقوم بكتابة مستند طويل جداً وتكتشف انك كتبت كلمة من الكلمات خطاء، فتبحث عن أي طريقة لاستبدالها فمن الصعب ان تستبدل الكلمة بشكل يدوي ، ستخسر الكثير من الوقت لهذا اقدم لك طريقة استبدال كلمة او جملة او رابط بكل سهولة اتبع التعليمات التالية.

يمكنك الوصول لأداة استبدال الكلمات في برنامج وورد للكمبيوتر ، عن طريق شريط الأدوات واختيار “استبدال ” من يسار الشريط الرئيسي ، او عن طريق النقر على ” Ctrl+H” ثم ستظهر لك الخانات التالية اكتب.

استبدال الكلمات في وورد

في خانة البحث عن اكتب الكلمة التي تريد محوها من الملف، وفي خانة استبدال بـ ضع الكلمات الجديدة التي تريد اضافتها للملف وانقر استبدال الكل لإلغاء الكلمة القديمة واضافة الجديدة بدل عنها من جميع صفحات المستند.

استبدال الكلمات في برنامج مايكروسوفت وورد

وتعتبر هذه الطريقة هي اسهل طريقة لاستبدال الكلمات والجمل من مستند وورد الذي تعمل عليه حتى ولو كان عدد الصفحات مئات الالاف.

المعلومات التقنية لـ Microsoft Word For Pc Windows

اسم البرنامج

Microsoft Word For Pc Windows

المطور

microsoft

نظام التشغيل

Windows 10 32/64 bit ،Windows Server 2012 ،Windows 2008 R2 ،Windows 8 32/64 bit ،Windows 7 32/64 bit

إصدار البرنامج

2022-05-19

الترخيص

مدفوع

الحجم

2.7 GB

النسخة

2016 16.0.6741.2048

اللغة

العربية والإنجليزية

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.